كيف تتجنب إفساد الحياة الزوجية بهذه الأمور البسيطة؟

هل تعلم أن بعض التصرفات البسيطة قد تمنع إفساد الحياة الزوجية ؟ نعم هو كذلك بالضبط، هل تود التعرف على هذه التصرفات؟ اقرأ المقال القادم.

Share your love

الشخص الذكي هو الذي يقوم بقليل من المجهود لكي يتفادى إفساد الحياة الزوجية التي يعيشها وإصابتها بالملل والفتور والركود، لذلك هناك تصرفات صغيرة تستطيع أن تفعلها مع زوجتك كي تجعلها دائمًا متحمسة وشغوفة بحياتكما الزوجية وسعيدة بها وتجعلك أنت أيضًا متقدًا ويقظًا تجاه إحياء هذه العلاقة دون إعطائها أدنى فرصة لعكس ذلك، وإليك أبرز التصرفات التي تستطيع بها كسب زوجتك في صفك وعدم إفساد علاقتك بزوجتك مهما كانت المشكلات التي تواجهكما

[wpcc-script src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” defer]

وردة وأنت عائد من العمل

هل تعلم أن وردة صغيرة بتكلفة بسيطة جدا قد تجعل الأمور أفضل بينكما؟ ستعرف أنك تذكرتها وأنت قادم من العمل وأنك توقفت عند كشك الورد واشتريت هذه الوردة البسيطة والتي بالنسبة لها تعني الكثير والكثير، نعم إنه كذلك، الورد له مفعول السحر كما أن الشعور باهتمامك بها أكبر بكثير من مجرد وردة، هذا ما يمكن أن تفديك بروحها من أجله يا عزيزي، وطالما أشعرتها بالاهتمام فقد امتلكت قلبها وعقلها وروحها لا محالة، وعليك ألا تتخلى عن هذه العادة مهما حدث حتى تظل دائمًا مالكًا قلبها في يدك وتتفادى إفساد الحياة الزوجية بينكما بالإهمال وقلة الاهتمام.

مغازلتها باستمرار يؤدي إلى عدم إفساد الحياة الزوجية

النساء عمومًا يحببن جدًا هذه الأمور المغازلة والتعبير عن الحب والشكر، هل تعرف هذا لا يعني الإطراء على شكلها فحسب أو امتداح مظهرها الخارجي، ولكن “سلمت يداك” عند طهي أكلة جميلة، أو حتى إن لم تكن جميلة إن كانت أكلة تطهوها كل يوم ولكن شعورك بالامتنان نحوها هو ما يحركها أن تعمل بحب وأن تتحملك وقت الأزمات بكل حب ورضا أيضًا وتتفادى بها إفساد الحياة الزوجية والحفاظ على علاقتك حتى آخر لحظة، لذلك الكلمات الجميلة والتعبير الدائم عن المشاعر وعن الإطراء وعن المدح وعن الامتنان من الأمور التي تأسر النساء خصوصًا لو كانت أمام الآخرين فهذه من الأمور التي تجعلها تغرق في هواك دون رغبة في النجاة.

مفاجأتها بشيء كانت تريده

عادة النساء تريد أشياءً كثيرة وتعبر عن رغبتها في أشياء عدة في اليوم الواحد فماذا لو قمت بمفاجأتها بشراء واحدة من هذه الأشياء الكثيرة؟ ستتذكرها لك جدا بالمناسبة وستمتن لك بالغ الامتنان، ليس لأنك قمت بالشراء ولكن لأنك لاحظت رغبتها في شيء ولم تصم أذنيك عنه بل سمعته وتذكرته وعزمت على الإتيان به وبالفعل أحضرته لها عند أول فرصة، ماذا قد يعني الحب أكثر من هذا الموقف؟ إنه الحب في أبهى تجلياته، بتصرف بسيط مثل هذا كسبت قلبها واستطعت التغلب على وحش الركود والملل في العلاقة الزوجية وجهزت نفسك لسهرة رائعة الليلة احتفالا بالزوج المحب المخلص لزوجته والذي يحرص على رضائها وإسعادها، ووقيت نفسك من إفساد الحياة الزوجية.

تحرص على إضحاكها وإضفاء جو من المرح لها

النساء عادة على عكس ما يشاع عنهن أنهن ميالات للنكد والكآبة والمزاج السوداوي ولكن حتى إن كان هذا صحيح فما متأكد منه أنهن يعشقن الرجل المرح ويكرهن أشد ما يكرهن الرجل الذي لا يملك سوى الصراخ والعصبية إرباك من أمامه وإضفاء جو من التوتر على المنزل، ولذلك حتى تتفادى إفساد الحياة الزوجية وحتى إن كانت مكتئبة لا تتركها وحيدة وهي مكتئبة بل قم على الفور بمحاولة إسعادها وإخراجها من الحالة التي هي فيها، ستكون سعيدة بك جدًا إلى أقصى درجة.

