“كورونا” يتجمد في الصين ويتمدد بدول العالم.. ثلاث وفيات في البيرو وارتفاع الإصابات والوفيات باستراليا و كوريا تسجل أرقام جديدة

Share your love

الفهرس

بكين/ ليما/ مالبورن/ سول- الأناضول- (أ ف ب) – أعلنت الصين الجمعة عدم تسجيل أي إصابات جديدة محلية المصدر بفيروس كورونا المستجد لليوم الثاني على التوالي، في وقت يهدد تزايد عدد الإصابات القادمة من الخارج التقدّم الذي حققته في مكافحة الوباء.

ويقدّم تراجع عدد الإصابات في البلاد شعاع أمل لباقي العالم في وقت تتخذ سلسلة دول أخرى إجراءات حجر في مسعى لاستنساخ الأسلوب الذي تعاملت فيه بكين مع الوباء.

وتراجع عدد الوفيات في الصين كذلك بشكل كبير إذ أعلنت لجنة الصحة الوطنية عن ثلاث وفيات جديدة فقط، في أقل زيادة يومية منذ بدأت نشر الأرقام في كانون الثاني/يناير.

وتجاوز حاليا عدد الوفيات في إيطاليا (3400 شخص) ذلك المسجل في الصين حيث أودى كوفيد-19 بحياة 3248 شخصا.

وأصيب نحو 81 ألف شخص بالفيروس في الصين لكن عدد الأشخاص الذين لا يزالون مصابين فيه حتى الآن بلغ 7000.

ويعتقد أن الفيروس ظهر في سوق للحيوانات في مدينة ووهان وسط الصين في كانون الأول/ديسمبر.

وفرض حجر صحي على نحو 56 مليون شخص في ووهان وباقي مقاطعة هوباي في أواخر كانون الثاني/يناير، لكن السلطات بدأت بتخفيف القيود على السفر بشكل تدريجي مع تراجع عدد الإصابات.

وتخشى الصين حاليا من قدوم موجة جديدة من الإصابات من الخارج، ما دفع مناطق عدة بينها بكين لفرض حجر صحي مدته 14 يوما على الوافدين من الخارج.

وأشارت اللجنة الصحية إلى تسجيل 39 حالة إضافية لأشخاص قادمين من الخارج الجمعة، ما رفع إجمالي هذه الحالات إلى 228.

هذا وسجّلت البيرو الخميس أوّل ثلاث وفيّات جرّاء كورونا المستجدّ، في وقتٍ أعلنت الحكومة ازدياداً كبيراً في عدد الإصابات بالفيروس والتي بلغت 234.

وقالت وزارة الصحة في بيان إنّ أحد المتوفين الثلاثة رجل “لديه تاريخ من ارتفاع الضغط” أُدخِل الثلاثاء إلى المستشفى بسبب ضيق في التنفّس، وهو لم يكن قد سافر إلى الخارج.

وأشارت إلى أنّ الإثنين الآخرين يبلغان من العمر 47 و69 عاماً وكانا قد عادا من إسبانيا، لافتة إلى أنّ أحدهما كان يعاني من الربو والسمنة.

وفرضت البيرو الأربعاء حظراً يوميّاً على التجول بين الساعة 20,00 و5,00 وفرضت حجراً إلزاميّاً على سكّانها البالغ عددهم 32 مليون على مدى 15 يوماً. كما أغلقت البلاد جميع حدودها ومطاراتها.

وفي ذات السياق ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، في أستراليا، إلى 7 حالات، فيما ارتفعت الإصابات إلى 756 إصابة، الخميس.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن المؤسسة الصحية بولاية “نيو ساوث ويلز”، جنوب شرقي البلاد.

وأشار البيان إلى وفاة مسنة تبلغ من العمر 81 عامًا، في إحدى المستشفيات الخميس، ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 7.

وفي إطار التدابير الاحترازية التي تتخذها استراليا للحيلولة دون تفشي الفيروس، أعلن رئيس الوزراء، سكوت موريسون، الأربعاء، إغلاق المعابر الحدودية أمام القادمين، باستثناء المواطنين وأصحاب تصاريح الإقامة.

وقال موريسون، في تصريح له، إن المعابر الحدودية في بلاده ستغلق اعتبارًا من الساعة التاسعة مساء اليوم أمام الأجانب.

وأكّد أن 80 في المئة من حالات الإصابة بالفيروس في بلاده شوهدت لدى أشخاص جاؤوا من الخارج أو الذين احتكوا مع هؤلاء.

ولفت إلى أن قرار منع الدخول من المعابر يستثني المواطنين، والأجانب الذي لديهم تصاريح إقامة مع أسرهم.

وحتى مساء الخميس، أصاب كورونا 244 ألف و526 شخصًا في 177 بلدا وإقليما بينهم أكثر من 10 آلاف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

كما أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة اصابة 87 حالة اضافية مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال اليوم السابق ليبلغ العدد الإجمالي إلى 8 آلاف و 652 شخصا.

وأكد المركز الكوري لللسيطرة على الأمراض والوقاية منها ارتفاع عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس في البلاد إلى 94 حالة بعد وفاة 3 حالات جديدة يوم أمس.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن 286 حالة مصابة تعافت من المرض أمس ليرتفع عدد الأشخاص الذين تعافوا إلى ألفين و 233 شخصا.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!