لوحات عالمية مع الشرح

Share your love

في كل عام تزداد قيمة الاعمال الفنية والرسومات العالمية وتصل لمليارات الدولارات وتعرض في بيوت المزادات الدولية ، في حين أن المتاحف المشهورة تعرض عشرات الآلاف وحتى مئات الآلاف من الأعمال الفنية في مجموعاتها. لكن قلة قليلة من الفنانين يحصلوا على الشهرة التي يستحقها ليتم عرض أعمالهم في العديد من المتاحف والمعارض الفنية . فقد لجأ برنامج CNN Style إلى Google لمعرفة لوحات عالمية تصدرت نتائج البحث في جميع أنحاء العالم على مدى السنوات الخمس الماضية. [1]

 Mona Lisa – Leonardo Da Vinci

هي لوحة لليوناردو دا فينشي الذي استمر في عملها على مدى 20 عامًا. حمله معه في كل مكان. لقد استحوذت الابتسامة الغامضة على خيال العالم. لقد سُرقت مرتين من قبل وتوجد الآن في متحف اللوفر في باريس. عندما زارت الموناليزا أمريكا في الستينيات ، اكتسبت شهرة وصلت لشهرة رئيس الأمريكي آنذاك “جون إف كينيدي” لماذا يصطف الناس لساعات عديدة للانتظار لمحة عابرة ربما لأن شكلها بشري للغاية ، ولكن في نفس الوقت يقدم إحساسًا بأن هناك شيء ما وراء ذلك. في العالم ، ولكن النظر إلى ما وراء ذلك. أليس هذا هو ابتسامة الرضا الفائق، سيكون لكل شخص رأي مختلف ، وهذا جزء من جاذبية اللوحة.

The Scream – Edvard Munch

لوحة ترمز إلى آلام وألم الحياة الحديثة. أصبحت واحدة من أشهر الصور في العصر الحديث. بطريقة ما تجعل الإنسان يفكر في العالم فرويد والنظر إلى اللاوعي. إنه مشهور ، وتفسير هذه اللوحة يكون لماذا تنظر إلى الوحل في بركة الزنبق ، بينما يمكنك الاستمتاع بالزنابق في الأعلى.[2]

Johannes Vermeer, Girl with a Pearl Earring, 1665

إن يوهانس فيرمير في عام 1665 رسم امرأة شابة لها ملامح حقيقية بشكل مذهل وحديث بشكل رائع ، كما لو كانت صورة فوتوغرافية. يدخل هذا في الجدل حول ما إذا كان فيرمير قد استخدم جهازًا للتصوير الفوتوغرافي المسبق يسمى الكاميرا المظلمة لإنشاء الصورة أم لا. إذا تركنا ذلك جانبًا ، فإن الطريقة غير معروفة ، على الرغم من أنه كان من المفترض أنها كانت صورة خادمة . يصورها تنظر من فوق كتفها ، تغلق عينيها مع المشاهد كما لو كانت تحاول إقامة علاقة مع من ينظر لها . من الناحية الفنية ، ليست الفتاة صورة ، بل هي مثال على أسلوب هولندي المسمى تروني لقطة الرأس تعني استمرار حياة ملامح الوجه أكثر من محاولة لأن تكون حقيقية.

Vincent van Gogh, 14406110 Starry Night, 1889

أكثر لوحات فنسنت فان جوخ الأكثر شهرة ، The Starry Night تم رسمها من خلال Van Gogh أثناء فترة اللجوء في Saint-Rémy ، حيث كان في عام 1889. في الواقع ، يبدو أن Starry Night يعكس حالته العقلية المضطربة في ذلك الوقت ، كما تأتي سماء الليل نابضة بالحياة مع الدوامات والأجرام من علامات الفرشاة المطبقة بشكل محموم التي تنبع من ين ويانغ شياطينه الشخصية ورهبة الطبيعة.

James Abbott McNeill Whistler, Arrangement in Grey and Black No. 1, 1871

تصف اللوحة والدة ويسلر ، من خلال الرسم باللون الرمادي والأسود ، كما هو ظاهر باللوحة ، وترمز إلى طموح الفنان في متابعة الفن من أجل الفن. رسم جيمس أبوت ماكنيل ويسلر اللوحة في مرسمه بلندن في عام 1871 ، وفيه ، أصبحت كل البورتريهات الخاصة به  تحيط كل الجدران . تم تصوير آنا ، والدة ويسلر ، كواحدة من عدة عناصر محصورة في ترتيب اللوحات القائمة الكبيرة للفنان . يتناسب شكل الصورة الشديد مع صلابة التكوين ، ومن المفارقة إلى حد ما ملاحظة أنه على الرغم من نوايا ويسلر باللوحة ، أصبحت اللوحة رمزًا للأمومة.

