كيف يمكنك التأكد من المشاعر تجاه شخص ما بسهولة؟

مما لا شك فيه أن الحب هو أجمل شعور يغمر الإنسان فالحب دائما ما يكون مرتبطا بالسعادة، والراحة النفسية، والاستقرار، ولكن إن كانت المشاعر كاذبة فسوف تحال كل لحظات السعادة إلى جحيم إذا كيف يمكننا التأكد من المشاعر إن كانت صادقة أم لا؟

Share your love

إن الشعور بالحب ليس له توقيت أو مرتبط بعمر محدد، ولا يمكن التخطيط له أو أخذ قرار بالحب فهو يزور قلوبنا متى شاء، ولكن لا يكفي أن نشعر بالحب فقط بل يجب مع ذلك التأكد من المشاعر وصدقها هل نحب حقا أم ما نشعر به هو مجرد إعجاب أو ارتياح نفسي ناتج عن جمال الطباع والشكل أو طريقة التفكير كل هذه الأسئلة تظل تراودنا ولنا الحق في ذلك، ونحتاج دائما أن نطمئن ونبعث الطمأنينة في قلب من نحب ونتخلص من كافة أفكار الحيرة والشك التي يعتري عقولنا وقلوبنا، وينغص علينا حياتنا ويتملكنا خوف كبير من أن يكون هذا الحب زائفا.

[wpcc-script src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” defer]

كيف تعرف أنك تحب شخص ما حب حقيقي؟

التأكد من المشاعر كيف تعرف أنك تحب شخص ما حب حقيقي؟

لعلك تتساءل الآن عن كيفية التأكد من المشاعر نحو الطرف الآخر والحقيقة أن هناك الكثير من العلامات والدلائل على ذلك فإذا وجدت أنك تشعر بها مع الشخص الذي ترتبط به فهذا يعني أن مشاعرك حقيقية، وبإمكانك أن تتخذ خطوة إيجابية في علاقتك معه وهذه العلامات كالتالي:

تصرف معظم وقتك في التفكير به

إذا كانت المشاعر التي تعتريك حقيقية بالفعل سترهق عقلك بالتفكير في الطرف الآخر ليس فقط في أوقات فراغك لا بل في أوقات انهماكك وانشغالك فتكون في العمل مثلا أو في حديث مع شخص ما، وربما تحلم به أثناء النوم من فرط التفكير، وسيصبح عقلك مشوشا وربما تقع في مشاكل لا حصر لها بسبب عدم قدرتك على التركيز في أي أمر أخر سوى الحبيب وهنا تأكد أنك وصلت إلى أقصى درجات الحب.

تشعر بسعادة عندما يأتي

مهما كان يومك مغلقا أو مُرهقا، ومهما كانت حالتك المزاجية سيئة، ومهما كان عدد المشاكل التي مررت بها في يومك فعندما ترى من تحب سيتبدل حزنك إلى سعادة فعلماء النفس يقولون دائما أنه من الصعب أن نحب شخصا ونتعامل معه بجفاء أو نقابله بوجه عبس فالشخص الذي نحبه دائما ما سيكون استثناء عن الجميع، وهذا لا يحدث برغبتنا بل إن قلوبنا تفرز الكثير من الأنزيمات التي تبدد الحزن عند مجيء من نحب.

ستغير الكثير من أجله

التغير من أجل الحبيب من أكبر براهين العشق وأكبر علامة تساعدك في التأكد من المشاعر لأنه من الصعب على أي شخص أن يبدل عاداته أو أسلوب حياته من يوم وليلة ومن الصعب أيضا أن يقبل الإنسان أن يغير شيئا عاش عليه طيلة عمره من أجل شخص ما، ولكنك إذا أحببت شخصا فلا محالة من أن تتغير من أجله وتتوقف عن فعل كل التصرفات التي تغضبه أو تؤذي مشاعره ستغير كل عاداتك السيئة بإشارة واحدة من أجله وإذا شعرت يوما أن الحبيب يفضل أن يراك بمظهر ما ستحاول الحفاظ على هذه الصورة في كل مرة تراه فيها.

لن تمل منه

إذا شعرت يوما من أن حبيبك بات مزعجا وأصبحت تتهرب من الحديث معه أو من مقابلته أو أنك أصبحت تفضل النوم أو مقابلة الأصدقاء بدلا من أن تراه فلا تكذب على نفسك، وتقول أنك تحبه فمن يحب بصدق لا يمل من كثرة الأحاديث أو كثرة المقابلات بل على العكس ترغب في اقترابه منك أكثر وأكثر.

