كيفية إيقاف نشاط حساب فيسبوك من الايفون

Share your love

كيفية إيقاف نشاط حساب فيسبوك من الايفون ، في الاونة الاخيرة انتشر هاشتاج يطالب الجميع بمسح حساباتهم من تطبيق و موقع فيسبوك و ذلك لوجود الكثير من الامور السيئة به و التي منها كثرة الاعلانات و الاخبار الزائفة و وجود الكثير من المعلومات حول تسريب بيانات المستخدمين بالاضافة الى التلاعب بمشاعر المستخدمين حتى يصبحون في حالة ادمان لمنصة فيسبوك .

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”a677c7ef0282151aed9e396d-text/javascript”] [wpcc-script type=”a677c7ef0282151aed9e396d-text/javascript”]

و في ظل وجود الكثير من المنصات الاجتماعية المنافسة سواء سناب شات او تويتر و التي تختلف من حيث الاسلوب و طريقة عرض الموضوعات و المناقشات و التواصل مع الاخرين الا انه تؤدي الغرض المطلوب منها ” التواصل مع العالم ” ، فاذا كنت تمتلك جوال ايفون او تمتلك جهاز ايباد يمكنك ان تتعلم كيفية ايقاف نشاط حساب فيسبوك و ايضا كيفية حذف حساب فيسبوك وفقا للخطوات التالية .

حذف حساب فيسبوك من الايفون

في البداية قبل ان تقوم بالانتقال الى خطوات حذف فيسبوك نهائي من الايفون فانت ربما تكون في حاجة الى تنزيل بياناتك من الفيسبوك و هي عملية هامة يمكنك من خلالها تنزيل جميع المحادثات التي دارت بينك و بين الاصدقاء و تنزيل جميع المنشورات التي قمت بنشرها و ايضا جميع التفاعلات التي قمت بها مثل التعليقات و المشاركة و الاعجاب و غيره ، سيتم تنزيل جميع هذه البيانات على جهازك و بالتالي يمكنك الاستفادة منها لاحقا  سنخبرك بذلك في النقطة التالية .

عليك ان تراعي ان فيسبوك يستغرق في العادة ما يقرب الى ثلاثة اشهر حتى يقوم بمسح جميع البيانات و المعلومات الخاصة بك و المتوفرة على المنصة و خلال هذه الفترة انت لن تكون قادر على التواصل مع الاخرين و ايضا لن يتمكن الاخرين من التواصل معك و هذا يعني انك ستكون شخص غير مرئي للمستخدمين الاخرين ، كذلك فيسبوك يعطي لك ما يسمى بـ ” فترة السماح ” و التي يمكن خلالها ان تقوم باعادة الحساب مرة اخرى الى العمل و هذه الفترة تكن شهر كامل من تاريخ قيامك بحذف الحساب .

خلال هذه المدة في حالة اذا قمت بعمل تسجيل الدخول الى حسابك مرة اخرى فانت الان قادرة على اعادة تنشيط الحساب مرة اخر و العمل به ، و لكن في حالة اذا مرة الثلاثون يوم لن تكون قادر على ذلك و يتم سح حساب فيسبوك بشكل نهائي .

  • قم بفتح تطبيق فيسبوك على جوالك و عليك ان تتأكد من الحساب الذي تريد حذفه حتى لا تخطيء الان قم بالذهاب الى القائمة الجانبية من التطبيق و هي عبارة عن ثلاث خطوط افقية تأتي في الشريط السفلي من التطبيق .
  • قم بتمرير القائمة الى الاعلى حتى تجد زر بعنوان See More رؤية المزيد لتظهر لك ثلاث خيارات منها قسم settings and privacy الاعدادات و الخصوصية نقوم بالضغط عليه .
  • الان ستظهر لك قائمة جديدة و الخيار الاول منها هو Settings الاعدادات نقوم بالضغط عليه .
  • سينتقل بك الى صفحة جديدة بها عدد من الخيارات و الخيار الثالث منها هو account ownership and control التحكم في ملكية الحساب .
  • في الصفحة الجديدة ستجد خيار Deactivation and Deletion ايقاف نشاط الحساب و الحذف .
  • لينتقل بك الى خيارين الاول هو ايقاف النشاط و الثاني هو الحذف لنقوم باختيار الخيار الثاني و هو حذف الحساب .
  • ستظهر لك الان نافذة منبثقة تطلب منك التأكيد على خيار حذف الحساب و عليك الموافقة عليها .

