كيف تعرفين أن زوجك لا زال يحبك حتى إن لم يفعل ما يدل على ذلك؟

كيف تتأكدين أن زوجك لا زال يحبك وهو لا يعبر عن حبه هذا بشكل محسوس ولا يفعل ما يدل على ذلك أو يقول كلمات الغزل والإطراء المعتادة؟ في هذا المقال سنتحدث عن الأشياء التي تظهر لك حب زوجك دون أن ينطق به على الإطلاق.

Share your love

لا يعني أن زوجك لا يعبر عن حبه لكِ بالطرق الحسية المعتادة أنه توقف عن حبك، فقد يكون زوجك لا زال يحبك حتى إن لم يعبر عن هذا بكلمات الحب الرقيقة أو بالأحضان والقبلات والإطراء والغزل، لأن الرومانسية ليست في الكلام الجميل الرقيق الشاعري بل يمكن أن يكون بمواقف صغيرة وبسيطة تشعرين فيها أن زوجك لا زال يحبك مثلما كان في البداية، ولكن قبل أن نتحدث عن هذه الإشارات سنتحدث عن الأسباب التي قد تجعل الزوج لا يعبر عن حبه بالطريقة التي تريدينها.

[wpcc-script src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” defer]

الأسباب التي تجعل زوجك لا يعبر عن حبه

ضغوط الحياة

يمكن لضغوط الحياة أن تسلب من الإنسان شاعريته ورومانسيته، شخصيات البشر تختلف عن بعضها فهناك من يواجه المصاعب والمشقة في كل لحظة وكل ثانية ولكن لا يتوقف عن تدليل زوجته لأنه يستطيع الفصل بين هذا وذاك ولذلك يمكن لضغوط الحياة أن تجعل الإنسان لا يقول الكلام الجميل أو يكون لديه شهية للحديث اللطيف ولكن لا زال يحب زوجته رغم ذلك.

الخجل

الكثير من الرجال يخجلون، وربما يكون زوجك من هذه النوعية لكن إن قال لك زوجك كلمة معينة قد تكون بعيدة كل البعد عن الكلمات المعتادة التقليدية مثل: “تعودت أن أتغدى معكِ كل يوم” أو أشياء من هذا القبيل فاعلمي أن زوجك لا زال يحبك ولكن ليس بالطريقة المعتادة التقليدية.

تراكم المشكلات

ممكن للمواقف الصغيرة والمشاحنات البسيطة أن تجعل هناك حائط صد بينك وبين زوجك تجعله يتوقف عن التعبير عن حبه لك، حبه لم يزول تماما، بل إن زوج لا زال يحب بالتأكيد، هو فقط لا يخرج في صورة كلام لطيف أو أحضان وقبلات لكنه يأخذ على خاطره فحسب ويريد منك أن تراضينه وتصالحينه فحسب.

التقدم في السن

التقدم في السن أحيانا قد يجعل الإنسان يخجل أن يظل يعبر عن حبه بالطريقة العادية بدعوى أننا كبرنا على هذا الكلام ونتركه للشبان وأشياء من هذا القبيل ولكن الحقيقة هو حبه لك ازداد بسبب العشرة الطيبة والسنوات التي مرت، ويمكن أن يعبر عن حبه في صورة لفتات بسيطة وأشياء صغيرة ولكن ليس بلفظ الحب أو التعبير عن المشاعر.

كيف تعرفين أن زوجك لا زال يحبك ؟

والآن سنتحدث عن أبرز المواقف التي يمكن أن نفهم منها كيف يمكن للزوج ألاّ يعبر عن حبه لزوجته بشكل مباشر بل في صورة مواقف صغيرة:

يستشيرك في أمور المنزل

لو أن زوجك لا يعمل لك حسابا لما ظل يستشيرك في أمور المنزل حتى الآن بل إن الكثير من الأزواج لا يستشيرون أزواجهم بمعنى الاستشارة غير الملزمة، بل بالسؤال المباشر عما يفعل في هذا الموضوع حتى ولو كان سيشتري ثوما وبصلا للمنزل، لذلك تصرفا مثل هذا قد يعني أن زوجك لا زال يحبك ولكن بطريقته هو.

يحكي لكِ عن يومه

من أكبر الدلائل على أن زوجك لا زال يحبك حين يحكي لك عن يومه وما الذي حدث فيه أو يحكي أبرز المشاهد التي حدثت حتى إن كانت مشاهد تافهة أو بسيطة أو روتينية، لا يمكننا أن نشارك أشخاصا لا نحبهم حكاياتنا وأمورنا الشخصية ولذلك حين يحكي لك زوجك عن يومه وما حدث فيه أو يحكي لكِ موقفا صغيرا حدث معه أو يشاركك همومه وأحزانه فإن زوجك لا زال يحبك بشكل مؤكد.

