لاعب بفريق ليوبار يصاب بالشلل الرباعي أثناء مباراته أمام الزمالك

إصابة لاعب ليوبار رودي نداي بالشلل الرباعي و نجاته من موت محتم إثر إصابة خطيرة في مباراته أمام نادي الزمالك المصري . اعرف التقرير الطبي عن الحالة و شاهد بالفيديو لحظة الإصابة عبر موقع كل يوم معلومة طبية.

Share your love

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

 

أصيب اللاعب “رودي نداي” بفريق ليوبار الكونغولي بإصابة كادت أن تسلبه حياته إثر التحامه بحارس المرمى المصري “أحمد الشناوي” بنادي الزمالك ضمن ثالث جولات ربع نهائي الكونفيدرالية أمس الأول بنتيجة انتهت 2-0 لصالح نادي الزمالك المصري.

 

 

و في تصريح لأحد البرامج الإذاعية أوضح الدكتور “صلاح عبد الخالق” أستاذ جراحات المخ و الأعصاب و رئيس الفريق الطبي الذي تولى إجراء جراحة لإنقاذ حياة اللاعب بالمستشفى الجوي التخصصي بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة ، أن اللاعب جاء إلى المستشفى مصابا بالشلل الرباعي بدرجة (صفر) أي بلا أي نوع من الحركة في الأطراف الأربعة و اضطراب في التنفس و هبوط في ضغط الدم و نبضات القلب ، و هو ما استلزم بدئ العملية على الفور لإبقائه على قيد الحياة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

و يذكر د.”صلاح” أن الأشعات التي أجراها الأطباء قبل الجراحة أوضحت أنه كان يعاني من كسر بين الفقرات العنقية الخامسة و السادسة مما أدى إلى تحريكها ” ثني الرقبة”  و وجود ضغط قوي تسبب في كدمة شديدة و نزيف بالنخاع الشوكي للاعب ، و هو ما أدى لإصابته بالشلل الرباعي و اضطرابات التنفس . و أضاف أن العملية قد استغرقت نحو 4 ساعات (من 3 إلى 7 صباحا) و أنها انتهت بنجاح حيث تم إزالة الضغط من على النخاع الشوكي كما تم تثبيث الفقرات بمكانها الطبيعي مرة أخرى ، و لكن اللاعب سيبقى بالعناية المركزة لمدة لن تقل عن 48 ساعة حتى يعود التنفس و النبض لصورته الطبيعية .

 

 

 

 

 

 

 

أما عن عودة الحركة للاعب مرة أخرى فقد أوضح الطبيب أن هذا ما يأملون حدوثه بالفعل ، و لكنه قد يستغرق الكثير من الوقت و العلاج الطبيعي ، فإصابته كانت خطيرة للغاية و من غير المألوف أن ترى في الملاعب ، فالذي يصاب بمثل هذه الإصابة عادة يكون قد تعرض للسقوط من دور مرتفع ، لذلك تعتبر هذه الإصابة نهاية مشوار “رودي” في ملاعب كرة القدم ، و لكنه يظل محظوظا لكونه لا يزال على قيد الحياة بعد هذه الإصابة مع احتمال عودة الحركة إليه مرة أخرى.

 

 

 

 

 

       شاهد لحظة الإصابة 

Video

 

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!