تَعتني المرأة بِجَمالها دومََا تحديدََا بأجزاء جسمها الخارجيّة، كالوجه والأظافر والشَّعر، لِذلك سنشرح كيفية ازالة صمغ الاظافر الصناعية، فَالنّظافة مِن أهمّ ما يَجِب أن تَقُوم بِه المرأة دائمََا للحفاظ على نفسها وجمالها، حيثُ أنّ البعض من النساء يلجأن إلى الأظافر الصّناعية؛ ليبدو شَكل اليد أنيقََا وجمِيلََا، ويتمّ ذَلِك فِي المُناسَبات الخاصّة والمُميّزة كالافراح والمسرّات، ويتمّ تَثبِيت الظُّفر الصِّناعي عَبر صَمغ أو مَواد لاصقة، والتي تظهر بَعد إزالة الظفر الصّناعي عَن الظفر الطبيعي، ويُؤدّي إلى حُدوث تشوّه في منظر الظفر الطبيعي، لذلك تبحث العديد من السيدات عن كيفية ازالة صمغ الاظافر الصناعية والطرق المتبعة والمجربة في عملية الإزالة دُون تَرك أي تشوّه فِي شكل الأظافر.

طرق إزالة الأظافر الصناعية 

هُناك بَعض الطّرق المَعرُوفة لإزالة الأظافر الصناعيّة مِنها : –

 النّقع:  وهُو مِن الطرق الفعّالة في عملية إزالة الأظافر الصناعية بكُلّ سُهولة

وإليكُم هنا خطوات هذه الطريقة:
• قومي اولًا بقص الاظافر الصناعية إلى أقصر حَد مُمكِن، و كوني حذرة أثناء عملية القص حتّى لا يتأذّى الإصبع أو الظفر الأصلي، فكلما قصرتي الظفر الصناعي كانت عملية إزالته أسهل، حيثُ يسهل التحكم به، فإذا كانت الأظافر مَطليّة بطلاء للاظافر قومي بإزالته و خاصةََ مَع أنواع الأظافر الصناعية المصنُوعة من الاكريليك إذ أنّ الاسيتون يتغلغَل فِي الظفر، و يصل إلى الصمغ مما يسهل إزالته.
• على الأجزاء الجلدية المحيطة بالظفر قُومِي بوَضع القَلِيل مِن كريم الفازلين، مما يحافظ على ترطيبها.
• هات وعاء و قومي بِسَكب كميّة مِن الاسيتون أو مُزيل طلاء الأظافر به.
• قومي بوضع الأصابع مع الأظافر الصناعية في مُزِيل طلاء الأظافر لمُدّة من 15 دقيقة الى 20 دقيقة، حيثُ يعمَل مُزيل طلاء الأظافِر عَلى تقليل الأثر الّلاصق للصّمغ الذي يثبت الظفر الصناعي بالظفر الطبيعي.

كيفية ازالة صمغ الاظافر الصناعية
كيفية ازالة صمغ الاظافر الصناعية

  •  خيوط الاسنان: يحتاج تَطبيق تِلك الطّرِيقة عَادةََ إلى مُساعدة شخص آخر اذ يتمّ شد خيط تنظيف الأسنان و مٌحاولة إدخاله بين الظفر الصناعي و الظفر الطبيعي مع تحريكه بينهما للأعلى و الأسفل إلى أن يتم الوصول الى نهاية الظفر، و بذلك ينفصل الظفر الصناعي عن الطبيعي.
    كيفية ازالة صمغ الاظافر الصناعية
    كيفية ازالة صمغ الاظافر الصناعية
  • ورق الالومينيوم او القصدير .
    هناك البعض يقومون بلف الاظافر بقطعة من القطن المبلل بمزيل طلاء الاظافر، ثم لفها بورق الالومينيوم او القصدير و تترك هكذا لمدة 30 دقيقة، و سيتم ازالة الظفر بسهولة.
    كيفية ازالة صمغ الاظافر الصناعية
    كيفية ازالة صمغ الاظافر الصناعية

طرق إزالة صمغ الأظافر 

بَعد الإنتهاء مِن إزالة الأظافِر الصناعية تبدَأ العمليّة الثانية، و هِى التّخلص من الصمغ أو بقاياه التي مَازالت عالِقَة بالأظافر الطّبيعية، و توجد أكثر مِن طَريقة لذلك منها : –

  • 1- هاتِ وعاء زُجاجي و قُومِي بِوَضع البَعض مِن مُزيل طِلاء الأظافر ثم قُومي بغمس الأصابع به، و يترك هكذا لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، و سيتلاشى الصمغ الموجود على الاظافر الطبيعية، و لكن مع هذه الطريقة يجب استخدام انواع جيدة من الاسيتون، حيثُ كلّما كان الاسيتون أو مُزيل طلاء الأظافر ذو نوعية جيدة أتى بِنَتيجة فعّالة، إذا كٌنتي مِن أصحاب البَشرة الحساسة أو التِي تتضرّر من المواد الكيميائية، فلن تكون تلك الطريقة مُجدية أو نافعة معك.
    كيفية ازالة صمغ الاظافر الصناعية
    كيفية ازالة صمغ الاظافر الصناعية
  • 2- المَشروبات الغازيّة أثبتت فَعاليّة فِي تلك العملية أيضًا، لِذَا يُمكن أن تقومِي بوضع كميّة مِن أي نَوع مِن المشروبات الغازية، و لكن يُفضل المشروبات الداكنة ثم قومي بنَقع الأظافر به لمدة لا تقل عن عشر دقائق، و سيبدأ الصمغ في الذوبان.
  • 3- العيدان المَصنُوعة من خشب شجرة البرتقال، و يكون لها طرف حاد يتم باستخدامها في القيام بكشط الصمغ او بقاياه على الاظافر الطبيعية حتى يتم التخلص منها.
    كيفية ازالة صمغ الاظافر الصناعية
    كيفية ازالة صمغ الاظافر الصناعية

وبِهذا نكُون شرحنا كيفية ازالة صمغ الاظافر الصناعية، ويَجب الأخذ بالإحتياط بعد الانتهاء من عملية إزالة الأظافر ثُمّ الصّمغ و بَقاياه العَالِقة بالأظافر، و يجِب المحافظة على غسل اليدين بالماء و الصابون و تَدليكها بِزَيت الزيتون الذي يعمل على ترطيبها، و تستمر عملية التدليك لمدة تصل إلى خَمس دقائق، كما يُمكن أن يستخدم مرطب الجسم بديلًا لزيت الزيتون ممّا يُحافظ على نعومة الأصابع و الأظافر و رطوبتها.