كورونا.. وفاة طبيب بريطاني مسلم طالب بتوفير المزيد من معدات الوقاية الشخصية في المستشفيات

"القدس العربي": توفي طبيب بريطاني مسلم بفيروس كورونا، اليوم الخميس، بعد ثلاثة أسابيع من مطالبته رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بتوفير المزيد من معدات

Share your love

كورونا.. وفاة طبيب بريطاني مسلم طالب بتوفير المزيد من معدات الوقاية الشخصية في المستشفيات

[wpcc-script type=”a5d38a40198c5392752013ae-text/javascript”]

“القدس العربي”: توفي طبيب بريطاني مسلم بفيروس كورونا، اليوم الخميس، بعد ثلاثة أسابيع من مطالبته رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بتوفير المزيد من معدات الوقاية الشخصية لكافة العاملين في المستشفيات.

ووفقا للإعلام البريطاني، فإن الطبيب عبد المعبود شودري (53 عاما) توفي بعد صراع دام 15 يوما مع الفيروس، بمستشفى كوينز في رومفورد، شرق لندن.

وكان شودري حذر الحكومة، في منشور له على فيسبوك في 18 مارس/ آذار الماضي، من أن العاملين بالقطاع الصحي بالخطوط الأمامية لمكافحة الفيروس ليس لديهم ما يكفي من أجهزة الوقاية الشخصية. وحث رئيس الوزراء جونسون على توفير أجهزة الوقاية لكل عامل بالقطاع الصحي، وإجراء اختبارات سريعة للطواقم الطبية.

يذكر أن الحكومة البريطانية أعلنت في 5 نيسان/ أبريل عن نقل رئيس وزرائها إلى المستشفى بعد عدم تحسن حالته إثر إصابته بالفيروس. وكان جونسون يعمل من سريره ولكن وضعه ساء وأصبح بحاجة للأوكسجين وتم نقله إلى غرفة العناية المركزة كخطوة “احترازية”.

وحتى الآن، توفي 6 أطباء وممرضة مسلمين خلال أداء مهامهم في مكافحة كورونا ببريطانيا.

وذكرت صحف بريطانية، الخميس، أن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في مستشفيات إنكلترا زادت 765 لتصل إلى 7248 حالة وفاة مقارنة مع 6483 في اليوم السابق.

كلمات مفتاحية

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!