كيف تعد الطعام أسرع من المعتاد بطرق مبتكرة وجديدة ؟

في هذا المقال نعلمك عدة تقنيات بسيطة ، تساعدك في أن تعد الطعام أسرع ، وربما تكون هذه وسيلة لإقبالك على إعداد الوجبات بنفسك بدلاً من شراء الوجبات الجاهزة .

Share your love

الكثير من الأشخاص لا يحبون القيام بطهي الوجبات التي يتناولونها في المنزل ، بسبب البطيء في إعداد الطعام في المنزل ، لكن هناك الكثير من الحيل لأن تساعدك في أن تعد الطعام أسرع من المعتاد ، في هذا المقال نعلمك عدة تقنيات بسيطة ، تساعدك في أن تعد الطعام أسرع مما تعودت عليه ، وربما تكون هذه وسيلة لإقبالك على إعداد الوجبات بنفسك بدلاً من شراء الوجبات الجاهزة .

كل ما تحتاج إلى معرفته من أجل أن تعد الطعام أسرع

[wpcc-script src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” defer]

جهز مطبخك بشكل جيد

تجهيز المطبخ ومكان العمل الذي تقوم بإعداد الطعام فيه يساعدك على أن تعد الطعام أسرع جدًا ، المطبخ المرتب ، والذي يتيح لك الوصول إلى ما تحتاج إلى الوصول إليه بسرعة يساعدك على أن تنجز ما أنت معتاد على إنجازه بسرعة أكبر ، وبحاجة إلى وقت أقل ، لذلك اهتم بالحصول على مطبخ يساعدك في أن تعد الطعام أسرع حتى لا تمل من إعدادك لوجباتك اليومية .

جهز الأدوات التي تساعد على أن تعد الطعام أسرع

هناك العديد من الأدوات التي تساعدك في أن تعد الطعام أسرع كثيرًا ، وتوفر عليك الوقت والمجهود ، نذكر من هذه الأدوات:

  • السكاكين: عليك أن تجهز سكاكينك وتشحذها على الدوام ، السكاكين المشحوذة تمكنك من تقطيع الطعام بشكل أسرع وتختصر عليك الكثير من الوقت والجهد ، لكن عليك الانتباه حتى لا تقوم بجرح نفسك أثناء إعدادك للطعام باستخدام السكاكين الحادة .
  • أجهزة التقليب والتقطيع والخفق الكهربائية: تساعدك الأجهزة الكهربائية على إعداد الطعام بشكل أسرع بكثير من الأجهزة اليدوية ، لذلك احرص على أن تزود مطبخك بالعديد من الأجهزة الكهربائية التي تساعدك على أن تعد الطعام أسرع من المعتاد .
  • الأدوات الذكية: هناك الكثير من الأدوات الذكية التي أنتجت في الآونة الأخيرة ، والتي تساعدك على أن تقوم بمهام معينة في الطبخ بأقل مجهود ، وأسرع وقت ممكن ، من هذه الأدوات على سبيل المثال ، أجهزة تقطيع البطاطس السريعة ، ومقشرات الثوم ، وأجهزة تنظيف الخضروات ، ستساعدك هذه المعدات الذكية كثيرًا داخل المطبخ ، وستجعل من عملية الطهي متعة لا تنتهي .

تعلم مهارات إعداد الطعام بشكل سريع

الطهاة المحترفون يستخدمون مهارات تمكنهم من التقطيع ، والتقشير ، والتنظيف بشكل أسرع كثيرًا مما يستطيع معظم الناس عمله ، يمكنك عبر تعلم هذه التقنيات أن تقوم بزيادة سرعة إعدادك للطعام بشكل كبير ، يمكنك على سبيل المثال قراءة الكتيب التي تعلم أساليب الطهي الاحترافية ، أو مشاهدة الطهاة المحترفين وهم يقومون بالطهي على التلفاز أو عبر شبكة الإنترنت .

قم بتجهيز كميات كبيرة من الأطعمة المساعدة واستخدم الثلاجة أو المجمد لحفظها

إحدى الحيل لمساعدتك في أن تعد الطعام أسرع ، هي تجهيز كميات كبيرة من الأطعمة المساعدة وتقوم بحفظها في الثلاجة أو المجمد عندما تحتاج إليها ، على سبيل المثال ، يمكنك عصر كميات كبيرة من الطماطم ، وإعداد صلصة جاهزة لتقوم باستخدامها في عمليات الطهي بعد ذلك ، أيضًا يمكنك تطبيق الأمر على الكثير من الأطعمة ، مثل الثوم ، الذي يمكن تقشيره وطحنه وإضافة البهارات له ، وتركه في المجمد لفترات طويلة ، وأخذ القدر الذي تحتاج إليه منه ثم إعادته مرة أخرى ، كما ينطبق الأمر على البطل ، وعصير الليمون ، والفلفل المطحون ، وغيرها من الأطعمة التي يحتاج إليها أي طاهي في عمله .

