كيف تتخلصين من سمنة الأرداف؟ اخصائية التغذية جوزيان غزال تساعدك لتحقيق ذلك

تعد سمنة الأرداف مشكلة صحية خطيرة فمن الضروري التخلص منها من خلال اتباع نمط غذائي صحي وممارسة الرياضة وإليكم كل التفاصيل من موقع أنوثة

Share your love

كيف تتخلصين من سمنة الأرداف؟ اخصائية التغذية جوزيان غزال تساعدك لتحقيق ذلك

– بالتعاون مع جوزيان غزال

سمنة الأرداف ليست مشكلة جمالية فحسب، بل يمكن أن يكون لها تبعات صحيّة. وتُعتبر النساء أكثر عرضة للإصابة بهذا النوع من السمنة، حيث تتركّز الدهون في الجزء السفلي من أجسامهنّ خاصة عند منطقة الورك والأرداف. وتعتبر هذه الدهون عنيدة، ولا تستطيع المرأة التخلص منها بسرعة. فإذا كنتِ تعانين من هذه السمنة، ليس عليكِ سوى متابعتنا في هذا الموضوع الذي نشرح فيه كل التفاصيل التي تودين معرفتها عن هذه المشكلة بالتعاون مع أخصائية التغذية جوزيان غزال.

لماذا ترتكز السمنة في منطقة الأرداف عند بعض الأشخاص؟

إن زيادة الوزن لدى النساء بشكل خاص تميل إلى أن تكون في الجزء السفلي من الجسم أكثر من الرجال، الذين يخزنون الدهون بشكل أكبر في منطقة البطن. أما إذا أردنا تحديد الأسباب المؤدية إلى هذا النوع من السمنة، فالسبب الأول والرئيسي هو العامل الوراثي. من هنا، إذا كان أحد الأقرباء أو الأهل يعاني من تلك المشكلة، لا بدّ أن تنتقل الجينيات عبر الأجيال. أما الأسباب الأخرى فهي سوء التغذية وقلة الحركة.

هل يُعتبر الجلوس لوقت طويل خلال اليوم من العوامل المسبّبة لهذه المشكلة؟

لا يُعتبر الجلوس لوقتٍ طويل من العوامل المسببة لسمنة الأرداف، إلا أنه يمكن للشخص استغلال هذا الوقت للتمرين وممارسة الرياضة التي تساعد على حرق الدهون، وتمرين العضلات. 

أي حمية اعتُبرت الافضل عالمياً؟ الجواب مع ماريتا ابراهيم

هل من رجيم معيّن يمكن للشخص اعتماده لتخسيس منطقة الأرداف؟

لا توجد حمية معينة يمكن على المرأة إتباعها لتخسيس منطقة الأرداف تحديداً. إلا أن إتباع حمية تتناسب مع طولها ووزنها وجسمها من الممكن أن تخسر الدهون بالتالي ستفقد الدهون المتركزة على الأرداف. ومن الأطعمة التي يجب عليها الحد من تناولها:

  • المقالي 
  • العجين 
  • الدهون
  • الكريمه الدسمة 
  • اللبن والحليب الكامل الدسم
  • الوجبات السريعة 
  • المشروبات الغازية العالية بالسعرات الحرارية 
  • السكريات والحلويات العربية

بالإضافة إلى ذلك يجب عليها الحفاظ على نمط صحي، تُكثر فيه من تناول الخضار وشرب الماء وممارسة الرياضة.

 أي نشاط بدني تنصحين به لمنطقة الأرداف تحديداً؟

ممارسة الرياضة اليومية تساعد على حل هذه المشكلة، فبعض الرياضات كالمشي السريع، والكارديو وتمارين الرجلين كالسكوات تشدّ هذه المنطقة وتساعد على خسارة الوزن بشكل عام.

كيف يمكن الحدّ من اعادة اكتساب الوزن في منطقة الأرداف؟

من الضروري على كل فتاة تعاني من سمنة الأرداف، أن تتبع نمط حياة صحي قائم على الأكل الصحي، وأن تبتعد عن الأطعمة الممنوعة التي ذكرناها سابقاً بالإضافة إلى ممارسة الرياضة للحفاظ على وزنها وتجنب إكتساب الدهون مرة جديدة.

يمكنكم حجز موعد لاستشارة الكترونية مباشرة مع اختصاصية التغذية جوزيان غزال عبر موقع www.sohatidoc.com

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!