كيفية تحميل فيديو من الفيس بوك

Share your love

كيفية تحميل فيديو من الفيس بوك ، منصة فيسبوك للتواصل مع الاخرين في الوقت الحالي هي الرائدة و الاكثر زيارة في العالم بالمنافسة مع محرك البحث جوجل و منصة الفيديوهات يوتيوب ، و لكي تتمكن منصة فيس بوك من كسب المزيد من المستخدمين قدمت في الوقت الحالي صفحة مخصصة بالكامل لديها لمحتوى الفيديوهات فقط و التي يمكنك الانتقال اليها بسهولة من اجل مشاهدة المحتوى المرئي فقط بعيدا عن المحتوى الكتابي المعتاد ” البوستات ” .

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”0da78b4a52770245dba125ee-text/javascript”] [wpcc-script type=”0da78b4a52770245dba125ee-text/javascript”]

مقاطع الفيديو المتوفرة على فيسبوك في كثير من الامور قد تكون مميزة او مختلفة مقارنة بمقاطع الفيديو المتوفرة على اليوتيوب ، حيث اغلب مقاطع الفيديو على فيس بوك هي مقاطع فيديو شخصية بعض الشيء و ليس لها عناوين كلاسيكية كالمتوفرة على عناوين مقاطع الفيديو على اليوتيوب ، و لذلك فانك قد ترغب في تحميل مقاطع الفيديو من فيسبوك على الجهاز الخاص بك .

كيفية تحميل فيديو من الفيس بوك

خلال النقاط التالية سنوضح لك كيفية تحميل فيديو من الفيسبوك الى الهاتف الاندرويد و كذلك كيفية تحميل فيديو من الفيسبوك الى الجوال الايفون و ايضا كيفية تحميل فيديوهات فيسبوك على الحاسوب .

تحميل فيديو من الفيس بوك للاندرويد

  • قم بالذهاب مباشرة من اجل تحميل التطبيق عبر الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=fb.video.downloader&hl=ar
  • بعد الانتهاء من تحميل التطبيق على الهاتف قم بفتحه .
  • في الصفحة الرئيسية من التطبيق سيوضح لك طريقة و كيفية تتحميل الفيديوهات من خلال هذا التطبيق .
  • ستجد في هذا التطبيق زر من اجل الانتقال الى فيسبوك عبر المتصفح و سيطلب منك ان تقوم بادخال اسم المستخدم و كلمة المرور للدخول الى الحساب .
  • انت الان داخل حسابك في فيسبوك من خلال هذا التطبيق و عليك ان تقوم الان بالبحث عن مقطع الفيديو الذي تريد تحميله .
  • حين تقوم بالضغط على مقطع الفيدية سيظهر لك خيارين و هما ” مشاهدة ، تحميل ” و عليك ان تقوم بالضغط على زر التحميل لتبدأ عملية التحميل .

على الرغم من وجود العديد من التطبيقات التي تقدم طريقة مختلفة في تحميل مقاطع الفيديو سواء من فيس بوك و يوتيوب او اي موقع فيديوهات اخر ، و لكن الميزة هنا هي سهولة التحميل لمقاطع الفيديو فاذا كنت من الاشخاص كثيري تحميل مقاطع الفيديو من الفيسبوك فيمكنك الاعتماد على هذه الاداة المجانية .

تحميل فيديو من الفيس بوك للايفون

  • قم بالذهاب الى التطبيق التالي و تحميله بشكل مجاني على الجهاز الايفون او الايباد من الرابط التالي : https://apps.apple.com/us/app/bolt-browser-and-documents/id1366502697
  • بعد ان تقوم بتحميل و تثبيت التطبيق قم بفتحه ، و هو عبارة عن تصفح يشبه الكثير من المتصفحات الاخرى و لكن الميزة هنا انه يتيح لك امكانية تحميل مقاطع الفيديو .
  • من خلال هذا المتصفح يمكنك ان تقوم بالذهاب مباشرة الى موقع فيسبوك و تسجيل الدخول الى حسابك ثم البحث عن مقطع الفيديو الذي تريد تحميله .
  • بمجرد ان تقوم بفتح مقطع الفيديو على فيسبوك سيظهر لك ثلاث خيارات ” تحميل الفيديو ، نسخ الرابط ، الغاء ” و نقوم بالضغط على زر التحميل .
  • عليك الانتظار الى ان يتم تحميل مقطع الفيديو .

ايضا من خلال هذا التطبيق على جوال الايفون يمكنك ان تقوم بتحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب او مقاطع الفيديو من فيسبوك او مقاطع الفيديو من تويتر و باقي التطبيقات الاخرى و لك عليك ان تقوم باستخدمها عبر نسخة الويب على المتصفح ، كما يمكنه ايضا تحميل الملفات الصوتية .

