للرجال: 8 طرق فعّالة تحميك من تجاعيد البشرة

منذ عقود طويلة والخبراء يوجهّون نصائحهم التجميلية للنساء فقط، لكن الآن اختلف كل شيء فقد أصبح الرجل يهتم ببشرته ويخشى عليها من التجاعيد أكثر من النساء، ولا يخفى على أحد بأنهم أكثر عرضة للملوثات وأكثر تعرضاً لأشعة الشمس، كما أنّ انشغالهم طيلة الوقت بالعمل يحرمهم من فرصة العناية ببشرتهم وهذا ما يتسبّب في ظهور التجاعيد في سن مبكرة، ولأننا نهتم بجمالك عزيزي سنقدم لك بعض الطرق التي تحميك من تجاعيد البشرة.

Share your love

أولاً: أكثِر من شرب المياه

شرب كميات كبيرة من المياه يزيد من جمال ورونق البشرة وذلك بسبب قدرة المياه على ترطيب أعماق البشرة وهذا ما يحافظ على مرونتها فيقيها من ظهور التجاعيد العميقة في سن مبكرة، لذا داوم على شرب ما لا يقل عن 12 كوب من المياه يومياً وزيادة الكمية في أوقات الحر.

 

اقرأ أيضاً: فوائد شرب الماء بانتظام

 

ثانياً: اتّباع نظام غذائي صحي

توقّف عن تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية فهي خالية من القيم الغذائية واحرص على اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على مختلف أصناف الأطعمة كالخضروات، والفاكهة، والأسماك، ستمدّ هذه الأطعمة البشرة بالمغذّيات الضرورية التي ستجعلها نضرة وناعمة وبالتالي سيقل احتمال ظهور التجاعيد المبكرة عليها.

 

اقرأ أيضاً: نصائح لتحقيق نظام غذائي صحي ومتكامل

 

ثالثاً: طبّق واقي شمسي

قد يكون من الصعب عليك أن تتجنّب التعرّض لأشعة الشمس فبعض الأعمال تتطلب منك الوقوف تحت أشعّتها لساعات طويلة لذلك ننصحك بأن تطبق واقي شمسي عالي الحماية وأن تُكرّر دهن الواقي كل ساعتين وبكميات كبيرة، سيُخفّف هذا من حجم أضرارها وستنجح في حماية بشرتك من التجاعيد.

رابعاً: حافظ على نظافة بشرتك

تراكم الغبار والشوائب على البشرة يتسبّب في تهيّجها وتشقّقها وهذا ما يزيد من احتمال ظهور التجاعيد عليها، لذا ننصحك بالمحافظة على نظافة بشرتك، وقم بغسلها صباحاً ومساءً بالغسول المناسب لنوع بشرتك والأفضل أن يحتوي الغسول على بعض المغذّيات، سيحمي هذا بشرتك من التجاعيد.

خامساً: ضع المرطبات باستمرار

هل تعلم بأنك بحاجة للكريمات المرطبة أكثر من المرأة، فحلاقة اللحية بشكل يومي يجعل بشرتك أكثر جفافاً وهذا ما يسمح للتجاعيد الدقيقة بالظهور في سن مبكرة، لذا احرص على وضع الكريمات المرطبة والمغذّية بشكل يومي وخاصة قبل الخلود للنوم، سيساعدك هذا في الحصول على بشرة شابة.

سادساً: توقّف عن التدخين

التدخين هو المسبب الأول لشيخوخة البشرة حيث يعمل على تكسير الكولجين المسؤول عن حيوية الجلد والأنسجة والأوعية الدموية ولذلك المدخنين هم أكثر عرضة لظهور التجاعيد المبكرة أكثر من غير المدخنين، ومن أجل ذلك يجب أن تتوقف عن تدخين السجائر والشيشة حتى تحمي بشرتك من التجاعيد.

 

اقرأ أيضاً: النجاح في الإقلاع عن التدخين: 6 إرشادات تساعدك على التوقف عن التدخين

 

سابعاً: خذ قسط كافي من النوم

السهر طوال الليل لإنجاز بعض الأعمال يزيد من احتمال ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على بشرتك ومن أجل ذلك يوصي الأطباء بضرورة الحصول على قسط كافي من النوم العميق، فخلال النوم يزداد تدفق الأكسجين على الجلد فيساعد بدوره الكولاجين على تجديد خلايا البشرة وهذا ما سيحافظ على شبابها لأطول فترة ممكنة.

 

اقرأ أيضاً: 7 طرق تساعد على النوم بسرعة

 

ثامناً: استعِن بالماسكات الطبيعية

قد لا يكون لديك الوقت الكافي خلال أيام العمل لكي تطبيق أحد الماسكات الطبيعية لكن يمكنك أن تستغل يوم العطلة لكي تطبّق إحداها، مثلاً ضع على وجهك ماسك الموز والعسل أو ماسك ماء الورد أو الحليب وجوز الهند، ستُغذّي هذه الماسكات بشرتك لتصبح نضرة وناعمة كالحرير.

 

اقرأ أيضاً: 5 ماسكات طبيعيّة فعّالة لتنشيط الكولاجين في البشرة

 

عالم التجميل ليس حكراً على النساء عزيزي فمن حقك أن تحافظ على صحة بشرتك لذا استعن بالطرق السابقة فهي ستحمي بشرتك من ظهور التجاعيد.

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!