كيف يمكن أن تتعاملي مع مشكلة قلّة التبوّل عند طفلكِ الرضيع؟

قلة التبول عند الرضيع مسألة يجب حلها بسرعة لأنها ممكن أن تتفاعل. فما هي أسبابها وطرق علاجها؟ كلّ الاجابات في هذا الموضوع من انوثة.

Share your love

كيف يمكن أن تتعاملي مع مشكلة قلّة التبوّل عند طفلكِ الرضيع؟

هل تلاحظين أن طفلكِ يعاني من قلة التبول ما يشكّل لكِ حالة من القلق؟ تابعينا في موضوعنا لليوم لأننا سنقدم لك كلّ ما عليكِ معرفته عن قلة التبول عند الرضيع.

خطوات فعّالة لمعالجة التبول اللاارداي عند طفلك… إتبعيها!

أسباب قلة التبول عند الرضيع

من المهم معرفة أن الطفل حديث الولادة كثير التبول، وذلك بسبب صغر حجم المثانة له، فيتبول بشكل مستمر ولكن بكميات قليلة، ومع بدء نمو الطفل تقلّ هذه المرات. أما بالنسبة الى أسباب قلة التبول، فنذكر:

أولاً، يعدّ الجفاف السبب الاكثر شيوعاً لهذه المشكلة. وينتج الجفاف عن نقص السوائل في جسمه وعن القيء المتكرر لدى الطفل أو الإسهال.

ثانياً، من الممكن أن تكون قلة البول ناتجة عن انسداد المسالك البولية أي الأنابيب التي ينتقل منها البول من الكليتين إلى مجرى البول، وهنا ممكن أن ينقطع البول بشكل جزئي أو بشكل كامل.

ثالثاً، في حال كان الطفل يخضع لعلاج معين بالادوية، فممكن لبعض الأدوية أن تعمل على تقليل كمّية البول أو حبسه لفترة طويلة.

علاج قلة التبول عند الرضيع

في حال لاحظت أن طفلك لا يتبول بالشكل اللازم، فعليكِ حتماً استشارة الطبيب المختص لتشخيص حالته ووصف له العلاج الازم.

اكتشفي اساليب تعليم الطفل على الحمام

– في حال كان سبب قلة البول هو الجفاف، فمن الضروري أن تكثري السوائل لطفلكِ كالماء والعصائر الطبيعية، أما إن كانت حالة طفلك خطيرة بسبب الجفاف فسيوصي الطبيب إمداده بالسوائل من خلال أنبوب وريدي.

– إن كانت المشكلة ناتجة عن الحصى في الكلى ما يسبّب انسداد المسالك البولية، فممكن أن يكون الحل باستخدام الليزر من أجل تفتيتها أو إجراء عملية جراحية لإزالتها.

– في حال كان دواء معين يؤثر على طفلكِ، فمن الممكن أن يقترح الطبيب تغيير الدواء للطفل.

لذا لا تهملي هذه المشكلة أبداً، وواظبي على التواصل مع الطبيب الاختصاصيّ لايجاد العلاج المناسب.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!