Gustav Klimt, The Kiss, 1907–1908

لوحة مذهلة ومرسومة بشكل فخم ، القبلة ، تصوير غوستاف كليمت النهائي للعلاقة بين الرجل والمرأة، هو مزيج من الرمزية للفنان النمساوي للفن الحديث. يصور كليمت شخصيات اللوحة كشخصيات أسطورية صنعت حديثًا من خلال أسطح بها زخارف بيانية حديثة. يعد العمل نقطة بارزة في المرحلة الذهبية للفنان بين عامي 1899 و 1910 عندما كان يستخدم أوراق الذهب غالبًا  وهي تقنية مستوحاة من رحلة عام 1903 إلى كنيسة سان فيتالي في رافينا ، إيطاليا ، حيث شاهد الفسيفساء البيزنطية الشهيرة للكنيسة.

Jan van Eyck, The Arnolfini Portrait, 1434

واحدة من أهم الأعمال التي تم رسمها خلال عصر النهضة الشمالية ، يعتقد أن هذه التركيبة هي واحدة من اللوحات الأولى التي تم تنفيذها بألوان الزيت . صورة مزدوجة كاملة الطول ، ويصور بشكل جيد تاجر إيطالي وامرأة قد تكون أو لا تكون عروسه. في عام 1934 ، اقترح مؤرخ الفن المشهور إروين بانوفسكي أن هذه اللوحة تعبر في الواقع عن عقد زفاف. ما يمكن قوله بشكل موثوق هو أن اللوحة هي واحدة من الصور الأولى الداخلية باستخدام منظور متعامد لخلق شعور بالفضاء يبدو متجاورًا مع المشهد يبدو الأمر وكأنه لوحة يمكن أن تميل للطبيعية.

Hieronymus Bosch, The Garden of Earthly Delights, 1503–1515

تعتبر هذه الثلاثية الخيالية في العموم رائدة عن فن السريالية. في الحقيقة ، إنه تعبر عن فنان من العصور الوسطى كان يصور بالرسومات بين الخير والشر وأن الجنة والنار حقيقيان. من بين المشاهد الثلاثة المصورة ، تظهر اللوحة اليسرى السيد المسيح يقدم حواء لآدم ، في حين يعرض الجزء الأيمن صور الجحيم ؛ أقل وضوحا هو ما إذا كانت اللوحة المركزية تصور السماء. في رؤية الجحيم فيها هجوم مجموعة كبيرة بسكين قضيبي يعرف أنه ملعون ، كان هذا الشغب المرسوم من رمزية ومعنوية حد كبير في التفسير ، والذي قد يفسر جاذبية الصورة على نطاق واسع.

Georges Seurat, A Sunday Afternoon on the Island of La Grande Jatte, 1884–1886

تحفة جورج سورات ، التي تستحضر باريس لابيل إبوك ، تصور في الواقع مشهد الضواحي للطبقة العاملة خارج مركز المدينة. غالبًا ما جعل سورات هذه الطبقة موضوعه ، والذي تتحدث عن التصوير البرجوازي لمعاصريه الانطباعيين. تخلى سورات عن اقتراب رسوماته من رسومات مانيت ومونيه وديغاس ، بدلاً من ذلك من أجل الشعور بتنفيذ فن يتداخل مع النحت اليوناني. وهذا هو بالضبط ما تحصل عليه في هذا الموكب الذي يشبه الإفريز من الشخصيات التي يظل سكونها متماشيًا مع هدف سورات المتمثل في إنشاء مشهد كلاسيكي في شكل حديث.

Poppies in a Field – Claude Monet

كلود مونيه هو واحد من الرسامين العظماء. هذا المشهد الرعوي الجميل يلخص جوهر كيفية التقاط الانطباعيين لجمال الطبيعة وبساطتها. كما أنه يلتقط عصر ما قبل التصنيع ، الذي اختفى بسرعة خلال حياة مونيه. إنه استحضار لحقبة ماضية فمن الصعب ألا تشعر بالحنين لهذا المشهد لاحظ أيضًا كيف أن البشر ليسوا سوى عرض جانبي للصورة العامة.

Sandro Botticelli, , 1484–1486

كانت هذه الرسمة أول لوحة غير دينية كاملة الطول منذ العصور القديمة ، وتم صنعها لورنزو دي ميديشي. يُزعم أنها لشخصية إلهة الحب تم تصميمها على غرار سيمونيتا كاتانيو فيسبوتشي ، وشملت لوحته على “شعلة الغرور” وقدمت هذه اللوحة في عام 1497.
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!