كيف يجب التعامل مع الزوجة بعد الولادة؟

طريقة التعامل مع الزوجة بعد الولادة مباشرة تحتاج الى الدقة والصبر. نقدم 4 خطوات أساسية على الزوج اتباعها من أجل التخفيف عن زوجته!

Share your love

كيف يجب التعامل مع الزوجة بعد الولادة؟

تمرّ المرأة خلال فترة الحمل بتقلبات نفسية كبيرة جراء التغيرات الكبيرة في هرمونات جسمها، وممكن ان تستمر هذه المشاكل الى ما بعد فترة الولادة ما يسبب لها المشاكل مع زوجها. وهنا على الزوج التنبه الى طريقة التعامل مع الزوجة بعد الولادة وأن يكون حذراً.

نصائح للتعامل مع الزوجة بعد الولادة

أولاً: دعم الزوجة النفسي

تحتاج المرأة الى الدعم النفسي الكبير والاحتواء بعد الولادة، لأنها يمكن أن تمرّ بفترة اكتئاب كبيرة جراء التغيرات التي تحدث في جسمها. فلا بدّ على الزوج من تفهمها وتقديم لها كلّ الدعم النفسي والمعنوي خلال هذه الفترة.

اعتني بجسمك وتنعّمي بمرحلة ما بعد الولادة!

ثانياً: الإهتمام والرعاية

على الزوج الاهتمام بزوجته، من خلال احضار لها هدايا مثلاً، أو ان يحضر لها فطوراً مميزاً ويفاجئها به صباحاً. فالزوجة بعد الولادة تكون بحاجة لأن يسعدها أحد حتى تتغلب على الإضطرابات الهرمونية التي تعاني وتساعدها في استقرار حالتها النفسية، والزوج هو الأنسب للقيام هذا الأمر. طريقة التعامل مع الزوجة بعد الولادة هذه ستخفّف الكثير من مشاكلها النفسية.

ثالثاً: المساعدة المنزلية

على الزوج أن يساعد الزوجة في الاعمال المنزلية أو في الاهتمام بالطفل أولى أيام الولادة، ما يخفف العبء عنها. فمثلاً في حال استيقظ الطفل في الليل، ليس من الخطأ ان يستيقظ الرجل ويهتم بطفله حتى يعود وينام.

حاربي اكتئاب ما بعد الولادة بهذه الخطوات

رابعاً: أخبرها أنها جميلة

بعد الولادة قد تصاب المرأة ببعض التشققات في منطقة البطن أو يزيد وزنها بشكل كبير، لذا يتوجب على الزوج أن يؤكد لها انها جميلة دائما في كلّ حالاتها!

إعلم جيداً أن المرأة تحتاج كثيراً الى الاهتمام خلال وبعد فترة الحمل، لذا على الزوج التحلي بالصبر والهدوء من أجل مساعدتها على عبور هذه المرحلة الصعبة ويخفف عنها قدر المستطاع.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!