كيف تترك انطباعاً إيجابيّاً عند الأشخاص الذين تقابلهم لأول مرة؟

يضطر الإنسان في كثيرٍ من الأحيان أن يُقابل بعض الأشخاص الجدد في حياتهِ، سنُقدم لك أهم النصائح التي تُساعدك على أن تترك انطباعاً إيجابيّاً في نظرهم.

Share your love

أولاً- المظهر الخارجي:

يلعب المظهر الخارجي دوراً مهماً في جذب الآخرين إليك وإبداء إعجابهم بك، لذلك عليك أن تحرص على الاهتمام بمظهرك الخارجي عندما تقوم بمقابلة أشخاص جدد، ويتم ذلك عن طريق اختيار الملابس الأنيقة، والأحذية النظيفة، بالإضافة لاختيارك تسريحة شعر تتلاءم مع الملابس التي قمت باختيارها.

ثانيّاً- ذكر الأسماء:

عليك أن تحرص على أن لا تنسى اسم الشخص الذي تتحدث معهُ، وأن تحرص على ذكرهِ عدة مرات خلال الحديث، لأنّ هذا سيجعلك مقرباً منهُ أكثر، وسيزيد من حجم المودة والاحترام بينكما، وسيجعلهُ ينظرُ إليك نظرةً مليئة بالإعجاب أيضاً.

ثالثاً- الاستماع الجيد:

لكي تكسب إعجاب الطرف الآخر واحترامهُ عليك أن تُتقن فن الاستماع والإنصات الجيد لكل ما يقوله ويتفوهُ به، ويتم ذلك عن طريق النظر إليهِ، والقيام ببعض الإيماءات بالرأس والعينين وذلك لكي يُدرك مدى انسجامك معهُ، ومدى اهتمامك  بالموضوع الذي يتحدث به.

رابعاً- الوضوح في الحديث:

لكي تكسب إعجاب ومحبة الطرف الآخر، عليك أن تتكلم معهُ بلغةٍ واضحةٍ ومفهومة، وأن تبتعد عن استخدام الكلمات الصعبة والمعقدة، كما عليك أن تتكلم بصوتٍ واضح وغير مرتفع وذلك لكي لا تُسبب التشويش أو الإنزعاج للطرف الآخر.

خامساً- الابتعاد عن المزاح وإلقاء النكات:

ينصح العديد من الخبراء والمختصين بالابتعاد عن أسلوب المزح والتنكيت خلال الحديث مع الشخص الذي تلتقي به لأول مرة، وذلك لكي تكسب احترامهُ وإعجابهُ، وأن تعتمد فقط على أسلوب الحديث الجدي والمنطقي، مع الاحتفاظ بابتسامتك الجميلة طوال فترة حديثك معهُ.

 

بهذا نكون قد أنهينا وإياكَ عزيزي القارئ هذهِ المقالة التي تحدثنا فيها عن النصائح التي يجب أن تلتزم بها، لتتمكن من ترك انطباع إيجابي في نظر كل الأشخاص الجدد الذين تتعرف عليهم في حياتك.

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!