برنامج تحميل فيديو من الفيس بوك للحاسوب

  • قم بالذهاب مباشرة الى الرابط التالي من اجل تحميل البرنامج على الحاسوب : https://clipgrab.org/ .
  • البرنامج مجاني قم بالضغط على زر ” Free Download ” و عليك الانتظار الى ان يتم تحميل البرنامج بالكامل على الجهاز .
  • قم بتفح البرنامج على الجهاز و في الصفحة الرئيسية من البرنامج مطلوب منك ان تقوم باضافة رابط التحميل من خلاله .
  • الان قم بالذهاب الى موقع فيسبوك و ابحث عن مقطع الفيديو المطلوب تحميله ثم قم بنسخ هذا الرابط و اذهب الى البرنامج مرة اخرى و قم بالاضافه فيه و اضغط على زر التحميل .

من مميزات هذا البرنامج انه يمكنك من اختيار الصيغة التي تريد التحميل بها و الجودة ايضا كما يمكنك ان تقوم بتحويل المقطع من فيديو الى مقطع صوتي فقط ، كما يوفر لك هذا البرنامج امكانية البحث عن مقطع الفيديو المطلوب تحميله من خلال كلمات البحث في محرك بحث خاص بالبرنامج .

تحميل فيديو من الفيس بوك اون لاين

  • قم بفتح الرابط التالي و هو رابط الموقع الالكتروني المخصص لتحميل مقاطع الفيديو اون لاين : https://www.getfvid.com/ .
  • قم بالذهاب الى مقطع الفيديو المتوفر على فيسلوك و عليك ان تقوم بنسخ رابط هذا الفيديو ثم العودة الى رابط الموقع السابق .
  • في الصفحة الرئيسية من هذا الموقع سيطلب منك ان تقوم باضافة هذا الرابط فيه ثم الضغط على زر التحميل .

هناك الكثير من المواقع الالكترونية المجانية التي توفر لك خاصية تحميل مقاطع الفيديو من فيسبوك او تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب ، و هذا الامر يمكن الاعتماد عليه في حالة اذا كنت لا تفضل ان تقوم بتحميل احد البرامج على الجهاز الخاص بك .

اضافة جوجل كروم لتحميل الفيديو من الفيس بوك

  • قم بفتح متصف جوجل كروم و اذهب مباشرة الى الرابط التالي : https://chrome.google.com/webstore/detail/video-downloader-plus/fhplmmllnpjjlncfjpbbpjadoeijkogc
  • في صفحة الاضافة عليك ان تقوم بتثبيت هذه الاضافة على المتصفح و الانتظار الى ان يتم تنزيل الاضافة و تركيبها على المتصفح .
  • الان يمكنك ان تقوم بالذهاب الى فيسبوك و الدخول الى حسابك و في حالة اذا كانت الصفحة تحتوي على مقاطع فيديو ، ستجد هذه المقاطع مضافة في قائمة تابعة لهذه الاضافة و من خلال الضغط على زر هذه الاضافة في القائمة العلوية من المتصفح ستظهر لك اسماء مقاطع الفيديو و بجانبها زر للتحميل يمكنك ان تقوم بالضغط عليها ليتم تحميل الفيديو مباشرة .

من مميزات هذه الاضافة انها ليست مخصصة فقط لتحميل مقاطع الفيديو من فيسبوك و انما ايضا هي تأتي صالحة لتحميل جميع مقاطع الفيديو من جميع المواقع و المنصات الاخرى و التي منها يوتيوب و فيسبوك و غيرها .

اضافات فايرفوكس لتحميل الفيديو من الفيس بوك

  • يمكنك الاعتماد على الاداة المجانية التالية و هي اضافة هلى متصفح فايرفوكس ، لذلك عليك في البداية ان تقوم بفتح متصف فايرفوكس ثم الذهاب الى الرابط التالي : https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/addon/video-downloader-for-fb/
  • من خلال هذه الصفحة عليك ان تقوم بالضغط على زر التثبيت و التحميل لهذه الاداة و بعد ذلك قم بالانتقال الى موقع فسبوك .
  • عندما تصل الى مقع الفيديو على فيسبوك ستجد اسفله زر للتحميل مقطع الفيديو و عليك ان تقوم بالضغط عليه من اجل التحميل .

حاولنا بقدر كبير تجميع افضل الادوات المجانية من اجل تحميل مقاطع الفيديو من فيسبوك على جهازك اي كان نوعه .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!