يستمع إليكِ بإنصات

تعرفين أن زوجك لا زال يحبك حينما يستمع إليك بإنصات، لا يمكن أن يظل يستمع إليك دون ضجر أو ملل أو حثك على الإسراع أو الإتيان بالخلاصة إن لم يكن يحبك، الاستماع بحرص وإنصات من علامات الحب، بل من أهم علامات الحب من وجهة نظري.

يصمت وقت عصبيتك

أعتقد أن هذه السمة لا تدل عن الحب فقط، بل تدل على أشياء أرقى وأجمل بكثير، فممكن لشخص يذوب فيكِ عشقا حينما تظهرين له عصبيتك أو تتشاحنين معه لأي سبب أن يساجلك ويقف موقف الخصم منك ويرد عصبيتك بعصبية مماثلة وربما فائقة، ولكن معنى صمته فلا يعني أن زوجك لا زال يحبك فحسب، بل يحترمك ويقدرك أيضًا.

الحقيقة أن هذه السمة لوحدها إن وجدت فلا داعي لتكملة المقال، لأنها أهم سمة في المقال بأكمله.

يقلق عليكِ وقت مرضك

يمكن لزوج أن يصطحب زوجته عند الطبيب ويمكن أيضًا أن يأتي لها بالدواء ويجعلها تتناوله في مواعيده وهكذا ولكن يمكن ألا يقلق عليه، يمكن أن يفعل ذلك لأن هذا واجبه لكن لا يهمه إن كانت زوجته مريضة أم لا، لا يهمه كم ستظل مريضة، وهناك زوج يفعل ذلك لأنه يريد أن تصير زوجته أفضل ولأنه لا يتحمل وجعها وتألمها، لذلك فإن زوجك لا زال يحبك إن كان يقلق عليكِ وقت مرضك.

يعفيك من أعمال المنزل

زوجك لا زال يحبك حتى وإن لم يعبر عن هذا بشكل محسوس أو يحتضنك أو يغازلك أو يطريك، فممكن أن يظل يحبك بأن يعفيكِ من أعمال المنزل فممكن أن يغسل الأطباق بدل منكِ وممكن أن يعد الشاي لنفسه ولكِ ويمكن أن يكوي الملابس بنفسه وهكذا، لذلك ليس كل الحب كلام جميل وإطراء وغزل، وأقول لكِ شيئًا، يمكن أن يبالغ زوجا في قول هذه الأشياء لزوجته لكن لا يحبها في قرارة نفسه ويمكن أن يخونها أيضًا إن سنحت الفرصة.

يلبي طلباتك

هذا الزوج الذي يلبي طلباتك باستمرار أو يضعها في حسبانه لأنه لا زال يحبك فممكن لزوج أن يقنعك بأنه سيفعل كل ما تريدين ولكنه لا يهتم لك ويقول هذا فقط لمجرد إسكاتك لكن زوجك الذي لا زال يحبك لا يتوانى أبدا عن تلبية طلباتك حتى إن كانت احتياجات المنزل حيث يحرص الأزواج دائما على أن يفعلون هذا من أجل الزوجة فحسب لكنهم لا يكترثون كثيرا لهذه الأمور، بدليل في حالة غياب الزوجة فإنهم لا يحضرون أي شيئا على الإطلاق.

يسألك عن جودة الأشياء التي اشتراها

زوجك لا زال يحبك طالما يسألك عن رأيك في الأشياء التي اشتراها حتى إن كانت الخضروات أو الفاكهة ومدى جودتها وذلك لقياس نسبة رضاكِ عن الأشياء التي يحضرها ومن ثم رضاكِ عنه بشكل أشمل، الرجل عادة لا يمكن أن يعيش مع امرأة لا يشعر أنها راضية عنه.

يصطحبك للتسوق

لا يخجل الرجل في أي وقت من عمره أن يصطحب زوجته للتسوق ولا يخجل من أن يذهب معها لتشتري له حتى ملابسه، ويحب أن يرافق زوجته لتشتري هي حاجاتها مهما كان سيبدو هذا شاقا عليه من أجل إرضائها والجلوس بصحبتها فحسب بالتالي إن صاحبك زوجك للتسوق فهذا أكبر دليل على أن زوجك لا زال يحبك لأن عرسان شبان يتضايقون من اصطحاب زوجاتهم للتسوق.

