كورونا .. وفاة أول أمريكي، ضحايا جدد في فرنسا واكتشاف حالات في الإمارات واليابان

Share your love

كورونا .. وفاة أول أمريكي، ضحايا جدد في فرنسا واكتشاف حالات في الإمارات واليابان

البلاد.نت – محمد بلعليا: أعلنت السفارة الأميركية في بكين، اليوم السبت، وفاة أميركي (60 عاما) أصيب بفيروس كورونا المستجد في ووهان بؤرة المرض، لتسجل بذلك أول وفاة مؤكدة لأجنبي في المدينة.

وقالت الإدارات الصحية في أربع من الولايات الأميركية العشر -التي تقوم مطاراتها بفحص الركاب لاكتشاف كورونا- إنه لم تحول أي أشخاص إلى الحجر الصحي منذ سريان قواعد السفر الجديدة في الثاني من فبراير/شباط بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس في الولايات المتحدة يوم 20 جانفي.

ولم تعلن سوى ولاية نيويورك عن وضع أربعة أشخاص رهن الحجر الصحي بسبب سفرياتهم السابقة.

ومن جهتها أعلنت فرنسا ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على أراضيها إلى 11 مع تسجيل 5 حالات جديدة، لافتة إلى أن أحد المصابين الخمسة الجدد بفيروس كورونا مواطن بريطاني وفق ما ذكرته شبكة “سكاي نيوز”.

كما أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية اليوم السبت، عن تشخيص ‌‎حالتين جديدتين تم رصدهما من خلال الفحص الدوري المستمر وفق معايير منظمة الصحة العالمية للمصابين بأعراض فيروس كورونا المستجد، وبذلك يكون إجمالي عدد الحالات المكتشفة في الدولة سبع حالات منذ ظهور الفيروس.

وفي اليابان أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بين ركاب السفينة “دايموند برينسيس” التي تخضع للحجر الصحي قبالة ميناء يوكوهاما، وعلى متنها نحو 3700 راكب. وبذلك يرتفع عدد الإصابات على متن هذه السفينة إلى 64.

وفي هذا السياق، فرضت هونغ كونغ السبت حجرا صحيا لمدة أسبوعين على كل الوافدين من الصين، في إجراء احترازي مشدد يرمي للحد من تفشي وباء كورونا المستجد.

وفي الصين ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 727، وتجاوز عدد المصابين 34 ألفا، حيث  يشكل هذا العدد الجديد زيادة قدرها 86 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة، في أكبر حصيلة يومية حتى الآن.

Source: Elbilad.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!