ستصبح أجمل بكثير

عندما تحب ستلاحظ أن كثير من الناس يسألونك عن سر الإشراقة التي أصبحت بها، وعن سبب الابتسامة التي لا تفارق وجهك، وستحاول بشتى الطرق أن تبدو في أفضل مظهر من أجل من تحب، وستهتم بصحتك بشكل أكبر، وتغير من طريقة ملابسك وستزداد ثقتك بنفسك بشكل كبير إن هذا ما يفعله الحب بنا يجعلنا دائما أشخاصا رائعين فكيف بعد ذلك تقول أنك لا تستطيع التأكد من المشاعر ؟

كيف أتأكد من مشاعر شخص تجاهي؟

التأكد من المشاعر كيف أتأكد من مشاعر شخص تجاهي؟

الآن بعد أن تأكدنا من صدق مشاعرنا نحو الطرف الآخر كيف لنا أن نتأكد من صدق مشاعر من نحب، وكيف نعرف هل يحبنا حبا حقيقيا أم هو مجرد تسلية أو إعجاب فالمشاعر أحيانا تولد من لا شيء كعلاقة صداقة أو ارتباط بالعمل مع الوقت يأتي التعود والرغبة في تواجد الشخص بصورة دائمة، ولكن هذا أيضا لا يمكن يبنى على أوهام ويجب أن ننتبه إلى العلامات التي تؤكد صدق مشاعر الطرف الآخر وهى:

يغار عليك: من أسهل طرق التأكد من المشاعر

تعتبر الغيرة علامة من أكبر براهين العشق فإذا شعرت أن الطرف الآخر يغضب عليك إن حاولت إثارة غضبه بالإعجاب بأحد الشخصيات مثلا أو شعرت بأنه يتضايق من تواجدك لفترة طويلة مع الأصدقاء مثلا، وإذا كنتي فتاه ستجدينه دائم ما يعلق على ملابسك ومكياجك فكل هذه العلامات دليل قوي على الحب فالشخص الذي لا يحبك لن يهتم بكل هذه التفاصيل.

انتبه إلى تعبيرات وجهة

سيصدر من الشخص الذي يحبك تصرفات تلقائية وتعبيرات كثيرة تتفهم تلقائيا من خلالها على صدق محبته لك مثلا عندما ينظر إلى عينك ويطيل النظر دون توتر أو خوف هنا يمكن التأكد من المشاعر ، وربما يقوم بتعبيرات طفولية لكي تبتسم، وإذا سرحت بنظرك بعيدا لن يحيد بنظره عنك حتى تعاود النظر له من جديد.

يسألك عن رأيك به

تبدو من علامات رغبة الشخص في إظهار حبه لك، وإعجابه بك أن يتكرر سؤاله عن الأشياء التي تحبها في شخصيته، والأشياء التي تتمنى منه أن يغيرها فيما بعد فيما فذلك يعني أنه يرغب في أن يظهر بشخصية تنال رضاك، وربما يتخذ خطوة أخرى بعد ذلك للتصريح بمشاعره.

يهتم بأدق تفاصيلك

من المستحيل أن يهتم شخص بأمرك وهو لا يحمل أي مشاعر تجاهك فعندما تجد في حياتك شخصا يسألك كيف قضيت يومك، وماذا أكلت؟ وعن عدد ساعات نومك والأوقات التي تحب الخروج بها والألوان المفضلة لديك كل هذه علامات تدل على رغبته في أن يكون جزءا لا يتجزأ من تفاصيل يومك، وبالتالي تعتبر هذه الطريق من أفضل طرق التأكد من المشاعر .

إن غضب يعتذر على الفور

على الرغم من أن الغضب والخلافات من أسوأ الأمور التي تفسد العلاقات بين الناس ولكن لا مفر من أن يحدث سوء تفاهم بينك وبين الطرف الآخر ولو لمرة واحدة، فجميعنا نغضب ونثور أحيانا لأتفه الأسباب فإذا غضب منك من يحبك، ومهما كانت طبيعة الخلافات بينك وبينه فلن يمضي يومان على الأقل دون أن يتصل بك ليعتذر أو يطمئن عن أحوالك من بعيد، ولكن إن كنت لا تعني له شيئا فلن يهتم بحزنك أو غضبك وسيأخذه الكبرياء ويتركك دون سؤال أو تقديم أي طريقة للاعتذار.

الخاتمة

التأكد من المشاعر ليس بالصعوبة التي تتخيلها فحبك تلتمسه في دقات قلبك المتسارعة عندما نسمع أو ترى من تحب، ولو كنت صادق في مشاعرك فسوف تقوم بحذف الماضي بكافة ذكرياته، وستعشق السهر وتهوى سماع الأغاني، ستتغير حالتك المزاجية كل دقيقة تارة تشعر بالسعادة وتارة أخرى تشعر بالضيق والحزن وهكذا يكون الحب.

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!