كيف تختاري ملابسك إن كنتِ من صاحبات جسد التفاحة ؟

شكل جسد التفاحة ليس من الأجسام التي يسهل التعامل معها بسبب صعوبة اختيار الملابس لكن إن استطاعت صاحبته إبراز جماله فستبدو في غاية الجاذبية والإناقة.

Share your love

كل فتاة تسعى دائماً للحصول على جسد مثالي يُشبه عارضات الأزياء، متناسية تماماً أن الجسد المثالي ماهو إلا وهم وأن كل امرأة مميزة كما هي، لكن ما يُفرق بين سيدة وأخرى هي معرفتها بشكل جسدها وقدرتها على اختيار الملابس التي تُبرز جماله وتُخفي مناطق الضعف فيه، سنتحدث اليوم عن صاحبة “جسد التفاحة” يتميز هذا الشكل من الأجسام بتركز الوزن في منطقة البطن والوسط عموماً، كما تتمتع بأذرع وأقدام نحيفة بعض الشيء مقارنة بباقي أجزاء الجسم، في هذا المقال سنساعدك للتغلب على هذه المشكلة وإظهار مدى جمالك.

كيف تختار صاحبة جسد التفاحة ملابسها بعناية؟

[wpcc-script src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” defer]

تأكدي أن جسدك يأخذ شكل التفاحة

المغزى هنا يكمن في اختيار الملابس بصورة صحيحة، بالتالي يجب أن تتأكدي أولاً من شكل جسدك كي لا ترتكبي أي خطأ، بشكل عام لو كان لديك السمات التالية فجسدك يأخذ شكل التفاحة:

  • منطقة الوسط ممتلئة قليلاً.
  • أكتافك عريضة مقارنة بباقي أجزاء جسدك.
  • منطقة الصدر ممتلئة بعض الشيء.
  • الأقدام والأذرع نحيفة ولا تتركز بها الدهون.
  • الأرداف ليست ممتلئة.
  • مع ملاحظة ان منطقة البطن ليس بالضرورة ان تكون ممتلئة جداً أو مترهلة، لكن رغم ذلك وزنك الزائد يتركز بها.

اجذبي الانتباه بعيداً عن منطقة الوسط

إن كنتي بالفعل من صاحبات جسد التفاحة فلابد أن تتعلمي كيف تجذبين الانتباه بعيداً عن منطقة الوسط، لأنها بالفعل ممتلئة، لذلك تجنبي ارتداء السراويل منخفضة الوسط، أو القمصان التي تأتي بقصة على الوسط، وتجنبي التصاميم التي تُركز على منطقة الوسط سواء بتنوع الأقمشة أو القصات أو وضع أحزمة عريضة، بمعنى آخر تجنبي وضع أي حدود فوق أو أسفل الوسط نهائياً، كي لا تُعطي حجماً أكبر لتلك المنطقة، ببساطة أختري الملابس التي تُحدد وتوضح شكل الوسط.

ركزي على منطقة الصدر

إن كانت منطقة الوسط أحد نقاط الضعف لدى صاحبات جسد التفاحة، فمنطقة الصدر تُعتبر أحد نقاط القوة بالتأكيد، لذلك اجذبي الانتباه إليها بشكلل لطيف، جربي ارتداء الملابس والقمصان والفساتين بفتحة تُشبه حرف V كما يُمكنك ارتداء الفساتين بتصميم “حرف A” حيث تبدأ في الاتساع من أسفل الصدر ما يُخفي زيادة الوزن في منطقة الوسط، لكن رغم أننا ننصحك بالتركيز على منطقة الصدر لكن يجب أن تكوني حذرة في هذه النقطة، فاختيار الأكسسوارات الثقيلة أو البارزة أكثر من اللازم قد تُعطي تأثيرات عكسية.

لا تُخفي قدميك!

أقدامك نُقطة قوة أخرى في جسدك، فغالباً لا تُعاني صاحبات جسد التفاحة من أي ترهلات أو زيادة كبيرة في الوزن في منطقة الأرداف، بالتالي لا تخافي من إظهارهما، تجنبي ارتداء السراويل الفضفاضة أكثر من اللازم كي لا يبدو جسدك ضخماً، كما يُمكنك تعزيزها بارتداء الكعوب العالية،كي تُضفي إلى قدميك بعض الطول وتُظهرهما أكثر.

انتبهي لشكل قصة الرقبة التي تختارينها

شكل قصة الرقبة أو اللياقة لها دور كبير جداً في تعزيز شكل جسدك وإظهار نقاط القوة به أو إخفائها، فبعض القصات مثل الرقبة المرتفعة، التي تُظهر منطقة الكتفين بالكامل، الأكمام الساقطة، قصة الرقبة بشكل قوس صغير، كل هذه القصات ستجعل كتفيك أعرض بالتالي لن يبدو جسدك جذاب.

  • اختاري القمصان والفساتين بفتحة “V” أو الفتحات المنخفضة أو التي بدون أكتاف ومجسمة في منطقة الصدر.

اختاري الأقمشة الصحيحة!

نوع وشكل القماش المستخدم في تصنيع ملابسك يلعب دوراً بارزاً في إخفاء أو إظهار عيوب جسدك، فبعض الأقمشة الرقيقة جداً كالتي تُستخدم في “T-shirts” لا تصلح لك لأنها تُظهر منطقة الوسط أكثر، بدل ذلك جربي ارتداء الأقمشة السميكة قليلاً كي لا تنسدل على جسدك فتظهر المناطق المترهلة.

اختاري شكل القمصان الصحيح

كما ذكرنا سابقاً الملابس الواسعة والفضفاضة أكثر من اللازم لا تناسبك على الإطلاق، لأنها ستجعل شكل جسدك أضخم من اللازم ولا يُوجد به اي انحناءات، يجب أن تكون ملابسك مجسمة على الصدر وواسعة أسفله، كذلك تجنبي ارتداء القمصان القصيرة أكثر من اللازم، اختاري تلك التي تُغطي عظام الخصر، أما الأكمام فيجب أن تكون فضفاضة بعض الشيء مع أسورة في نهايتها، أيضاً يجب أن ترتكز قصة القميص أو تطريزة في منطقة الصدر وليس الوسط.

اختاري المعاطف المناسبة

السترة المناسبة ستساعدك كثيراً في تعديل شكل الجسم، جربي ارتداء المعاطف التي تميل للكلاسيكية بصف أزرار واحد، كذلك السترات casual المفتوحة، والمعاطف التي تصل لفوق الركبة، ستُضفي على مظهرك الكثير من الأناقة والجاذبية.

اختاري البنطال المناسب

البنطال المناسب هو ما يُعادل شكل ومظهر جسدك فيُعيد التوازن بين القسم العلوي والقدمين، ما يعني أن تتجنبي تماماً السراويل الفضفاضة أكثر من اللازم لأنها ستجعل جسدك أضخم، كذلك السراويل الضيقة تماماً ستُظهر قدميك أرفع مما هما عليه وستُظهر التباين بين منطقة الوسط وباقي الجسم بشدة، وتجنبي أيضاً أي تطريز في الجزء العلوي من البنطال، اختاري البناطيل التي تتسع بداية من الركبة إلى أسفل القدمين، فهي أكثر ما يُناسبك.

اختاري التنورة المناسبة

تماماً كالسراويل، تجنبي التنورات الضيقة أكثر من اللازم، اختاري تنوراتك بقصة حرف A دائماً كي توازن جسدك، كذلك تجنبي التنانير الضيقة عند منطقة الوسط، اختاري ما تناسب قياسك فقط.

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!