كيف تحافظ على الخضروات طازجة لمدة أطول

يهتم الكثير بوجود خضروات طازجة في المطبخ, في جميع الأوقات, لكن أحيانا سوء التخزين يسفد الأمر, إن كل صنف من الخضروات يحتاج لطريقة مختلفة للحفاظ عليه طازجا,

كيف تحافظ على الخضروات طازجة لمدة أطول

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
كيف تحافظ على الخضروات طازجة لمدة أطول

‘);
}

يهتم الكثير بوجود خضروات طازجة في المطبخ, في جميع الأوقات, لكن أحيانا سوء التخزين يسفد الأمر, إن كل صنف من الخضروات يحتاج لطريقة مختلفة للحفاظ عليه طازجا, و في ما يلي بعض الطرق:-

  • معظم  الخضروات لا تغسل قبل تخزينها, و غسلها يكون فقط قبل استعمالها, فالماء و الرطوبة يساعدان على نمو البكتيريا.
  • الخضروات الورقية, مثل السبانخ و الخس, يجب حفظها في أكياس بلاستيكية و في أبرد منطقة في الثلاجة, أن كيس البلاستيك يخلق جو رطب و يحافظ على الماء الموجودة بشكل طبيعي في الخضروات.
  • إن الخضروات مثل الجزر و الشمندر و اللفت يمكنا أن تبقى لمدة أسبوعين إذا تم وضعها في كيس بلاستيكي مثقب بعض الشي داخل الثلاجة, و إن وجود بعض الثقوب يساعد في تبديل الهواء دون فقدان الكثير من الرطوبة.
  • يمكن للقرنبيط و البروكلي البقاء لمدة خمس أيام في أكياس بلاستيكية  داخل الثلاجة, أما الملفوف يبقى لمدة عشر أيام, و لكن لا يجب غسله أو تقطيعه.
  • الخضروات مثل الخيار و الفاصوليا يمكنها أيضا البقاء في أكياس بلاستيكية لمدة داخل الثلاجة, أما البهارات يجب أن تحفظ في أكياس ورقية داخل الأدراج, و الفطر لا يجب وضعه في أكياس البلاستك و يجب أن يبقى داخل وعاء مكشوف, و يمكن تغطيته بمنديل ورقي.
  • الثوم و البصل يجب حفظهما في أماكن باردة و بعيدة عن الرطوبة خارج الثلاجة, يفضل تعليق البصل في الهواء, بينما يفضل وضع الثوم في أماكن معتمة.
  • يمكن للطماطم أن تبقى لمد ثلاثة أو أربعة أيام في نفس حرارة المطبخ و بعيدة عن أشعة الشمس المباشرة, و يمكن حفظ شرائح الطماطم في أكياس بلاستيكية مغلقة لمدة يومين في الثلاجة.
  • يفضل تقشير و استعمال الذرة في نفس اليوم, و لكن إذا أردت أن تحفظها, يمكن حفظه لمدة يومين أو ثلاثة, لكن يجب تقشيره و غلسه بماء بارد ليتم تبريده, ثم يوضع في أكياس بلاستيكية داخل الثلاجة.

‘);
}

Source: sotor.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *