كيف تختارين القرط المناسب لزيّك لإطلالة أنيقة

الأقراط ما هي أشكال أقراط الأذن؟ تُعدّ أقراط الأذن من أبرز الإكسسوارات التي تستخدمها النساء بمختلف الأعمار، والتي تُبرز جمال المرأة وتزيد أنوثتها، وتُضفي

Share your love

كيف تختارين القرط المناسب لزيّك لإطلالة أنيقة

بواسطة:
عاتكة الحصان
– آخر تحديث:
٠٥:٤٥ ، ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠
كيف تختارين القرط المناسب لزيّك لإطلالة أنيقة

‘);
}

الأقراط

ما هي أشكال أقراط الأذن؟

تُعدّ أقراط الأذن من أبرز الإكسسوارات التي تستخدمها النساء بمختلف الأعمار، والتي تُبرز جمال المرأة وتزيد أنوثتها، وتُضفي على الإطلالة المزيد من الجمال والجاذبية، خصوصًا عند اختيار الأقراط المناسبة مع شكل الوجه والملابس، وتختلف أشكال الأقراط عن بعضها البعض وتتعدد خاماتها، فمنها الأقراط ذات الشكل الدائري ومنها الأقراط ذات الشكل المثلث ومنها الأقراط المربعة والأقراط التي تكون على شكل ورود مزينة، ومنها الأقراط الصغيرة ومنها الكبيرة.

‘);
}

كما تختلف خامات الأقراط، منها الأقراط المصنوعة من الذهب ومنها المصنوعة من الفضة ومنها ما يكون مصنوعًا من خامات رخيصة، وتتبع العديد من النساء اختيار الأقراط تبعًا للموضة، وذلك بما يتناسب مع الملابس والمناسبة، وتُحاول بعض النساء اختيار أقراط التي تُبرز أنوثتها وهدوءها، بينما تختار بعض النساء الأقراط التي تبدو معها جريئة والتي تُظهر المرأة كشخصية قوية ومتمردة، خصوصًا عند اختيارها للأقراط ذات الشكل الغريب والخامات المتنوعة.

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

كيف تختارين القرط المناسب لزيّك لإطلالة أنيقة؟

تحتار العديد من النساء في اختيار الأقراط المناسبة لملابسها، سواء في شكل القرط أو في الخامة المصنوع منها، فبعض الملابس مثلّا لا يُناسب ارتداء أقراط الفضة أو الذهب معها، وبعض الملابس لا يُُناسبها الأقراط المصنوعة من خامات رخيصة، وفيما يأتي أهم القواعد لاختيار الأقراط المناسبة لتزيين الزيّ والإطلالة:[١]

  • اختيار أقراط الأذن المناسبة لشكل الوجه لتبدو متناسقة مع الملابس، فالوجه الطويل يُناسبه الأقراط ذات الشكل المستدير أو المثلث، ولا تُناسبه الأقراط الطويلة، أما الوجه المستدير فيُناسبه الأقراط ذات الشكل المثلث أو الأقراط الطويلة ولا تُناسبه الأقراط المستديرة، أما إذا كانت الرقبة ممتلئة يتم اختيار أقراط ناعمة أو على شكل مثلث.
  • تجبن ارتداء الأقراط ذات اللمعان المفرط مع الملابس النهارية أو الملابس الرسمية، لأنّ هذا النوع من الأقراط مناسب لفساتين سواريه وللحفلات بشكلٍ عام.
  • تجنب ارتداء الأقراط البلاستيكية أو ذات التصميمات العشوائية المناسبة للمراهقات مع ملابس السهرة أو الملابس الرسمية.
  • ارتداء الأقراط ذات اللون المناسب مع لون الملابس، فالملابس ذات اللون الأحمر مثلًا، يُناسبها الأقراط ذهبية اللون، أما الملابس السوداء يُناسبها جميع ألوان الأقراط، وينطبق هذا على لون الشعر أيضًا.
  • ارتداء الأقراط الطويلة أو الأقراط المكونة من السلاسل مع الملابس ذات الياقات العالية، لأنها تُضفي مظهرًا أنثويًا جميلًا، وتُعطي طولًا إضافيًا للرقبة، وهذا يزيد من المظهر الأنثوي الجميل.
  • تجنب ارتداء الأقراط رخيصة الثمن والمصنوعة من البلاستيك أو المعدن الرخيص مع الملابس الرسمية أو الفخمة، لأنّ هذا يُؤثر بشكل سلبي جدًا على الإطلالة، وتجنب ارتداء الأقراط المزركشة بشكلٍ مبالغ فيه مع الإطلالة الرسمية للملابس.
  • ارتداء الأقراط الصغيرة مع جميع أشكال الوجه وأنواع الملابس وفي أيّ وقت، لأنّ هذا النوع من الأقراط مناسب لجميع الأشكال والأوقات، بشرط أن تكون خامة الأقراط مناسبة للملابس.

المراجع[+]

  1. “صور.. أقراط عصريّة للأذن تعكس شخصيتك”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 2020-05-21. بتصرّف.
Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!