كيف تتخلص من البق او حشرة الفراش نهائياً ؟!

كيف تنتقل حشرة البق او حشرة الفراش من مكان لأخر وكيف تمنعها من الوصول لأمتعتك وكيف تعرف إن كانت هذه الحشرات قد دخلت لمنزلك بالفعل : كيف تتخلص من حشرة البق ؟

Share your love

حشرة الفراش أو كما يعرف أيضاً بالبق، هي أحد رفقاء الإنسان المزعجين منذ قديم الأزل، فهي أكثر الحشرات قدرة على التأقلم والتواجد في المحيط الذي يعيش فيه الإنسان دون أن تتأثر، هي من رتبة الحشرات التي تتغذى على امتصاص الدم لذلك فهي قادرة على نقل الكثير من الأمراض والتسبب في أضرار عديدة للإنسان، خاصة إنها صغيرة جداً تكاد لا ترى بالعين المجردة، لكن كيف تنتقل هذه الحشرة من مكان لأخر؟ وما هي أفضل طريقة للتخلص منها ؟

البق او حشرة الفراش

[wpcc-script src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” defer]
1

أولا: عليك أن تعرف كيف تنتقل هذه الحشرة من مكان لأخر

المنازل التي يهتم أصحابها بنظافتها عادة ما تكون خالية من البق، لكن رغم هذا يمكن لآي زائر أن ينقل هذه الحشرة لمنزلك فهي تنتقل بعدة طرق منها ما يلي:

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”default”] حشرة الفراش تعيش غالباً في المناطق الحارة والرطبة شأنها شأن باقي الحشرات لكنها تنتقل من مكان لأخر عن طريق دخولها لأمتعة الشخص، فهي تتميز بجسم مسطح ما يمنحها قدرة على الدخول لأضيق الأماكن لذلك يمكن أن تنتقل هذه الحشرة عبر حاسوبك النقال أو كتبك أو حتى بوضع بيضها بين أمتعتك، خاصة إن كنت من محبي السفر والترحال، فهي تتواجد بكثرة في الفنادق والأماكن التي يتردد عليها الكثير من الناس دون العناية الجيدة بنظافتها.

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”default”] يمكن أن ينتقل البق أيضاً من منزل لأخر عن طريق شقوق وحفر الجدران مهما كانت صغيرة.

2

ثانياً : كيف تمنع البق من الوصول لأمتعتك

 

  • لا تفرغ أمتعتك قبل التأكد من أن المكان خالي من البق

إذا انتقلت لتوك إلى منزل أخر أو كان عليك المكوث في فندق أثناء سفرك، فلا تفرغ أمتعتك أو تضعها على السرير بمجرد دخولك للغرفة، بل أتركها خارجاً إن أمكن وتفقد الغرفة أولاً للتأكد من خلوها من البق، قم بإزالة أغطية السرير وابحث عن أي حشرات أو بقع دماء مهما كانت صغيرة على المرتبة، ابحث أيضاً بين ثنايا أي قطعة خشبية داخل الغرفة، ولا تتردد في تغيير الغرفة فوراً إذا وجدت أي علامة تدل على وجود الحشرة.

  • اقضي على أي حشرة قد تكون انتقلت لملابسك

لا تترك الملابس المتسخة طويلاً قبل غسلها بل ضعها في آلة الغسيل فوراً وتأكد من غسلها وتجفيفها على أعلى درجة حرارة يمكن أن تتحملها الملابس، يفضل أن ترسلها للمغسلة لتنظيفها بالبخار إن استطعت، أيضا احرص على ارتداء ملابسك بعيداً عن السرير وعلى أرض صلبة غير مغطاة بأي شيء حتى يسهل عليك التخلص من أي حشرة قد تسقط من ملابسك أثناء ارتدائها، فعلى عكس بعض الحشرات الأخرى البق يترك الملابس فوراً عندما يرتديها الإنسان لذلك لا تقلق من هذه النقطة.