عدم النقد والتوبيخ واللوم

النساء يكرهن من ينتقدهن أو يوبخهن لذلك إن استطعت ألا تنتقدهن مهما حدث وأي خطأ تستطيع تجاوزه وتبريره وإخبارها بأن الجميع يخطئ ولا تغضبي ستكون سعيدة جدًا معك ولن تستطيع أن تكرهك أبدا وستعيش معك دون كلمة ودون أي تذمر من أي شيء، ألا تدري أن التذمر رد فعل بالأساس أي أن المرأة تتذمر إذا رأت زوجها غير راضي ويحرص على تعبيره على عدم رضاه لذلك هي انعكاسا لسلوكه هذا تقوم بالتعبير عن تذمرها أيضًا، ولكنك بعدم تذمرك وبابتعادك عن النقد واللوم والتوبيخ تستطيع كسب قلبها وعدم إفساد الحياة الزوجية بينكما.

الاهتمام والاحتواء والتواصل الجسدي

هل هذه الأمور مكلفة؟ إطلاقًا.. أخذها في حضنك بعد أن تتناول الغداء لتشاهدا فيلمها المفضل هل هذه الأمور مكلفة أو تستلزم جهدًا كبيرًا؟ بالعكس.. تستلزم جهدًا بالغ الصغر ولكن أثرها عند زوجتك بالغ الكبر ستشعر بالاحتواء فعلا وأنها بجوار رجل يستطيع إشباعها عاطفيًا ويستطيع تفهم مشاعرها وعواطفها ويستطيع التعامل معها بأفضل شكل ممكن، أما إسقاط مشاكلك في العمل على كاهلها هي والذهاب للنوم وحدك بحجة أنك متعب من العمل، حسنًا لقد جعلوا الليل للنوم ولكنك تعيش مع المرأة التي ستعيش معها طوال حياتك وأنت تريد أن تبني رصيدك لديها ولا تود إفساد حياتك الزوجية، حسنا في هذه الحالة ستكون سعيدة جدًا بك إلى أقصى درجة، وستظل تحبك حتى آخر يومًا في عمرها.

إعداد القهوة أو الشاي أو المشروب الذي تفضلينه

ماذا تنتظر من أجل إعداد الشاي أو القهوة أو المشروب الذي تعده زوجتك بعد حمام دافئ تأخذ هي وتتوق لشرب مشروبها المفضل، الآن بينما هي منشغلة بالحمام، وبعد نصف ساعة مثلا من دخولها – لأن النساء يستغرقن وقتًا أطول في الاستحمام – عليك أن تبدأ بالإعداد لعمل القهوة أو الشاي ومفاجأتها به عند خروجها من الحمام، هل تظن لفتة بسيطة لها مثل هذه ماذا ستعني لها؟ الكثير من الحديث لن يعبر ماذا سيعني لها.

عناق دافئ قبل الذهاب للعمل

الآن يجب أن تفهم، الحرص على التواصل الجسدي والعناق الدافئ قبل الذهاب للعمل سيجعلها تستشعر الدفء والحنان طوال النهار وحتى عودتك للعمل، ستظل منتشية بهذه العناقات الرائعة لفترة من الزمن وستنتظر عودتك على أحر من الجمر، ليس مهمًا أن تحضر لها شيئًا ثمينًا، أنت نفسك الشيء الثمين، وجودك فحسب والعناق الذي تمنحه لها هو أهم من كل الأشياء الثمينة التي في الدنيا، أنت هكذا لا تقوم بتجنب إفساد الحياة الزوجية فحسب، بل تصنع المودة والمحبة الجارفة.

ترك هاتفك والتركيز معها بالكامل حينما تكون معها

الاهتمام بأبسط الأشياء وإبراز الاهتمام يأتي من خلال اللفتات الصغيرة هذه ولذلك عليك أن تترك هاتفك وقت الجلوس معها والتركيز بالكامل معها حتى إن كانت تتحدث عن أشياء بسيطة جدًا ولكن التركيز معها سيجعلها فرحة بك جدًا، ربما ستعطيك قبلة حنونة على خدك بينما جالس تنصت إليها وتتأملها هكذا.

مساعدتها في الأعمال المنزلية قدر الإمكان

هل جربت الطهي معها؟ فضلاً عن أن هذا سيفرحها أنك ستساعدها ولكن هذا سيكون من أكثر الأشياء مرحًا التي ستفعلها في حياتك دائمًا وأبدًا، وأعتقد أنك ستحب هذا جدًا.. ستحبه ما حييت.

خاتمة

هل رأيت قائمة التصرفات هذه التي يمكنك أن تقوم بها وتستطيع تفادي إفساد الحياة الزوجية من خلالها، هل هي تصرفات كبيرة أم هي أشياء بسيطة يمكن لأي شخص أن يقوم بها؟ إنها بسيطة بالطبع ولا تحتاج إلى تكلفة أو مجهود كبير فلماذا لا تفعلها وتتجنب المشكلات والملل؟

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!