طهي الوجبات نصف طهي وإكمال طهيها في وقت لاحق

حتى تعد الطعام أسرع يمكنك طهي بعض الأطعمة نصف طهي ، وإكمال طهيها في وقت آخر عندما تكون مستعجلاً وتحتاج إلى وجبة سريعة ، الكثير من الأطعمة يمكن عمل هذا الأمر معها ، على سبيل المثال ، يمكنك قلي البطاطس نصف قلية ، وحفظها في المجمد ، وعند الحاجة إليها يمكنك إخراجها وإكمال قليها بشكل سريع ، كما يمكنك عمل هذا مع اللحوم والدجاج وغيرها من الأطعمة التي يمكن طهيها ثم حفظها في المجمد .

استخدم الميكروويف في عملك

استخدم الميكروويف في عملك ، الميكروويف هو أحد الأدوات المساعدة لأي طاهي والتي تساعدك في أن تعد الطعام أسرع بكثير ، يمكنك استخدام الميكروويف لفك الأطعمة المجمدة في دقائق معدودة ، وفي تجهيزها للطهي ، كما يمكنك استخدامه في تسخين الأطعمة الباردة بأقل مجهود وبأعلى سرعة ممكنة .

اطهي الأصناف على التوازي

حتى تعد الطعام أسرع ، لا تقم بطهي صنف ، والانتظار حتى الانتهاء منه ، ومن ثم الانتقال إلى صنف آخر ، بل يجب عليك أن تقوم بإعداد كل الأصناف على التوازي ، يمكنك مثلاً تحضير الصلصة للمكرونة أثناء نضجها ، وإعداد اللحم بجانب الأرز ، بحكمتك يمكنك أن تقوم بتوفير الكثير من الوقت في عملية الطهي ، وبالخبرة المتكررة سيمكنك أن تقوم بإعداد الوجبات بأسرع وقت ممكن .

احصل على المساعدة من الآخرين

حتى تعد الطعام أسرع ، يجب عليك أن تحصل على المساعدة من قبل أحد الأشخاص ، يمكنكما توزيع الأدوار بينكما ، والقيام بطهي العديد من الأطعمة على التوازي ، وستجد أن الوقت الذي يتطلبه القيام بطهي طعام ما قد انخفض إلى النصف تقريبًا .

لا تطهي الأطعمة الصعبة التحضير

عندما تكون في عجلة من أمرك ، وتحتاج إلى أن تعد الطعام أسرع ما يمكن ، عليك أن تبتعد عن بعض الأطعمة صعبة التحضير ، وتلجأ إلى الأطعمة التي لا تحتاج منك إلى جهد كبير لإعدادها ، يمكنك إعداد الأطعمة صعبة التحضير عندما تمتلك الوقت الكافي لذلك .

جهز الأطعمة التي تحتاج إلى طهيها من اليوم الذي قبلها

إذا ما كنت تنوي طبخ لحم متبل على سبيل المثال ، وتحتاج إلى أن تعد الطعام أسرع ما يمكن ، عليك أن تعد التتبيلة من اليوم الذي يسبق الطهي ، وتتركها فيها طوال الليل ، بدلاً من أن تضطر إلى الانتظار يوم الطهي حتى تتبل الأطعمة جيدًا ، أيضًا بهذه الطريقة تحصل على نكهة أفضل لأطعمتك .

لا تقم بالاستعجال في سبيلك لأن تعد الطعام أسرع

عليك الحذر جدًا من الاستعجال عندما تقوم بإعداد الطعام ، فقد تتعرض للإصابات المتعددة إذا ما حاولت أن تقوم بفعل الأمور بسرعة ، أيضًا قد تطهي بعض الأصناف بشكل غير كامل ، وتحصل على طعام غير ناضج بشكل جيد بشكل استعجالك ، تعلم الأساليب الصحيحة للطهي السريع ، لكن لا تستعجل في عملية الطهي نفسها .

كما رأينا ، حتى تعد الطعام أسرع ، عليك أولاً أن تجهز مطبخك بشكل جيد ، وأن تجهز الأدوات التي تساعدك على إعداد الطعام بشكل أسرع ، وأن تتعلم مهارات الطهي السريع ، ثم عليك أن تقوم بتجهيز كميات كبيرة من الأطعمة المساعدة لتستخدمها في الطهي بعد ذلك ، وعليك أن تستخدم تقنيات طهي الوجبات نصف طهي وإكمالها بعد ذلك ، وعليك أيضًا أن تقوم بالاستفادة من قدرات الميكروويف في توفير وقت الطهي ، عليك أيضًا تطهي الأطعمة على التوازي ، وتقوم بالحصول على المساعدة من قبل الآخرين ، أيضًا عليك تجنب طهي الأطعمة صعبة التحضير ، وأن تجهز الأطعمة التي تحتاج إلى تجهيز من اليوم السابق للطهي ، أخيرًا عليك أن لا تقم بالاستعجال في سبيلك لأن تعد الطعام أسرع .

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!