لمنع تدفق اللاجئين.. أثينا تشتري نظام مراقبة بـ62 مليون يورو

Share your love

لمنع تدفق اللاجئين.. أثينا تشتري نظام مراقبة بـ62 مليون يورو

Atina

أثينا/ الأناضول

تستعد اليونان لإنشاء “نظام مراقبة” للسيطرة على الحدود في بحر إيجة، باستثمار قيمته 62 مليون يورو.

وبحسب صحيفة “كاثيميريني” اليونانية الإثنين، فإن اليونان تستعد لشراء 35 جاهز رادار و26 كاميرا حرارية، لإجراء أنشطة المراقبة دون انقطاع في بحر إيجة.

وأضافت أن شبكة المراقبة التي ستكلف الإدارة اليونانية 62 مليون يورو، ستساهم في إدارة تدفق طالبي اللجوء وحماية الحدود البحرية للاتحاد الأوروبي.

وأشارت أن نظام المراقبة سيفيد خفر السواحل اليوناني والقوات المسلحة، لافتة إلى أنه سيتم إنشاء مقر ثان في مركز إدارة بحر إيجة، وبناء منشآت عسكرية لأسباب أمنية.

ووفقا للصحيفة، فإن إدارة أثينا تخطط أيضا لشراء أربع طائرات بدون طيار لزيادة سيطرتها على الحدود البحرية في الفترة المقبلة.

والخميس، نصبت السلطات اليونانية جهازين إلكترونيين في المنطقة الحدودية مع تركيا، يصدران موجات صوتية عالية تسبب الصمم، لاستخدامهما ضد طالبي اللجوء.

و تم تسليم الأنظمة الصوتية (LRAD) القادرة على إصدار أصوات قنابل عالية قادرة على صم الآذان، إلى الشرطة اليونانية على الحدود مع تركيا.

وتنقذ السلطات التركية العديد من طالبي اللجوء من جنسيات أجنبية مختلفة، والراغبين في الانتقال إلى أوروبا عبر اليونان، حيث تقوم الأخيرة بإجبارهم على العودة إلى تركيا منذ إعلان رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، في فبراير/ شباط الفائت، أن بلاده لن تتسامح مع دخول اللاجئين إلى أراضيها.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!