يرافقك في زيارتك لأهلك

زوجك لا زال يحبك طالما يرافقك في زيارتك لأهلك، لا يحب الزوج أن تبدو زوجته التي يحبها بمظهر غير لائق أمام أهلها وكأن زوجها لا يحب أن يذهب معها عند بيت أهلها أو أنه لا يحترمها بالقدر الكافي فيجعلها تذهب وتجيء وحدها ولكنه يسارع باصطحابها عند منزل أهلها ولا يتوانى عن مرافقتها في المناسبات الرسمية أيضًا، كما أنه يظهر بمظهر الزوج الحنون الذي يحيط زوجته أينما ذهبت ويحب أن يظهر بهذا المظهر فعلا ويتعمده ويحرص عليه، لذلك إن فعل زوجك هذا فتأكدي تمام التأكد أنه يحبك لكن ليس بطريقة الكلام الرومانسي أو الأشعار العاطفية أو الغزل وغيرها.

يصر على الأكل معك

زوجك لا زال يحبك إن كان لا يأكل في العمل ولا تنتظريه على الغداء فيقول لك أنه قد أكل بالخارج، زوجك لا يشارك زملاءه الغداء في المكتب لأنه يحب أن يأكل معك، ولا يعجبه مطعم معين تفوح منه الروائح الشهية فيدخل كي يأكل دون أن يفكر بك، يمكن أن يفكر في أن يأخذك مرة إلى هذا المطعم ويمكن أن يفكر في أن يشتري منه طعاما لك وله كي تتشاركان أكله في المنزل، وأعتقد أنه لا يوجد حب أكثر من هذا، أن يصر شخص على تقاسم الطعام معك بالطبع.

يثني على طعامك

الزوج الذي يحبك يثني على طعامك فعلا، لا يهمه إن كان هذا الطعام شهيا أم لا، لكن يهمه أن هذا الطعام من طبخك أنتِ، كل شيء من يدك يصير جميلا، وعندما يذهب الرجل ليأكل في أي مكان آخر يقول أن الأكل لم يعجبه لأنه اعتاد على الأكل من يدك، فأي حب أكثر من هذا؟ أعتقد أن هذه الكلمات رومانسية أكثر من عشرة دواوين عاطفية لشعراء رومانسيون.

يسألك عن رأيك في مظهره

زوجك لا زال يحبك ويراكِ المرأة الوحيدة في حياته لأنه يسألك أنتِ عن مظهره وإن كان لائقا أم لا، حيث يرى نفسه بعينيكِ أنت ولا يغضب أبدا من انتقادك له ويذهب على الفور لتغيير ما لا يعجبك لأنك بالنسبة له المرآة الخاصة به، لذلك إن كان زوجك لا يغازلك ولا يقول كلام الحب المعتاد ولكنه يسألك عن رأيك في مظهره فهذا يعني أن هذا الرجل يحبك، ويحبك جدا.

يشاهد التلفزيون معك

مشهد مشاهدة التلفزيون من قبل الزوج والزوجة مشهد بالغ الرومانسية، الالتقاء على حب مسلسل أو برنامج أو فيلم معين يعني أن هذين الشخصين ينصهران في بوتقة الفن فيصيران روحا واحدة ووجدان واحد تشاهد فيلما واحدا، لذلك إن كان زوجك يحب أن يشاهد التلفزيون معك ويذكرك بموعد المسلسل ويحرص على أن تشاهدي كل الحلقات معه لأنه يراكِ من الطقوس المقدسة للمشاهدة والمسلسل يفقد طعمه إن شاهده وحده وظل طوال الوقت يناقشك فيه وفي سلوكيات أبطاله فلا ريب أنه يحبك.

لا يخرج من المنزل إلا إذا أخبرك

زوجك لا زال يحبك لأنه لا يخرج من المنزل إلا إذا أخبرك، يحب أن تعرفي كل تحركاته ويحب أن يشعر بالاطمئنان لمعرفتك هذه، زوجك يعاملك كأنك في مقام والدته التي يحب أن تحيطه بحنانها ويحيطها بطمأنينته بها.

خاتمة

تعرفين أن زوجك لا زال يحبك بأشياء بسيطة ولا تحتاج إلى التعقيد أو الوصف المركب أو الغزل المقعر ولكن بعض المواقف واللفتات البسيطة تخبرك أن هذا الرجل يحبك بشدة.

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!