كيف يمكنك الحكم على المتسول المحتاج فعلاً ؟

بعض من الطرق التي تسطيع عن طريقها الحكم على المتسول المحتاج وغير المحتاج، وذلك من أجل أن تتبرع للشخص وأنت مطمئن البال من أنك تساعد محتاجًا حقًا.

Share your love

كثرت أعداد المتسولين في الفترة الأخيرة، وأصبح من الوارد جدًا بالنسبة لأي شخص أن يقابل العديد من المتسولين كل يوم، لكن الحكم على المتسول المحتاج، والتفريق بينه وبين المتسول الذي يمارس التسول من أجل أغراض أخرى قد يكون عملاً صعبًا. هنا نشره أهم 10 أمور تستطيع عن طريقها الحكم على المتسول المحتاج إلى المال أو المساعدة فعلاً، وبين ذلك المتسول الذي يمارس التسول باحتراف.

أساليب الحكم على المتسول المحتاج وغير المحتاج

[wpcc-script src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” defer]

هل تبدو على المتسول علامات إدمان الكحول أو المخدرات؟

أولى طرق الحكم على المتسول هي أن تقوم بملاحظة عدة دلائل قد تشير إلى أنه أحد المدمنين على الكحول أو المخدرات، هناك عدد من الطرق يمكنك بها معرفة إذا ما كان الشخص الموجود أمامك هو مدمن على الكحول أو المخدرات، وذلك عن طريق ملاحظة أسلوب كلامه، وتصرفاته، أو الدلائل الجسدية التي تشير على أنه من متعاطي الكحول أو المخدرات، وأنه يبحث فقط عن المال من أجل الحصول على الجرعات التي يحتاج إليها، وفي هذه الحالة لا يجب عليك أن تساعده بالمال على الإطلاق.

هل تلاحظ تواجد المتسول في نفس المكان لفترات طويلة؟

تواجد المتسول في نفس المكان لفترات طويلة هو أحد الأسباب التي تدفعك إلى الحكم على المتسول بأنه عضو في شبكة تسول، وأن المال الذي تقوم بإعطائه له، لن يذهب في الغالب إليه، وإنما سيصل إلى جيب شخص لا يستحق هذا المال، لأنه غير محتاج إليه.

هل المتسول يتسول لفترات طويلة؟

أحد الأسباب الأخرى التي تدفعك إلى الاعتقاد بأن المتسول هو عضو في شبكة تسول، أنه يتسول لفترات طويلة، المحتاج يظل يتسول حتى يحصل على حاجته، فالتسول بالنسبة إليه أمر محرج جدًا، أما من لا يبدو عليه المبالاة بما يفعله، فهو في الغالب شخص محترف، ومن المحتمل أن يكون عضوًا في شبكة للتسول، ومن غير الجيد أن تقوم بمنحه المال، ﻷنه لا يحتاج إليه.

هل المتسول يلح كثيرًا في طلب المال؟

إذا كان المتسول يلح عليك بطريقة مبالغ بها كثيرًا في طلب المال، فعلى الأرجح أنه شخص محترف، وليس شخصًا محتاجًا بحق، الشخص المحتاج لا يقوم بالإلحاح كثير في طلب المال، بل يطلب مرة واحدة، أو لا يطلب على الإطلاق ، بل ينتظر إلى أن يقدم له العطاء، فإذا لاحظت أن المتسول يقوم بطلب العطاء بشكل أكثر إلحاحًا، فعليك أن تعرف أنه على الأرجح عضو في شبكة للتسول، وأن عليك أن لا تقوم بإعطائه المال.

هل المتسول يطلب المال حصرًا أم أنه من الممكن أن يقبل بمساعدة أخرى؟

المتسول الذي يجمع المال فقط، ولا يرغب في أن يأخذ الطعام، أو الأنواع الأخرى من المساعدة، مثل المأوى، أو الملابس، أو غير ذلك، فهو شخص غير على الأرجح غير محتاج، ويحتاج إلى المال إما من أجل أن يصرفه على المواد التي يدمن عليها، أو أنه عضو في شبكة تسول، وفي كلا الحالتين عليك أن لا تقوم بإعطائه المال الذي يطلبه.

هل المتسول يتواجد بين عدد من المتسولين الآخرين؟

إذا كان المتسول يقوم بالاجتماع مع عدد آخر من المتسولين على الدوام، أو يقوم بالتسول بالقرب من متسولين آخرين، فإنه على الأرجح عضو في شبكة تسول، ﻷن هذه الشبكات تضم عددًا كبيرًا من الأشخاص، ومن الطبيعي أن يتلاقوا في موقع العمل لفترة من الوقت، وهذه من أفضل الدلائل من أجل الحكم على المتسول ومعرفة المتسول المحترف والمحتاج فعلاً.

استعرضنا في هذا المقال عددًا من الأساليب من أجل الحكم على المتسول ومعرفة المتسول المحتاج إلى المال فعلاً، وذلك المتسول الغير محتاج، ويتسول من أجل الإنفاق على الإدمان، أو المتسول الذي يكون جزءًا من من شبكة تسول، فقلنا إنه يجب أن تطالع المتسول وتعرف ما إذا كانت تبدو عليه دلائل الإدمان، كما أنه يجب معرفة ما إذا كان المتسول يتواجد في مكان واحد لفترة طويلة، أو يتسول لعدد كبير من الساعات، أو يتسول بإلحاح شديد، أو يطلب المال حصرًا، أو يتواجد بين عدد من المتسولين الآخرين.

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!