ليست كل السراويل مناسبة لكل المناسبات، فما هي قواعد ارتداء السراويل؟

السراويل ما هي أنواع السراويل؟ درجت في فترة من الفترات موضة ارتداء السراويل، وما زالت هذه الموضة جارية حتى هذا اليوم، ولكنها في تجدد إذ إن كل فترة من الفترات

Share your love

ليست كل السراويل مناسبة لكل المناسبات، فما هي قواعد ارتداء السراويل؟

بواسطة:
إسراء أبو رنة
– آخر تحديث:
٠٥:٣٩ ، ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠
ليست كل السراويل مناسبة لكل المناسبات، فما هي قواعد ارتداء السراويل؟

‘);
}

السراويل

ما هي أنواع السراويل؟

درجت في فترة من الفترات موضة ارتداء السراويل، وما زالت هذه الموضة جارية حتى هذا اليوم، ولكنها في تجدد إذ إن كل فترة من الفترات تظهر فيها صيحة جديد لارتداء السراويل، وتزداد أنواعها وأشكالها، وللسراويل أنواع عدة وأشكال مختلفة، فمنها السراويل الضيقة والتي تكون على قياس الجسم من الأعلى للأسفل وترسم معالم الجسم بوضوح، ومنها ما يكون ضيقًا من الأعلى ويبدأ بالاتساع شيئًا فشيئًا وصولًا لأسفل القدم.

‘);
}

ومنها ما هو عريض فضفاض من الأعلى وغالبًا ما يكون خصره بإطار عريض، ومن السراويل ما يكون شبيهًا بالتنورة لشدة عرضه وهذا يحتاج نوعًا من الأقمشة الخفيفة، إضافة إلى سراويل الرياضة التي تكون قطنية مريحة تمكن السيدة من الحركة براحتها دون أن تشعر بضيق، ولا بد من التذكير أن هذه السراويل لها قواعد معينة عند ارتدائها يمكن تطبيقها بما يتناسب مع الذوق الشخصي لكل سيدة.

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

ليست كل السراويل مناسبة لكل المناسبات، فما هي قواعد ارتداء السراويل؟

إنّ غالبية السيدات لديهن ميل كبير لارتداء السروال أكثر من الفستان أو التنورة، إلا أنّ الأمر الذي قد يغيب عن الأذهان هو أن المناسبات تتعدد وتختلف، ولذلك لا بد أن تختار السيدة السروال المناسب للمناسبة التي ستحضرها، وذلك كي تحافظ على أناقتها ومظهرها في كل مكان وفي كل وقت، وبناء عليه يمكن القول إنه ثمة قواعد يمكن تطبيقها عند ارتداء السراويل:[١]

  • للسيدات اللواتي لا يتمتعن بقامة طويلة يمكن ارتداء السراويل القصيرة، واختيار حذاء كعب عالي معها، ويمكن اختيار القميص بأزرار معها مما يعطي إطلالة عصرية وبسيطة في الوقت نفسه.
  • للذهاب لحضور السهرات أو الحفلات والمناسبات يمكن اختيار السروال الجلد، ومعه قميص مزركش بطريقة عصرية، واختيار الحذاء اللامع، فإن سروال الجلد سيكون مميزًا في مثل هذه الأجواء، إضافة إلى أنه يعطي السيدة خيارات متعددة لتنسيق الملابس معه.
  • عند ممارسة الرياضة لا بد من اختيار سروال رياضي عريض، أو سروال ضيق لكنه قطني قابل للتمدد حيث تتمكن السيدة من ممارسة الرياضة دون الشغور بالقيود، وتختار معه القميص الرياضي القطني أو التوب المريح لها أثناء الحركة.
  • السروال الجينز هو الأكثر رواجًا وانتشارًا ويمكن اعتباره من ملابس العمل أو ملابس الجامعة إذ إنه عملي ومناسب أن ترتديه السيدة لساعات طويلة، إضافة إلى أنه يقبل ارتداء ألوان متعددة ومختلفة معه.
  • عند اختيار القميص أو التيشرت مع السروال يُنصح باستخدام الحذاء الرياضي والابتعاد عن الحذاء الكعب العالي، وذلك لكي تكون الإطلالة متناسقة مع بعضها البعض، فالكعب العالي مع التيشرت لا يجتمعان، وكذلك الحذاء الرياضي مع القميص المزركش والرسمي لا يجتمعان.
  • في الأجواء الشتوية يُفضل ارتداء السراويل الفضفاضة واختيار كنزة شتوية فضفاضة معها، وارتداء الحذاء الشتوي ذي الارتفاع المتوسط الذي يتناسب مع السروال والإكسسوارات وحقيبة اليد.

المراجع[+]

  1. “نصائح عملية لارتداء السراويل القصيرة”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 2020-06-01. بتصرّف.
Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!