كيف اعرف رمز الشبكه

Share your love

كلمة مرور الشبكة هي كلمة المرور التي تستخدمها لتسجيل الدخول إليها من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول أو أي جهاز إلكتروني آخر، وهي أيضًا كلمة المرور التي تستخدمها لاسترداد بريدك من خادم بريد الشبكة باستخدام برامج مثل Zimbra و Outlook و Thunderbird.

ما هي كلمة المرور لشبكة Wi-Fi الخاصة بك، على أي حال سواء قمت بتغيير كلمة المرور الافتراضية أم لا، فمن السهل العثور على كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك، ويمكنك أيضًا البحث عن أي كلمة مرور لشبكة Wi-Fi إذا كنت قد اتصلت مسبقًا بهذه الشبكة من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac.

وسواء كنت قد أضعت كلمة مرور الشبكة المنزلية الخاصة بك في غير مكانها أو كنت تزور شخصًا ما ولا تريد أن تطلب منه كلمة المرور مرة أخرى، فإليك كيفية العثور عليها. [1]

معرفة رمز الشبكة الخاص بك

  • في حال كان جهاز التوجيه الخاص بك لا يزال يستخدم اسم المستخدم وكلمة المرور الإفتراضيين، فمن السهل العثور عليه، تأتي أجهزة Wi-Fi الحديثة مع وحدات المودم المدمجة التي يقدمها العديد من مزودي خدمة الإنترنت – مع اسم شبكة Wi-Fi وكلمة مرور افتراضية، لكل شبكة كلمة مرور افتراضية خاصة به، والتي غالبًا ما تكون عشوائية.

وللعثور على كلمة المرور الافتراضية، ابحث عن موجه Wi-Fi الخاص بك وافحصها، و يجب أن ترى ملصقًا في مكان ما عليه يحتوي على “SSID” – اسم الشبكة اللاسلكية – وكلمة المرور. إذا لم تكن قد قمت بتغيير كلمة المرور الافتراضية بعد، فيمكنك استخدام كلمة المرور هذه للاتصال بالشبكة، وفي حال إذا كنت لا ترى كلمة مرور افتراضية مطبوعة على جهاز الشبكة نفسه، فحاول الاطلاع على الوثائق المرفقة مع جهاز التوجيه للحصول على مزيد من المعلومات، أما عن معرفة الرمز على جهاز الكمبيوتر فهناك اختيارات:

  • في حال كنت قد دخلت على شبكة الواي فاي مسبقا ولكن قد نسيت كلمة السر أو في منزل أحد من أصدقائك أو أقاربك وتريد معرفة كلمة السر ولا ترغب في إزعاجهم، فكل ما عليك أن تفعله هو  الاتصال بالشبكة المعنية، ومن ثم افتح قائمة ابدأ وابحث عن “حالة الشبكة”، ثم بعد ذلك قم بانقر على زر “تغيير خيارات المحول” الذي يظهر في قائمة الإعدادات، (إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 7 ، فافتح لوحة التحكم وتوجه إلى الشبكة والإنترنت> اتصالات الشبكة .)

انقر بزر الماوس الأيمن على محول Wi-Fi بجهاز الكمبيوتر في القائمة، واختر الحالة> الخصائص اللاسلكية، ضمن علامة التبويب “الأمان” ، من المفترض أن ترى مربع كلمة المرور به نقاط – انقر فوق مربع إظهار الأحرف لترى كلمة المرور تظهر بنص عادي.

  • أما في حال كنت تحاول عرض كلمة المرور لشبكة لا تتصل بها حاليًا، فستكون الأمور أكثر تعقيدًا. ويمكنك فعل ذلك عن طريق تنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية مثل Magical JellyBean WiFi Password Revealer، والذي سيعرض لك كلمات مرور جميع الشبكات المحفوظة. [2]
  • إذا كنت تفضل عدم تثبيت برامج إضافية، فيمكنك العثور على كلمة المرور من شبكة أوامر Windows، عن طريق فتح قائمة ابدأ، وابحث عن “شبكة الأوامر”، وانقر بزر الماوس الأيمن فوقه لتشغيل كمسؤول، ثم قم بتشغيل الأمر التالي لمشاهدة قائمة بشبكات Wi-Fi المحفوظة عرض netsh wlan الشخصي، ومن ثم اختر الشبكة التي تريدها من القائمة، ثم قم بتشغيل عرض wlan الشخصي مفتاح MyNetwork ، واستبدل MyNetwork باسم الشبكة التي وجدتها سابقًا، ستظهر لك بعض المعلومات حول الشبكة، بما في ذلك “Key Content” أو كلمة المرور.
  • إذا كنت تستخدم Windows 10، ستجد في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة، انقر فوق رمز WiFi.، ثم انقر فوق إعدادات الشبكة > Wi-Fi > الشبكة المخفية > الاتصال، أدخل SSID (اسم الشبكة)، وانقر فوق التالي، بعد ذلك قم بإدخال مفتاح أمان الشبكة (كلمة المرور)، وانقر فوق التالي، وبذلك سوف يتصل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالشبكة.

