لائحة بأنواع الأطعمة التي يجب عدم حفظها في الثلاجة

ربما قد يحتار البعض من ضرورة حفظ بعض الأطعمة في الثلاجة أو عدم ضرورة ذلك, حيث هناك العديد من الطعام و الشراب لا بد من حفظه في الثلاجة للحفاظ عليه من التلف,

Share your love

لائحة بأنواع الأطعمة التي يجب عدم حفظها في الثلاجة

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
لائحة بأنواع الأطعمة التي يجب عدم حفظها في الثلاجة

‘);
}

ربما قد يحتار البعض من ضرورة حفظ بعض الأطعمة في الثلاجة أو عدم ضرورة ذلك, حيث هناك العديد من الطعام و الشراب لا بد من حفظه في الثلاجة للحفاظ عليه من التلف, في حين لا يدرك البعض أن هناك بعض الأطعمة التي ينصح بعدم وضعها في الثلاجة.

و إليكم بعض الاطعمة التي يجب عدم وضعها في الثلاجة:-

‘);
}

  • الزيت :- قد لا يصنف الزيت كغذاء  بقدر ما هو مكمل غذائي, و على الرغم من ذلك فإن وضع الزيوت في الثلاجة يميل إلى جعلها أكثر تجمدا و غلاظة كالزبدة, و هذا هو أكثر شيوعا مع زيتون و زيوت جوز الهند, و التي تميل إلى التجمد في درجات الحرارة المنخفضة, و تستغرق وقتا طويلا حتى تصبح سائلة من جديد.
  • القهوة :- يحفظ الكثير من الاشخاص القهوة في الثلاجة, إلا أن حفظ القهوة داخل الثلاجة يعمل على امتصاص الروائح الأخرى داخلها , بالاضافة إلى أنها قد تفقد نكهتها.
  • الطماطم:- أكبر مشكلة في تخزين الطماطم داخل الثلاجة هي أن درجات الحرارة الباردة تعمل على افسادها, كما أن الحرارة البادرة تؤدي إلى انهيار أغشية داخل الطماطم, لذلك ينصح بحفظها خارج الثلاجة.
  • البصل :- يميل البصل ليصبح أكثر طرواة و تعفنا عند وضعه في الثلاجة لفترة طويلة, حيث تؤثر الرطوبة على البصل داخل الثلاجة, مما يستدعي حفظ البصل في مكان بارد و جاف.
  • البطاطا :- تبدأ درجات الحرارة العالية الباردة على تكسير النشا الموجود في البطاطا و تحويله إلى سكر مما يجعلها تصبح  بطاطا مرملة أو بطاطا حلوة.
  • الموز :- تميل درجات الحرارة الباردة في الثلاجة إلى ابطاء عملية النضوج الموز , لذلك فإن وضع الموز الأخضر في الثلاجة يعني انه سيبقى كذلك لفترة طويلة بهذا اللون بشكل لا يصدق, و لكن من ناحية أخرى أن كان لديك الموز الناضج القابل للأكل, و لكنك في تلك اللحظة لا تريد أن تتناوله, فإن هذا هو الوقت المناسب لوضعه في الثلاجة, إذ يتحول جلد الموزة إلى الأسود أو البني و لكنه يبقى من الداخل بشكل ممتاز.
  • العسل :- ان وضع العسل في الثلاجة يؤدي إلى زيادة سرعة تبلور السكر الذي يحوله إلى شكل من أشكال العجين, لذلك لا توجد حاجة لوضع العسل في الثلاجة.
  • الأفوكادوا :- قد تجد عند شراء الأفوكادو انها غالبا ما تكون كالحجر , لذلك فإن وضع الأفوكادو في الثلاجة سوف يعمل على ايقاف نضجها تماما مثل الموز.
Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!