كيف تجد هاتف أندرويد الضائع أو المسروق؟

هل فقدت هاتف أندرويد (Android) خاصتك وباءت بالفشل جميع محاولاتك في البحث عنه وإيجاده؟ قبل أن تبدأ في تتبع خطواتك لتعثر عليه، يجب أن تعرف أن شركة "جوجل Google" تقدّمُ طريقةً سهلةً لتحديد موقع هاتف أندرويد المفقود. إذا كان هاتفك متصلاً بحساب جوجل (Google Account) خاصتك، فيمكنك العثور على هاتفك بسهولة بالغة باستخدام ميزة في موقع جوجل هي ميزة "البحث عن هاتفي" (Find My Phone).

Share your love

وبمجرد استعادة هاتفك المفقود، قد ترغب في التفكير بتثبيت تطبيق تعقب يتيح لك تتبع هاتفك في الوقت الفعلي.

كيفية تحديد موقع هاتف أندرويد باستخدام موقع جوجل (Google.com):

1- من متصفح الإنترنت لديك، انتقل إلى صفحة “العثور على هاتفك” (Find your phone) الموجودة في موقع جوجل.

كيفية تحديد موقع هاتف أندرويد باستخدام موقع

2- إذا لم تكن قد قمت بتسجيل الدخول سابقاً إلى حسابك في جوجل، فقم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك عن طريق الضغط على زر “تسجيل الدخول للبدء” وإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصين بك، يجب أن يكون نفس البريد الإلكتروني الذي تقوم بتسجيل الدخول إليه موجوداً على هاتفك المفقود. إذا كان هاتفك قيد التشغيل ومتصلاً بالإنترنت (يجب أن يتحقق الشرطان معاً)، فسيظهر الهاتف على الخريطة مباشرةً أو ستظهر لائحة بالهواتف والساعات الذكية والأجهزة اللوحية التي تملكها والتي قمت بتسجيل الدخول إلى هذا البريد الإلكتروني عن طريقها، اختر الهاتف المفقود من هذه اللائحة.

كيفية تحديد موقع هاتف أندرويد باستخدام موقع البحث عن هاتفي من جوجل

3- قم بالضغط على جهاز الهاتف الذي ترغب بالعثور عليه، وسيظهر أمامك العديد من الخيارات، كما في الصورة التالية:

كيفية تحديد موقع هاتف أندرويد باستخدام موقع البحث عن هاتفي من جوجل

4- اضغط على خيار “تحديد الموقع” وسيتم فتح موقع خرائط غوغل لتحديد موقع هاتفك، ثمّ اضغط  على زر “قبول” كما في الصورة التالية:

كيفية تحديد موقع هاتف أندرويد باستخدام موقع البحث عن هاتفي من جوجل

5- سيقوم موقع غوغل بتحديد موقع الهاتف ومن ثمّ عرضه على الخريطة. يمكنك أيضاً من الشريط الجانبي قفل وتأمين الهاتف عن بعد، أو محو جميع بيانات الهاتف عن بعد.

كيفية تحديد موقع هاتف أندرويد باستخدام موقع البحث عن هاتفي من جوجل

كيفية العثور على هاتف أندرويد باستخدام إصدار صوت رنين من الهاتف:

إذا كان هاتفك قريباً منك لدرجة أنّك قد تستطيع سماع صوته في حال قام بالرنين، ولكن لا يمكنك رؤيته ببساطة، يمكن أن يساعدك جوجل أيضاً في العثور عليه عن طريق تشغيل الرنين على الهاتف، وبالتالي تستطيع تتبّع مكان الهاتف عن طريق صوته.

ما عليك سوى الضغط على خيار “استصدار رنين” من الخطوة الثالثة في الفقرة السابقة، أو الضغط على خيار “تشغيل الصوت” في الخطوة الخامسة من الفقرة السابقة، وسيقوم الهاتف بإصدار نغمة رنينٍ صوتيٍّ عالٍ يمكنك سماعها في حال كنت قريباً من الهاتف حتى وإن تمّ وضع الهاتف على الوضع الصامت. عندما تسمع الرنين، ما عليك سوى التقاط هاتفك والضغط على زر الطاقة (زر تشغيل الهاتف) لإيقاف صوت الرنين.

تحديد موقع هاتف أندرويد باستخدام جهاز المساعد الصوتي المنزلي “جوجل نيست” (Google Nest):

تحديد موقع هاتف أندرويد باستخدام جهاز المساعد المنزلي جوجل نيست

إذا كان لديك جهاز المساعد الصوتي المنزلي “جوجل نيست Google Nest” -الإصدار القديم منه يسمّى “Google Home”- وكان حسابك على جوجل مرتبطاً بهذا المساعد، فلن تحتاج إلى جهاز كمبيوتر للعثور على هاتفك المفقود. بدلاً من ذلك، قل ببساطة: “?Hey Google! Where’s my phone” أي بمعنى “يا جوجل، أين هاتفي؟”، عندها سيقوم جهاز “جوجل نيست” (Google Nest) بإصدار رنينٍ على هاتفك، حتى إذا تمّ تعيين رنين الهاتف على الوضع الصامت.

ماذا لو كان هاتفك لا يزال مفقوداً أو مسروقاً؟

إذا لم يكن هاتفك قريباً، ولم تتمكن من تحديد موقعه على الخريطة أو الاتصال به ، فإن لدى جوجل أدواتٌ إضافيةٌ للمساعدة في تأمين معلوماتك الشخصية لحين استعادة الهاتف أو حذف هذه المعلومات نهائياً في حال تعذّر الوصول إلى الهاتف.

يمكنك في الخطوة الخامسة من الفقرة الأولى من هذه المقالة الضغط على خيار “تأمين الجهاز” لعرض المزيد من الخيارات مثل قفل الهاتف مع إمكانية عرض رسالة أو رقم هاتف على شاشة القفل للهاتف المفقود، وتسجيل الخروج من حساب جوجل على ذلك الهاتف. كما بإمكانك الضغط على خيار “محو بيانات الهاتف” لحذف جميع محتويات الهاتف عن بعد ولكن بعد هذه الخطوة لن تتمكن من تحديد مكان الهاتف على الخريطة في المستقبل، لأن الجهاز سيعود إلى حالة ضبط المصنع كما كان عند أوّل مرّة تمّ شراء الهاتف فيها.

 

المصدر

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!