Wi-Fi في macOS

يقوم macOS من Apple بتخزين كلمات مرور Wi-Fi في سلسلة المفاتيح الخاصة به، والتي يمكنك عرضها من خلال فتح تطبيق Keychain Access، ومن ثم قم بالضغط على Command + Space لفتح Spotlight، وابحث عن “keychain access”، وافتح التطبيق. بعد ذلك استخدم شريط البحث في تطبيق Keychain Access للبحث عن اسم أي شبكة Wi-Fi قمت بالاتصال بها في الماضي، وعندما ترى الشبكة في القائمة، انقر نقرًا مزدوجًا عليها لترى إدخال كلمة المرور الخاصة بها، سوف تحتاج إلى تحديد مربع إظهار كلمة المرور على طول الجزء السفلي لرؤية كلمة المرور بنص عادي.

رمز شبكة Wi-Fi على Android

لسوء الحظ ، يعد عرض كلمات مرور Wi-Fi أكثر صعوبة على الأنظمة الأساسية للجوّال، وإذا كنت محظوظًا بما يكفي لتشغيل Android 10، فيمكن الوصول إليه بسهولة، فقط توجه إلى الإعدادات> الشبكة والإنترنت> Wi-Fi وحدد الشبكة المعنية. [3]

وفي حال لم تكن متصلاً حاليًا، فستحتاج إلى النقر فوق الشبكات المحفوظة لرؤية الشبكات الأخرى التي اتصلت بها في الماضي، ثم انقر فوق الزر مشاركة، وستظهر كلمة مرور الشبكة أسفل رمز الاستجابة السريعة، وبدون Android 10، لا يمكنك رؤية كلمة مرور شبكة Wi-Fi، يمكن أن يساعدك مستكشف الملفات الصديق للجذر مثل Solid Explorer في العثور على كلمة المرور، وذلك من خلال الذهاب إلى / data / misc / wifi وافتح ملف wpa_supplicant.conf .

ضمن هذا المستند، يجب أن تكون قادرًا على العثور على اسم الشبكة مع كلمة المرور الخاصة بها. لاحظ أن موقع هذا الملف وفعالية هذه الطريقة قد تختلف من جهاز لآخر، حيث قد يقوم البعض بتشفير كلمات المرور داخل wpa_supplicant.conf.

رمز شبكة Wi-Fi على iPhone

لا يعد عرض كلمات مرور Wi-Fi على iPhone أمرًا بسيطًا، لأن Apple لم تقم أبدًا بإنشاء الميزة في نظام التشغيل iOS، وإذا قمت بمزامنة كلمات مرور Wi-Fi الخاصة بجهاز iPhone مع iCloud Keychain، فيجب أن تكون قادرًا على استخدام إرشادات Mac لرؤية كلمة المرور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وستعمل هذه الطريقة على جهاز Mac، حتى إذا لم تكن متصلاً بهذه الشبكة مع الجهاز. 

على الرغم من أن هذا أصبح أقل شيوعًا في السنوات الأخيرة، ويمكنك التوجه إلى Cydia (متجر تطبيقات للهواتف التي تم كسر حمايتها) وابحث عن كلمات مرور Wifi .

ستكشف هذه الأداة عن كلمات المرور هذه نيابةً عنك، على الرغم من أنها قد تعمل أو لا تعمل بناءً على إصدار برنامج كسر الحماية – فهذه الأشياء دائمًا ما تكون في حالة تغير مستمر. إذا لم تتمكن من تشغيله ، فهناك عدد من التطبيقات المشابهة الأخرى في Cydia والتي تستحق التجربة. [4]

خطوات الحصول على الأمان للشبكة 

  • قم بتغير رمز الشبكة الخاصة بك مرتين في السنة على الأقل.
  • يجب أن يكون الحد الأدنى من الحروف الأبجدية ثمانية أحرف بينها أرقام ورموز خاصة.
  • يجب أن تحتوي على ثلاثة على الأقل من أنواع الأحرف الأربعة – الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والأحرف الخاصة، ولكن اختر أيضًا كلمة مرور يمكنك تذكرها.
  • يجب ألا يتضمن اسم المستخدم أو الاسم الأول أو اسم العائلة أو اسم زوجتك. أيضًا ، لا تستخدم مصطلحات القاموس أو أسماء الكمبيوتر أو عناوين المنازل أو أرقام الهواتف أو جميع الأرقام.
  • بعض الأمثلة ستكون Ney # beir، t @ d $ bPr6
  • لا تعطي كلمة مرورك لأفراد آخرين. احتمالية إساءة الاستخدام كبيرة جدًا إذا عرف الآخرون كلمة مرورك.
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!