كيف يمكن أن تقدّموا المساعدة لدعم مصابي انفجار بيروت؟

انفجار بيروت هزّ لبنان كلّه وقد حدث في مرفأ العاصمة ووصل صداه الى كل المناطق، وترك دماراً شاملاً في كل الاحياء السكنية. فكيف يمكن المساعدة؟

Share your love

كيف يمكن أن تقدّموا المساعدة لدعم مصابي انفجار بيروت؟

انفجار بيروت كان لحظة صادمة للجميع، ليس فقط للبنان بل للعالم كلّه!

فخلال ثوانٍ فقط، دمّرت مدينة بيروت بسبب انفجار حوالي 2700 طن من نترات الامونيوم كانت مخزّنة بشكل خاطئ في المرفأ، ما أدّى الى كارثة وطنية.

وقد أدّى الانفجار الى أكثر من مئة قتيل وآلاف الجرحى ما زالوا يتوافدون الى المستشفيات للحصول على الرعاية الطبيّة.

 

 صور وفيديوهات ما بعد انفجار بيروت

 

فكيف يمكن أن تساعدوا المساعدة لدعم مصابي انفجار بيروت الذي شبّه بهيروشيما؟

– الصليب الأحمر: تواجد عناصر الصليب الأحمر منذ اللحظات الاولى في مكان الانفجار لاسعاف الجرحى ونقلهم الى المستشفيات. وبما أنّ لبنان يعيش أصلاً أزمة مالية كبيرة تؤثر كثيراً على أداء المنظّمات المدنية، فلا شكّ أنّ الصليب الأحمر يحتاج الى مساعدتكم ليكون قادراً على توفير المساعدة اللازمة سواء من ناحية تأمين سيارات الاسعاف أو المعدّات اللازمة. يمكن التبرّع هنا. 

Impact Lebanon: منظّمة غير ربحية اطلقت حملة مباشرة بعد انفجار بيروت لجمع التبرّعات بهدف مساعدة اللبنانيين على تخطّي الأزمة التي ألمّت بهم. يمكن التبرّع هنا. 

– التبرّع بالدمّ: اذا كنتم متواجدين في لبنان، فهناك حاجة ماسة للتبرّع بالدمّ في مختلف المستشفيات والمراكز الطبيّة.

Lebanese Food Bank: البنك اللبناني للطعام يوفّر المساعدات الغذائية في مختلف المناطق اللبنانية، واليوم هناك حاجة ماسة لتأمين هذه المساعدات للأشخاص المتواجدين في المناطق المدمّرة. يمكن التواصل معهم عبر موقعهم الخاص.

– بيت البركة: جمعية غير ربحية توفّر المأوى للبنانيين الذين فقدوا منازلهم وتوفّر لهم المساعدات اللازمة سواء من ناحية الغذاء او الدواء. يمكن التبرّع لهم هنا. 

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!