كوريا الشمالية تدعو إلى إجراءات أكثر صرامة لمكافحة كورونا

سول: ذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن كوريا الشمالية دعت إلى اتخاذ إجراءات مضادة أكثر صرامة وشمولا لضمان سلامة مواطنيها من الانتشار السريع لجائحة فيروس كورونا خلال

Share your love

كوريا الشمالية تدعو إلى إجراءات أكثر صرامة لمكافحة كورونا

[wpcc-script type=”74e324a1277bd9e8c83f921d-text/javascript”]

سول: ذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن كوريا الشمالية دعت إلى اتخاذ إجراءات مضادة أكثر صرامة وشمولا لضمان سلامة مواطنيها من الانتشار السريع لجائحة فيروس كورونا خلال اجتماع للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الحاكم رأسه الزعيم كيم جونغ أون.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الرسمية في كوريا الشمالية إن الفيروس الواسع الانتشار تسبب في عقبات أمام جهود البلاد في بنائها الاقتصادي على الرغم من قولها إن البلاد “تحتفظ بوضع مستقر جدا في مواجهة الوباء” بفضل “الإجراءات الطارئة المضادة للوباء على أعلى مستوى”.

وتم خلال اجتماع للمكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الكوريين يوم السبت الموافقة على قرار لاتخاذ “إجراءات أكثر شمولا لحماية أرواح وسلامة شعبها في مواجهة تلك الجائحة”.

وقالت الوكالة إن القرار تضمن أيضا “مواصلة تكثيف الخدمات الطارئة لمكافحة الوباء في جميع أنحاء البلد والمضي قدما في البناء الاقتصادي، وزيادة قدرات الدفاع الوطني، وتحقيق الاستقرار في سبل عيش الناس هذا العام”.

ولكن الصور التي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية أظهرت عدم وضع أي من الحاضرين في الاجتماع بما في ذلك كيم كمامة أو جلوسهم متباعدين عن بعضهم بشكل غير معتاد.

وأعلنت كوريا الجنوبية المجاورة 32 حالة إصابة جديدة بكورونا بحلول السبت لترتفع حصيلة الإصابات إلى 10512 مع وفاة ثلاثة أشخاص آخرين ليرتفع إجمالي عدد حالات الوفاة إلى 214 حالة.

وأضاف التقرير أيضا أن كيم يو جونغ شقيقة كيم جونغ أون والمسؤولة الكبيرة في الحكومة انتخبت عضوا مناوبا في المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الحاكم.

(رويترز)

كلمات مفتاحية

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!