كيف اضعف بدون رجيم

كيف اضعف بدون رجيم – رجيم سريع بدون مجهود

كيف اضعف بدون رجيم بسرعة مجرب ،الوصول إلى جسم رشيق ومثالي ليس أمر سهل و ذلك بسبب الأنظمة الخاطئة لحياتنا و التي ينتج عنها تراكم الدهون و الوزن الزائد،

Share your love

mosoah

كيف اضعف بدون رجيم

كيف اضعف بدون رجيم بسرعة مجرب ،الوصول إلى جسم رشيق ومثالي ليس أمر سهل و ذلك بسبب الأنظمة الخاطئة لحياتنا و التي ينتج عنها تراكم الدهون و الوزن الزائد، لذلك فإن السبيل للتخلص من تلك الدهون هو اتباع أنظمة صحية لحياتنا و من خلال موقع موسوعة اليوم سوف نقدم لكم عدة أنظمة للحصول على جسم نحيف في أسرع وقت هنا في المقالة .

كيف اضعف بدون رجيم

هناك عدة نصائح ينصح بها من أجل خسارة الوزن و حرق السعرات الحرارية و هي الأتي :

ممارسة التمارين الرياضية

نجد أن لممارسة الرياضة بشك يومي دور كبير في خسارة الوزن و حرق السعرات الحرارية، مما يعني أن الممارسة التمارين أو الرياضة بشكل عام لمدة 60 دقيقة في اليوم قادرة على حرق 500 سعر حراري لذلك ينصح بممارسة الرياضة من أجل تحقيق الهدف و الحلم، و على وجه الخصوص المشي السريع حيث يعمل على حرق و إذابة الدهون المتراكمة كما يسهل خروج السموم و المياه الزائدة من الجسم بالإضافة إلى تأثيره على الهرمونات و الذي ينتج عن ذلك تقليل الشهية .

شرب الماء

للمياه دور في إسراع عمليات الأيض و ذلك بمعدل من 24% إلى 30% و ذلك خلال مدة تبدا من ساعة إلى ساعة و نصف، و الذي ينتج عنه زيادة في حرق السعرات الحرارية، كما ان شرب المياه قبل تناول الأطعمة يقلل من كمية السعرات الحرارية التي سوف يتم تناولها .

تناول الطعام في أطباق أصغر

نجد أن تناول الطعام في أطباق صغيرة له تأثير من الناحية النفسية على الأشخاص و ذلك من خلال تناول نفس عدد الأطباق لكن الكمية تكون أقل بالفعل و يتم ذلك بالتدريج و التدريب في البداية الحجم أصفر ثم أصغر .

الألياف الغذائية

للألياف دور مساعد في خسارة الوزن و التنحيف و ذلك عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالألياف، و التي تتواجد بكثرة في الخضروات، و الفواكه، و الحبوب الكاملة، و على وجه الخصوص الخرشوف، البازلاء الخضراء، و العدس، و البروكلين و الفاصوليا، و أيضا التوت .

النوم على الأقل 6 ساعات

تقول العديد من الدراسات أن النوم  لمدة تقل عن 6 ساعات في اليوم من الممكن أن يسبب خلل في إفراز الهرمونات و الذي قد ينتج عنه زيادة في الشهية كما أنه يزيد من تعطيش الجسم للسكريات حتى يعالج الضعف الذي سببه قلة النوم .

شرب القهوة

ينصح ببدء اليوم بشرب كوب من القهوة اللذيذة، و ذلك لأن الكافيين له دور كبير في إدرار البول، كما أنه أحد مضادات الأكسدة التي تقوم بحماية الخلايا من التلف، و ذلك من خلال شرب 400 ملي غرام من الكافين بشكل يومي، أو الشاي و خصوصا الشاي الأخضر التي تقول الدراسات أنه يزيد سرعة حرق السعرات الحرارية و الأيض و الذي يؤدي لحرق 70 سعرة حرارية خلال 24 ساعة بشكل أسرع .

تناول الأطعمة الغني بالتوابل

للتوابل دور كبير في خسارة الوزن، و على وجه الخصوص التوابل الحارة فنجد لها دور كبير يف حرق السعرات الحرارية و ذلك من خلال تناول مقدار أقل من الأطعمة عندما تكون حارة عند مقارنتها مع المقدار الطبيعي .

الحد من تناول الدهون

لابد من التقليل من تناول الأطعمة التي بها نسبة كبيرة من الدهون  و على وجه الخصوص تناول الدجاج بدون جلده من أجل تقليل الوزن بشكل أسرع و خفض السعرات الحرارية، و يتم ذلك بشكل تدريجي من تناول السكريات و الحلويات و البطاطا المقلية و أيضا المثلجات و من ثم منعها بشكل نهائي، و استبدالهم بالفواكه و الخضروات الطازجة كل الجزر و الخيار و البرتقال .

تناول السلطات

للسلطات دور أيضا في إسراع عملية الأيض كالألياف، نجد السلطات الخضراء أحد المقبلات التي بها عدد أقل من السعرات الحرارية من أنواع المقبلات الأخرى، كما أنها تمنح الشعور بالشبع و الذي ينتج عنه قلة عدد السعرات الحرارية في وجبتك .

زيت جوز الهند

ينصح باستخدام زيت جوز الهند في طبخ الأطعمة فهو زيت صحي بسبباحتوائه على أحد أنواع الدهون ( جليسريدات ثلاثية متوسطة الحلقات )، فلكثير من الأبحاث أثبتت أن تلك الدهون تعمل على رفع معدل عمليات الأيض في أجسامنا،  كما أنها تقلل الشهية  و تساعد على حرق 120 من السعرات الحرارية .

كيف انحف بسرعة في اسبوع

يحلم الكثير بالوصول للوزن المقالي و الجسم الرشيق خلال أسرع وقت و ذلك ليس صعب مع وجود الإرادة القوية حيث أن أسبوع واحد يكفي لفقد بعض السعرات الحرارية و بعض الدهون، و ذلك عن طريق تناول الكرفس بسبب قدرة على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية بالإضافة إلى تناول الفواكه و الخضروات الطازجة كل يوم، مع ممارسة التمارين الرياضية كمشي السريع أو السباحة .

كيف انحف في شهر

نجد أن النظام الغذائي الصحي و المتوازن هو الطريق الصحيح لخسارة الوزن و حرق السعرات الحرارية و الدهون المتراكمة في الجسم في شهر واحد لكنه يحتاج معه ممارسة التمارين من أجل إزالة الترهلات الناتجة عن فقد الدهون، و ذلك من خلال تناول الأطعمة الغني بالألياف و الابتعاد عن الوجبات السريعة و الدهون و السكريات و شرب المياه بكثرة و على وجه الخصوص في الصباح .

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!