كيف يتم قص البوردنق الخطوط السعودية

كيف يتم إصدار بطاقة صعود الطائرة عبر الخطوط السعودية، و ما هي طريقة قص البوردنق الخطوط السعودية ، حيث أن شركات الخطوط السعودية قامت بالإعلان عن بعض

Share your love

mosoah

قص البوردنق الخطوط السعودية

كيف يتم إصدار بطاقة صعود الطائرة عبر الخطوط السعودية، و ما هي طريقة قص البوردنق الخطوط السعودية ، حيث أن شركات الخطوط السعودية قامت بالإعلان عن بعض التوجيهات بشأن نظام إصدار بطاقة صعود الطائرة عبر خطوطها السعودية و هو سنتعرف عليه اليوم من خلال موقع موسوعة هنا في المقالة .

شروط إصدار بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية

  1. يتاح استخراج بطاقة صعود الطائرة من خلال الإنترنت بداية من 24 إلى 3 ساعات من وقت صعود الطائرة حسب الجدول .
  2. بوابات صعود الطائرة يتم غلقها قبل موعد صعود الطائرة حسب الجدول ب 20 دقيقة، لذلك ينصح بالقدوم قبل موعد الإقلاع ب 45 دقيقة .
  3. نجد أن سجل الحجز للراكب بشكل آلي يكون عبارة عن 6 أرقام وأحرف في نظام السعودية و التي يتم إعطائها للركاب بعد الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بالحجز .
  4. نجد أن الأمتعة اليدوية التي يتاح الصعود بها في درجة الأعمال و الدرجة الأولى يكون وزنها على الأكثر 9 كيلوغرام و مجموع أبعادها الثلاثة على الأكثر 115سم، بينما على درجة الضيافة لا يسمح بوزن أكثر من 7 كيلوغرام، و يتم وضع تلك الأمتعة اليدوية تحت المقعد أو فوق الرف العلوي .

خطوات استخراج بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية

باستخدام الإنترنت

  1. في البداية عليك الدخول إلى موقع الطيران السعودي الرسمي و من ثم اختيار قسم < السفر مع السعودية ثم اختيار إصدار بطاقات الصعود عن طريق الإنترنت من خلال الضغط هنا .
  2. و الآن سوف تنتقل إلى صفحة بها أحكام وشروط استخراج بطاقات صعود الطائرة عبر الإنترنت، قم بقراءتها جيدا و من ثم وافق على تلك الشروط من خلال الضغط على < أوافق على الشروط و الأحكام  الموجودة في الأسفل .
  3. ثم تظهر أمامك أيقونه به < إظهار بطاقة صعود الطائرة ، قم بالضغط عليها حتى تنتقل لصفحة التعريف .
  4. ثم اختر < استخدام رقم التذكرة الإلكترونية الخاصة بي ، ثم قم بإضافة بعض البيانات الخاصة بالتالي : رقم التذكرة الإلكتروني الذي تم إرساله إلى جوالك بعد تسديد كافة الرسوم، و أخيرا اضغط على خيار تعريف .
  5. ثم سوف يتم تحويلك لصفحة < ملخص الرحلة، حتى تستطيع التأكد من بياناتك الخاصة، ثم اضغط على أيقونة < تأكيد .
  6. و الآن سوف تنتقل لصفحة < بطاقة الصعود، و التي عليك طباعتها من خلال الضغط على زر < طباعة بطاقة صعود الطائرة، و من ثم اضغط < استمرار .
  7. و سيتم تحويلك بعدها إلى صفحة < تم اكتمال كافة إجراءات قبول الركاب، حتى تتأكد من نجاح تسجيلك .

باستخدام الجوال

  1. عليك الدخول على رابط تطبيق أيفون مزن خلال الضغط هنا و نظام أندرويد بعد الضغط هنا .
  2. ثم اضغط على أيقونة < إصدار بطاقة صعود الطائرة ،حتى يتم لصق رقم الحجز مع تفاصيل الحجز ، ثم اكتب اسم عائلتك ( الاسم الأخير ) ثم اضغط < استمرار .
  3. ثم سوف تنتقل لتفاصيل رحلتك و يطلب منك الموافقة و الإقرار انك لن تحمل أي بضاعة خطرة، و اضغط على أيقونة < إنجاز إجراءات السفر لجميع الركاب .
  4. و الآن سوف تنتقل إلى صفحة < تم إنجاز إجراءات السفر .
  5. ثم عليك العودة إلى الصفحة الرئيسية ثم ادخل غلى قسم < حجوزاتي ، حتى تقوم بدفع الرسوم، من خلال الضغط على < إنجاز إجراءات السفر ، و من ثم اضغط على زر < لقد قمت بإنجاز إجراءات السفر، حتى تضيفها إلى wallet ، ثم عليك أن تذهب ل wallet  و التي تتضمن < بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية، و ما بها من بيانات مثل : رقم المقعد، رقم الرحلة، وقت الإقلاع .
  6. و الآن سوف يتم إظهار البار كود الخاص بك، حتى تقدم الجوال لموظف الخطوط دون الحاجة إلى أوراق، و تمتع برحلتك .

قص البوردنق الخطوط السعودية

يتاح لك قص بطاقة الصعود قبل موعد صعود الطائرة ب 24 ساعة، من خلال الضغط هنا .

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!