كيف تفك او تستخرج الملفات المضغوطة بدون برامج ؟

اليك اسهل طريقة لفك الملفات المضغوطة بدون استخدام اي برامج. تعلم كيف نستطيع استخراج كافة الملفات المضغوطة باستخدام الملف المضغوط والانترنت فقط لفك ضغط الملف

Share your love

نصادف في الكثير من الأحيان حاجتنا لفك ملف مضغوط ولكننا لا نملك البرنامج الذي يقوم بتلك العملية لأي سبب كان فنضطر الى البحث عن البرامج التي تقوم بتلك العملية وقد نظل نبحث لوقت طويل حتى نجد البرنامج المناسب ولذلك سوف نتعرف اليوم على أسهل طريقة لفك الملفات المضغوطة بدون استخدام أي برامج وبمجرد ضغطة زر سوف نستطيع استخراج كافة الملفات المضغوطة بأقل مجهود كل ما تحتاج له هو توافر الملف الذي تريد فك ضغطة وتوافر خدمة الانترنت في الجهاز الذي سوف تستخدمه لفك ضغط الملف دعونا نتابع الخطوات سويا.

خطوات فك او استخراج الملفات المضغوطة بدون استخدام أي برامج:

أولا: استخراج الملفات المضغوطة عن طريق موقع b1

وهو أحد اقوى المواقع التي تقدم لنا خدمة فك ضغط أي ملفات مضغوطة وما يميز هذا الموقع انه يمكننا من خلاله فك ضغط الكثير من صيغ الملفات المضغوطة المختلفة فهو يعمل على فك ضغط أكثر من 30 صيغة مختلفة ومن ضمن المميزات المتوافرة أيضا انه لا يحتاج الى سرعة انترنت عالية بل يمكن العمل على فك ضغط الملفات مهما كانت سرعة الانترنت. ولكن من العيوب التي تواجهنا في الموقع هو انه لا يمكننا فك ضغط الملفات المحمية بكلمات سرية .

خطوات استخراج الملفات بواسطة موقع b1

نذهب الى الرابط التالي : http://b1.org/online

بعد الدخول على واجهة الموقع نقوم بالضغط على Select archive حتى نقوم باختيار الملف المضغوط الذي سوف نقوم بفك ضغطه.

الملفات المضغوطة بدون برامج فك ضغط الملف ملف مضغوط 1

نلاحظ ظهور نافذة أخرى والتي سوف نختار منها الملف المضغوط الذي سوف نقوم بفك ضغطه نقوم باختيار الملف والضغط على فتح (open).

الملفات المضغوطة بدون برامج فك ضغط الملف ملف مضغوط 2

الان نقوم بالانتظار قليلا حتى يتم الانتهاء من فك ضغط الملف الذي قمنا باختياره وتسمى هذه المرحلة بـ (Extracting).

الملفات المضغوطة بدون برامج فك ضغط الملف ملف مضغوط 3

الان كما نلاحظ انه تم استخراج الملف بنجاح ويمكننا تنزيله بعد فك ضغطه كما موضح في الصورة.

الملفات المضغوطة بدون برامج فك ضغط الملف ملف مضغوط 4

ثانيا: استخراج الملفات المضغوطة عن طريق موقع wobzip.

يعد هذا الموقع من أكثر المواقع المميزة في استخراج الملفات المضغوطة حيث انه بخلاف استخراجه للملفات المضغوطة ودعم للكثير من صيغ الضغط المختلفة فهو يتيح للمستخدم استخراج الملفات المحمية بكلمات سرية بشرط ان يتم ادخال الرقم السري الخاص بالملف الذي نفك ضغطه ويمكننا أيضا ادخال روابط الملفات المضغوطة من أي موقع والحصول على محتواها بدون الحاجة الى تحميلها على الجهاز أي إنك سوف تتمكن من تحميل الملف مفكوك الضغط مباشرة بحد اقصى 200 ميجا للملف الواحد وهذا ما لا يوفره مواقع فك ضغط الملفات الأخرى.

خطوات استخراج الملفات بواسطة موقع wobzip

نقوم بالذهاب الى الرابط التالي:  http://www.wobzip.org/

بعد الدخول على واجهة الموقع نقوم باختيار أحد الطريقتين:

– ادخال رابط الملف المضغوط وإدخال الرقم السري ان كان الملف محمي برقم سري ثم نبدأ عملية الاستخراج بالضغط على uncompress.

الملفات المضغوطة بدون برامج فك ضغط الملف ملف مضغوط 5

– اختيار الملف المضغوط المحفوظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم نقوم بإدخال الرقم السري إذا كان الملف محمي برقم سري ثم نقوم بالضغط على uncompress.

الملفات المضغوطة بدون برامج فك ضغط الملف ملف مضغوط 6

وننتظر قليلا الى ان يتم الانتهاء من استخراج الملف ويتم معرفة المتبقي من الوقت عن طريق النظر في الشريط الموجود أسفل المتصفح والذي يوضح النسبة المتبقية على انتهاء استخراج الملف.

الملفات المضغوطة بدون برامج فك ضغط الملف ملف مضغوط 7

ملاحظة هامة:

يتم اختيار الطريقة الأولى لو كان لديك رابط مباشر للملف المضغوط اما الطريقة الثانية يتم استخدامها لو كان الملف الذي تريد فك ضغطه موجود على جهازك. اما بالنسبة للخانة الخاصة بالرقم السري فلا نقوم باستخدامها او وضع أي شيء بها الا لو كان الملف الذي نقوم بفك ضغطه محمي برقم سري فافي تلك الحالة يتم ادخال الرقم السري الخاص بالملف قبل اجراء عملية استخراج الملف.

بعد استخراج الملف يتم عرض معلومات عن اسم الملف المستخرج واسم الملف المضغوط وحجم الملف وروابط التحميل الخاصة بالملف ويتم اعطائك رابط للملف بعد فك ضغطه حتى يمكنك مشاركته مع الاخريين ويتم الاحتفاظ بالملف على الموقع لمدة يتم توضيحها أيضا بعد الانتهاء من استخراج الملف نتابع الشرح في الصورة.

الملفات المضغوطة بدون برامج فك ضغط الملف ملف مضغوط 8

وبذلك نكون انتهينا من شرح كيفية فك واستخراج الملفات المضغوطة دون الحاجة الى برامج أتمنى من الله ان أكون وفقت في شرح هذا الموضوع بصورة مبسطة ومفهومة لجميع قرائنا الكرام.

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!