  • لا تنقل أي أمتعة أو ملابس مستعملة داخل منزلك قبل التأكد من نظافتها

عندك شرائك أي أثاث مستعمل تأكد من فحصه جيداً والتأكد من نظافته وخلوه من البق، أيضاً إن أعرت ملابسك لأحد أصدقائك فلا تستعمل الملابس فور إعادتها حتى لو كانت نظيفة، بل خذها للمغسلة فوراً حتى تقتل أي حشرة أو بيضة قد تكون علقت بها.

3

كيف تعرف إن كانت هذه الحشرات قد دخلت لمنزلك بالفعل

رغم كل هذه الاحتياطات يمكن أن تجد هذه الحشرات طريقها لمنزلك، عليك أن تأخذ الأمر بجدية إذا بدأ أحد أطفالك أو المقيمين معك في نفس المنزل بالشكوى من عدم قدرته على النوم بسبب تعرضه للدغات لا يعرف مصدرها، حينها عليك البحث عن أثار وجود هذه الحشرات، قم بتفحص مرتبة السرير وابحث عن أي أثر لفضلاتها، عادة ما تكون هذه الفضلات على شكل بقع إما بنية أو حمراء اللون، إذا كان منزلك يحتوي على أعداد كبيرة من البق فربما تشم رائحة تشبه رائحة الكزبرة.

4

كيف تتخلص من حشرة البق

إذا تأكد من وجود هذه الحشرة بمنزلك فعليك التصرف سريعاً لأن كل دقيقة تمر لن تكون في صالحك، لذلك ننصحك بإتباع الخطوات التالية:

  • [icon type=”ok” size=”default” float=”none” color=”#50d043″] قم بتنظيف سريرك فوراً

أول وأهم خطوة هي تنظيف الفراش جيداً كونه أول وأكثر الأماكن الذي تفضل حشرات الفراش التواجد فيها، استخدم مكنسة كهربائية لكنس مرتبة السرير وحوافه وأي مكان يمكن أن تتواجد فيه لكي تتخلص من أكبر عدد منها، بعد ذلك قم بتغطية مرتبة السرير والحواف بغطاء جلدي محكم لمدة سنة على الأقل حتى تموت كل الحشرات والبيوض التي وضعتها، أخر خطوة قم باستخدام مصيدة البق، هي عبارة عن أكواب بلاستيكية توضع تحت أقدام السرير لكي تمنع الحشرات من الصعود والهبوط على الأرجل، يمكنك شراء هذه الأكواب من المحلات التجارية.

  • [icon type=”ok” size=”default” float=”none” color=”#50d043″] قم بتنظيف أغطية السرير جيداً

لا يمكن تجاهل الأغطية والاكتفاء بتنظيف السرير فقط، بالتأكيد ستحتوي هذه الأغطية على بعض الحشرات والبيض وإن كنت لا تراه بالعين المجردة، قم بغسلها وتجفيفها جيداً كل أسبوع على أعلى درجة حرارة ممكنة، ولا تتركها تلامس الأرض أبداً.

  • [icon type=”ok” size=”default” float=”none” color=”#50d043″] تخلص من كل الشقوق والأماكن التي يمكن أن يسكنها البق

كما ذكرنا سابقاً البق يمكن أن يتواجد في أي شق مهما كان صغيراً، لذلك لا تستهن بالأمر وقم بإصلاح كافة الشقوق فوراً حتى تقلل من فرص تواجدها.

  • [icon type=”ok” size=”default” float=”none” color=”#50d043″] استعن بإحدى شركات المبيدات

لضمان التخلص من هذه الحشرات نهائياً استدعي شركة المبيدات لكي تقوم برش كل الأماكن التي يحتمل تواجد البق فيها، ربما يتوجب عليك القيام بهذه العملية كل فترة حتى تضمن القضاء على أي حشرات جديدة.

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!