‘);
}

الزائدة الدودية

الزائدة الدودية أو الأعور كما يقال ها ايضاً وهي عبارة عن أنبوب متصلاً بالأعور، الذي يتطور بشكل جنيني.متصلاً بالقولون ، وتقع عند تقاطع من الأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة. في حين أن الوظيفة الحقيقية للزائدة الدودية غير معروفة ، وتم التكهن من أنها تلعب دورا في المناعة المخاطية أو للعمل كموقع لتخزين الفلورا المعوية وإعادتها إلى القولون إذا لزم الأمر اي انها لها الفائدة المناعية فقط وأن نسيجها يصفي الفيروسات والبكتيريا . ودرس العلماء الزائدة الدودية وجائت الدراسات أن طولها حوالي 11 سم .

عند حدوث التهاب للزائدة الدودية وذلك مثلها مثل بقية اعضاء الجسم فيجب هنا وعلى وجه السرعة التشخيص ثم العلاج فوراص وعدم الأبطاء ، لمنع خطورة تطور الألتهاب وتطور ما وراء الألتهاب ,ان للوقت اهمية كبرى في علاجها علاجها فالالتهاب الذي يصيب الزائدة الدودية له مضاعفات خطيرة بحيث انه قد تنفجر الزائدة الدودية وقد تسبب في الوفاة في الحالات الشديدة والتي تؤدي إلى تسمم الجسم بأنفجارها .

إن اسباب التهاب الزائدة الدودية لغاية الأن غير معروفة وريما تكون بسبب فايروس أو جرثومة هي من تسبب الألتهاب الحاد الذي يصيب الزائدة الدودية .