كيف تجعل السفر بالطائرة لمسافات طويلة أسهل؟!

السفر بالطائرة لمسافات طويلة أمر ممل ومرهق في نفس الوقت لكن مع بعض النصائح البسيطة يُمكن أن تجعل رحلتك ممتعة لأبعد الحدود فقط تابع معنا المقال التالي.

Share your love

قديماً كان السفر من بلد لأخر يتطلب أسابيع وربما شهور طويلة، أما اليوم فبإمكانك السفر عبر الكرة الأرضية بأكملها في أقل من 24 ساعة، لكن رغم ذلك نشعر بالملل عند السفر بالطائرة لمدة طويلة، قد يكون ذلك نتيجة تسارع الأحداث وتغير العالم بين لحظة وأخرى، ما يُشعرنا أننا منعزلون خلال ساعات السفر، لهزم هذا الشعور والتخلص منه يجب أن تتعلم كيف تُدبر أمورك وتُسلي نفسك أثناء السفر بالطائرة، تابع معنا المقال التالي لبعض النصائح التي قد تُفديك أثناء رحلاتك.

كيف يكون السفر بالطائر لمدة طويلة ممتع؟!

[wpcc-script src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” defer]

اختر مقعدك بعناية

رغم أن جميع مقاعد الدرجة الواحدة تبدو متشابهة إلى حد كبير، إلا أن بعضها يُعتبر أفضل من باقي المقاعد ويُوفر لك راحة ورفاهية أكثر، على سبيل المثال المقاعد المجاورة للممر توفر لك مساحة جيدة كي تُمدد قدميك دون أن تُضايق من يجلسون إلى جوارك، أما المقاعد بجوار النافذة تُعتبر مثالية لمشاهدة المناظر الطبيعية التي ستمر عليها أثناء سفرك، كما أنها ستوفر لك دعم مثالي لو أردت أن تنام قليلاً، لو كان معك طفل صغير أو رضيع فالأفضل أن تتجنب المقاعد بجوار الممر نهائياً كي تستطيع السيطرة عليه.

لا تنسى احضار وسادة للنوم

إن كانت رحلتك طويلة جداً، فالأفضل أن تستغل بعض الوقت للنوم كي تصل لوجهتك بنشاط وحيوية وتستطيع استغلال كل لحظة والاستمتاع بوقتك قدر الإمكان، في هذه الحالة يُفضل أن تُحضر معك وسادة النوم الخاصة بالطائرة كي تستطيع اسناد رأسك والنوم بصورة مريحة قدر الإمكان.

أستمع لبعض الموسيقى

في بعض الأحيان لا يتم عرض الأفلام على الطائرة مباشرة خاصة لو كانت الرحلة طويلة جداً، لذلك أحضر معك جهاز لوحي مع بعض من أفلامك المفضلة، أو مشغل الموسيقى الخاص بك، لكن تأكد أن تضع كافة الأجهزة الالكترونية على وضع الطيران، وتجنب الاتصال بشبكات المحمول أو الانترنت نهائياً إلى أن تصل كي لا تؤثر على أجهزة الملاحة.

أحضر بعض المجلات أو الروايات

القراءة من الأمور الممتعة للتخلص من الملل أثناء السفر، حاول أن تُحضر معك بعض الروايات أو المجلات الحديثة، لكن لو كنت تُعاني من دوار الجو أو البحر فالأفضل ان تتجنب هذا الأمر كي لا تزداد حالتك.

لا تحمل معك الكثير من الحقائب

أغلب خطوط الطيران تُحدد وزن معين للحقائب التي تحملها معك، لهذا حاول ان تحمل معك الأمتعة الهامة فقط، كي تتمكن من وضعها في مكان الحقائب بسهولة، بالتالي لن تُربكك أو تحد من حركتك أثناء وجودك على الطائرة.

أحضر معلقاتك الشخصية

خطوط الطيران عادة تمنع الكريمات ومستحضرات التجميل من اصطحابها على متن الطائرة، لذلك تجنب اصطحابها واكتفي بفرشاة الأسنان وفرشاة تمشيط الشعر وغيرها من الأشياء التي قد تحتاجها لتجديد مظهرك قبل الهبوط.

أحضر طعامك معك

بعض الشركات تقدم وجبات خاصة والبعض الآخر لا،خاصة الطيران الخاص، لذلك لو كنت تُسافر مع شركات طيران خاصة فالأفضل أن تًحضر بعض الطعام معك، والمقصود هنا بعض البسكويت أو الشكولاته والأطعمة الخفيفة لا أكثر، يُمكن أن تحمل معك بعض ألواح البروتين لتمدك بالطاقة وتُساعدك في تجديد نشاطك.

لا تجلس في مقعدك طوال اليوم

جلوسك فترة طويلة سيُعيق جسمك عن العمل بصورة صحيحة، وسيُعرقل الدورة الدموية ما قد يضر صحتك بصورة كبيرة، لذلك حاول أن تتحرك من وقت لآخر خلال الممر، أواتبع التعليمات التي توفرها الطائرة لتمارين الجلوس، الأهم ألا تبقى ساكناً طوال الوقت.

اجلس في الجزء الخلفي للطائرة

عادة المقاعد الخلفية تكون أكثر اتساعاً بالتالي ستتيح لك حرية أكبر، لكن من مساوئها أنها تكون قريبة من المحركات، بالتالي يكون الصوت مزعج بعض الشيء، تجنب المقاعد في الصف الأخير تماماً قدر الإمكان، لأنها تكون قريبة من مطبخ وحمام الطائرة، بالتالي قد تُزعجك كثرة الحركة.

خذ الاحتياطات اللازمة لحماية نفسك من الجفاف

الهواء على متن الطائرة يكون شديد الجفاف، بالتالي السفر لمسافات طويلة على هذا الحال قد يؤدي لتحسسك خاصة لو كنت من ذوي البشرة الجافة، أو تُعاني من حساسية الجيوب الأنفية، لذلك لابد أن تأخذ الإجراءات اللازمة لتجنب أي شيء قد يُزعجك، أحضر زجاجة مياه معك على متن الطائرة بعد المرور من بوابة الفحص، وتجنب تماماً الشرب من مياه الطائرة لأنها قد تكون ملوثة، لا تنسى أيضاً استخدام قطرات مرطبة للعين، وأدوية ترطيب الأنف، بالإضافة لمرطب جيد للشفاه واليدين والوجه إن استطعت.

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!