كيف اعرف اني حامل بالكلور ؟ وعيوب اختبار الحمل بالكلور

كيف اعرف اني حامل بالكلور أو بالخل؟ أحد الأسئلة الشائعة لدى النساء، تعرفي معنا على طريقة اختبار الحمل بالكلور ومدى دقة تحليل الحمل بالخل لك وعلى صحة الحمل

Share your love

اختبار الحمل بالكلور أو تحليل الحمل بالخل

اختبار الحمل بالكلور أو تحليل الحمل بالخل
كيف اعرف اني حامل بالكلور ؟ أحد الأسئلة الشائعة لدى النساء، حيث أن اختبار الحمل هو الخطوة الأولى التي تقوم بها المرأة المتزوجة إذا كان لديها أي من أعراض الحمل، وبالإضافة إلى الاختبار المنزلي المعروف، هناك بعض الآراء حول إمكانية عمل اختبار الحمل بالكلور في المنزل، وإمكانية إجراء تحليل الحمل بالخل أيضاً، فما مدى دقة هذه الاختبارات؟ وما هي الخيارات الأكثر دقة؟ تابعي معنا عزيزتي القارئة المقال التالي لتتعرفي على ذلك.

اختبار الحمل بالكلور والخل

كيف اعرف اني حامل بالكلور ؟

يعد الكلور من أشهر المنظفات والمبيضات من قديم الأزل لما له من خواص مؤكسدة، ويرى الكثيرين أنه يمكن استخدامه لاختبار الحمل، لذا سوف نعرض لكِ طريقة اختبار الحمل بالكلور بالرغم من عدم وجود مصادر علمية مؤكدة لهذه الطريقة.

تتم عن طريق وضع كمية من الكلور في وعاء نظيف به بعض البول، وتغطية الوعاء والوقوف بعيداً عنه، فإذا حدثت فورة قوية ورغوة مستمرة في الوعاء فإن النتيجة إيجابية، وخلاف ذلك فإنها سلبية.

معلومات تهمك: أعراض الحمل المبكرة  التي تحيرك.. تعرفي عليها

عيوب اختبار الحمل بالكلور

يجب بعد عرض طريقة اختبار الحمل بالكلور معرفة عيوب هذه الطريقة، حيث أن تفاعل الكلور مع البول ينتج عنه غازات خانقة، لذلك فإنه من أكبر عيوب هذا التحليل هو احتمالية خطورته على الأم، وكذلك على الجنين إذا كانت حامل لما ينتج عنه من غازات.

بالإضافة إلى عدم معرفة الكميات، وكذلك المدة التى يجب أن تنتظرها المرأة لتظهر الرغاوي، مما قد يثير الشكوك حول نتيجة التحليل، لذا يجب زيارة الطبيب للتأكد من الأمر.

طريقة تحليل الحمل بالخل

بعد معرفة عيوب طريقة اختبار الحمل بالكلور ، سنتعرف على طريقة تحليل الحمل بالخل وعيوبها من المعروف أن الخل من أكثر المواد التى تستخدم في المطبخ، ولكن هناك أيضاً استخدام آخر له عن طريق عمل تحليل الحمل بالخل في المنزل، وذلك بوضع كمية من الخل في وعاء نظيف وإضافة كمية قليلة من البول، فإذا تغير لون المحلول كانت النتيجة إيجابية، وإذا لم يتغير كانت النتيجة سلبية.

معلومات تهمك: حقيقة اختبار الحمل بالملح، وثلاثة أنواع أخرى من اختبارات الحمل.

عيوب تحليل الحمل بالخل

كما هو الحال مع اختبار الحمل بالكلور أيضا اختبار الحمل بالخل له عيوب، وأكبر عيوب هذا التحليل أن المقادير غير معلومة، فعند وضع كميات غير متناسقة لا تعرف المرأة إذا كان هذا هو اللون المرغوب فيه عند بدء الاختبار أم لا، بالإضافة إلى أن التغيير في اللون يكون طفيف في بعض الأحيان، مما يثير الشكوك في صحة نتيجة التحليل.

اختبار الحمل المنزلي

إن عمل اختبارات حمل باستخدام مواد منزلية قد يبدو جيداً لبعض النساء، ولكن ذلك ليس صحيحاً مائة بالمائة، فنتائج هذه الاختبارات قد تكون غير دقيقة، كما أنها قد تحمل بعض العيوب والمخاطر كما ذكرنا، لذلك فإن من الأفضل استخدام اختبارات الحمل المنزلية المتعارف عليها من الصيدلية، وهناك نوعين أساسيين من اختبار الحمل المنزلي وهما:

النوع الأول

أشهر نوع لاختبار الحمل المنزلي يكون عن طريق استخدام شريط تضعي طرفه في عينة البول،  إذا حدث تغيير في اللون فهذا يعني وجود هرمون الحمل، وتكون النتيجة إيجابية.

النوع الثاني

النوع الثاني يكون عبارة عن جهاز صغير تضعين على منطقة محددة منه قطرات من عينة البول، و يتم تغيير لون المنطقة إذا تم العثور على هرمون الحمل.

معلومات تهمك: أنواع اختبار الحمل المنزلي وكيفية استخدام تحليل الحمل الرقمي.

[wpcc-iframe loading=”lazy” title=”تجنبي هذه الأمور اثناء الحمل” width=”640″ height=”480″ src=”about:blank” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen data-rocket-lazyload=”fitvidscompatible” data-lazy-src=”https://www.youtube.com/embed/InjARwiTU3U?feature=oembed”]

[wpcc-iframe title=”تجنبي هذه الأمور اثناء الحمل” width=”640″ height=”480″ src=”https://www.youtube.com/embed/InjARwiTU3U?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

والآن عزيزتي القارئة، نتمنى أن نكون أوضحنا لكِ مدى دقة اختبار الحمل بالكلور وأيضاً تحليل الحمل بالخل .. وأنواع الاختبارات الأخر التي يمكن استخدامها، وإذا كان لديكِ اي استفسارن يمكنكِ استشارة أحد من هنا.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!