تنزيل بيانات فيسبوك قبل الحذف

يفضل ان تقوم بهذه الخطوات من خلال الحاسوب للسهولة او يمكنك الدخول الى حسابك في فيسبوك من خلال متصفح الجوال ثم تحويل المتصفح الى وضع سطح المكتب ثم قم بالانتقال الى الخطوات التالية :

  • قم بالضغط على السهم الجانبي في الشريط العلوي من الموقع .
  • سيظهر لك عدد من الخيارات نختار منها Settings الاعدادات .
  • ستظهر لك الصفحة الخاصة بالاعدادات و التي نختار منها Your Facebook Information .
  • في هذه الصفحة يمكنك ان تجد خيار Download Your Information لتقوم بالذهاب اليه ثم الموافقة عليه .

بهذه الطريقة فقد قمت بتقديم طلب لتنزيل بياناتك من فيسبوك و بعد فترة زمنية صغيرة سيصل الى بريدك الالكتروني المسجل في حساب فيسبوك رسالة تحتوي على زر التحميل لتقوم بالضغط عليه ويتم تنزيل البيانات الخاصة بك .

إيقاف نشاط حساب فيسبوك من الايفون

في حالة اذا كنت ترى ان حذف حساب فيسبوك بشكل نهائي هو امر قاسي بعض الشئ و انما تريد فقد ان تقوم بايقاف النشاط لفترة زمنية محددة فيمكنك القيام بذلك من خلال خيار ” ايقاف نشاط الحساب ” ، و بهذه الطريقة يمكنك ان تبتعد قليلا عن فيسبوك و لكن يمكنك ان تقوم بالعودة في اي وقت الى حسابك بسهولة و ذلك من خلال القيام بعمل تسجيل الدخول مرة اخرى الى الحساب .

على الرغم من الحساب الشخصي الخاص بك لن يكون مرئي للمستخدمين خلال فترة ايقاف نشاط الحساب الا ان بعض المعلومات الخاصة بك قد تكون ظاهرة لهم و ذلك مثل رسائل الدردشة التي بينك و بين الاصدقاء .

  • قم بالذهاب الى تطبيق فيسبوك على جوالك من خلال الصفحة الرئيسية للتطبيق قم بالانتقال الى القائمة الجابية و هي عبارة عن ثلاث خطوط افقية تأتي في الشريط السفلي من التطبيق .
  • تظهر لك بعد ذلك قائمة من الخيارات و نقوم بالتمرير الى الاسفل حتى يظهر لنا خيار ” See More ” ونضغط عليه ليظهر لنا ثلاث خيارات سفلية نختار منهم settings and privacy الاعدادات و الخصوصية .
  • ستهر لك قائمة جديدة بها عدد من الخيارات و التي نختار منها Settings الاعدادات .
  • سينتقل بك الفيسبوك الى صفحة جديدة بها عدد من الخيارات نختار منها account ownership and control لنقوم بالضغط عليه .
  • ستجد خيار في هذه الصفحة بعنوان Deactivation and Deletion نقوم بالضغط عليه .
  • سيظهر لك خياريان الاول هو ايقاف نشاط الحساب و الثاني حذف الحساب نهائي و نقوم باختيار الخيار الاول ثم الموافقة عليه .

تغيير اعدادات الخصوصية في فيسبوك من الايفون

هذه الطريقة الثالثة و التي تعتبر اقل حدة من حذف حساب فيسبوك او ايقاف نشاط فيسبوك ، من خلال هذه الطريقة يمكنك ان تقوم بتغيير اعادات الخصوصية في حسابك ليكون اكثر صرامة ولا تظهر معلوماتك الاساسية الى المستخدمين و يمكنك ذلك وفقا للخطوات التالية :

  • قم بفتح تطبيق فيسبوك من جوالك الايفون ثم انتقل الى القائمة الجانبية و هي عبارة عن ثلاث خطوط افقية في الشريط السفلي من التطبيق .
  • قم بالنزول الى اسفل الصفحة حتى تجد خيار See More نقوم بالضغط عليه لتظهر لك ثلاث خيارات جديدة نختار منها settings and privacy .
  • ستظهر لك قائمة جديدة من الخيارات و التي نختار منها الخيار الثاني و هو Privacy Shortcuts .

انت الان داخل صفحة اعدادات الخصوصية و ستجد العديد من الخيارات الخاصة بتعديل سلوك حسابك حتى يكون غير مرئي للمستخدمين ، عليك الان ان تقوم بقرائة جميع الخيارات المتاحة و اختيار الافضل بالنسبة لك .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!