كيف تحصل على وظيفة في شركة مايكروسوفت بسهولة ؟

إذا أردت أن تعمل في وظيفة في شركة مايكروسوفت ، فإنك تحتاج إلى الكثير من الخبرات في المجالات الخاصة بالشركة وهذا ما نشرحه لك في هذا المقال المبسط.

Share your love

إذا أردت أن تعمل في وظيفة في شركة مايكروسوفت ، فإنك تحتاج إلى الكثير من الخبرات في المجالات الخاصة بالشركة، إلا أنك قد تملك هذه المهارات لكنك لا تعرف كيف تقتنص الفرصة، في البداية سيكون عليك أن تقوم بتحضير سيرة ذاتية مناسبة، وإذا تم الموافقة على طلبك وتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية، يجب أن تقوم بالتحضير الكافي لهذه المقابلة التي قد تغير من حياتك المهنية وأن تكون على علم بأهداف الشركة ويكون لديك أحلام وأفكار خاصة بك تريد أن تحققها، سنتعرض إلى كافة تلك الأمور بالتفصيل في الخطوات الآتية لتضمن حصولك على وظيفة في شركة مايكروسوفت .

ما تحتاج إليه من أجل الحصول على وظيفة في شركة ميكروسوفت

[wpcc-script src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” defer]

ضع المهارات التي تمتلكها في مقدمة السيرة الذاتية

يجب أن تعرف أن طاقم التوظيف في شركة مايكروسوفت يتلقى الآلاف من الطلبات المقدمة للوظائف شهريًا، لذا يجب أن تضع أكثر الأمور أهمية في سيرتك الذاتية في مقدمة الصفحة وهو القسم الخاص بالمهارات التي تمتلكها المتعلقة بالوظيفة، فمثلاً إذا كان طاقم التوظيف يبحث بشكل عاجل عن مبرمج لغة جافا، سيبدأ بالبحث في الطلبات الموجودة التي تحتوي على كلمة “جافا”، ضع كافة المهارات التي تمتلكها لتزيد من فرصة حصولك على وظيفة في شركة مايكروسوفت  ، لكن ليس كلها، ضع المهارات المتعلقة بالمسمى الوظيفي الذي تطمح إليه.

اذكر كافة الإنجازات التي قمت بها بالتفصيل

إذا كان طاقم التوظيف يبحث عن شخص للعمل في الوظيفة التي تطمح إليها، فهو سيبدأ بالنظر بالتفصيل إلى الشركات التي عملت معها في السنين الماضية، لذا سيكون عليك ذكر كافة المشاريع التي قمت بها أو شاركت فيها والوظائف السابقة، لكن الأهم أن تذكر الطرق والأفكار المبتكرة التي قمت بها لحل الكثير من المشاكل والتحديات، بتعبير آخر، اذكر كافة الأمور التي تفوقت فيها في حياتك المهنية لتزيد من فرصة حصولك على وظيفة في شركة مايكروسوفت .

اذكر المشاريع التي قمت بها خارج تخصص عملك

ضع في سيرتك الذاتية كافة الأمور التي قمت بها في أوقات فراغك والتي قد تتعلق بشكل أو بآخر بتخصص عملك، لا تذكر هواياتك الرياضية أو التفاعلات الاجتماعية التي انخرطت فيها، اذكر الأمور التي تتعلق باهتمامات شركة مايكروسوفت بشكل عام، مثل المدونات والمواقع التي قمت بالكتابة فيها أو إدارتها أو تصميمها، بالإضافة إلى تجاربك المختلفة في تطوير البرامج.

قم بالتقديم على وظيفة في شركة مايكروسوفت من خلال الموقع الرسمي

يحتوي موقع مايكروسوفت  على كافة الوظائف المتاحة في كافة البلدان حول العالم، فقط كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع والبحث في قوائم الوظائف المتاحة في المدينة التي تقطن فيها وأن ترسل سيرتك الذاتية من خلال الموقع للوظيفة التي تريدها، الأمر بسيط للغاية.

أمور هامة قبل المقابلة الشخصية

إذا تم قبولك بشكل مبدئي في وظيفة في شركة مايكروسوفت قمت بالتقديم عليها، ابدأ بالبحث أكثر عن المركز الوظيفي الذي قد تشغله وما هي الأمور المختلفة التي ستتعامل معها عند عملك في الشركة، بالرغم من أنه لم يتم قبولك حتى الآن، إلا أن معرفتك لتلك الأمور سيساعدك في اجتياز المقابلة الشخصية، ابحث عن المشاريع القادمة لشركة مايكروسوفت وما هي اتجاهاتهم في تلك الفترة والأولويات التي يبحثون عنها، كذلك فإن الأفضل أن تبحث عن أشخاص عاملين حاليًا في وظيفة في شركة مايكروسوفت للاستفادة من نصائحهم، ابدأ بسؤال نفسك عن الدور الذي ستقوم به عند وصولك إلى المركز الوظيفي الجديد وما هي الأفكار التي ستتمكن من تقديمها. لا تنس كذلك أن ترسل رسالة شكر ودية إلى مدير الموارد البشرية الذي سيقوم بإجراء المقابلة معك، فهذا يضيف جوًا لطيفًا بينك وبينه وستصبح المقابلة أكثر سهولة.

قبل ختام تلك الخطوات البسيطة، يجب أن تعرف أن الأمر سيتطلب منك جهدًا كبيرًا لتتمكن من تحقيق المهارات المطلوبة للحصول على وظيفة في شركة مايكروسوفت  ، قد لا يكون الأمر سهلاً خاصةً في المدن التي تحتوي على كمية كبيرة من التنافس.

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!