‘);
}

بنية السيناريو

يجب على كاتب السيناريو إبقاء أحداثه في الحاضر، ووصف العمل الخاص به ضمن سطرين لكلّ مقطع، كما يجب عليه وصف الأشياء التي يُمكن للمشاهدين رؤيتها أو سماعها عبر الشاشة فقط، أمّا الأشياء الأخرى فلا ضرورة لوصفها، كما يُفضّل استخدام الجمل القصيرة مع وصف مختصر، واستخدام الأفعال المشوقة والكلمات التصويرية، ومن جهة أخرى على الكاتب إيجاد طريقة لنقل مشاعر وعواطف الشخصية من خلال أفعالها التي تظهر على الشاشة.

كتابة الحوار

التدرّب على كتابة الحوار

يُمكن قراءة ثلاثة أنماط مختلفة من الحوار، وتحديد نوع الأسئلة التي يُمكن طرحها على الذات بعد الانتهاء من كلّ حوار، مثل: “هل تحاول شخصية واحدة في الحوار الانتصار؟”، و”هل كنت متحمساً أثناء قراءة الحوار؟”، و”هل كان هناك حدثاً جوهرياً في نهاية المشهد؟” وغيرها من الأسئلة، وأخيراً على الكاتب قراءة نص الحوار الخاص به، وطرح الأسئلة على كلّ جزء من النص، حيث تُمكن هذه الطريقة الكاتب من تحديد المشكلة في الحوار المكتوب؛ لإيجاد الحل كإعادة صياغته مثلاً أو حذف جزء منه.