ماريا فيكتوريا هيناو ” زوجة بابلو اسكوبار “

Share your love

ماريا فيكتوريا هيناو ، زوجة ملك المخدرات الراحل بابلو إسكوبار ، عاشت ذات يوم حياة مليئة بالرفاهية والإفراط ، و الآن تعيش حياة هاربة .

نبذة عن ماريا فيكتوريا هيناو

– ولدت ماريا في عام 1961م و تزوجت من صغرها ، و كانت أرملة في سن 32 عامًا ، واستمر زواجها من اسكوبار لمدة 17 عامًا ، على الرغم من أنشطته الإجرامية ، وكان سعيدًا بكل المقاييس ، بالنسبة للعالم ، كان قاتلًا باردًا ، ولكن بالنسبة لعائلته ، كان مجرد زوج وأب محب ، تركت خسارته فجوة كبيرة في حياتهم ، كما عرّضهم لخطر جسيم .

– لا يُعرف الكثير عن حياة ماريا المبكرة والخاصة بشكل مكثف ، ما يمكننا قوله بالتأكيد هو أنها ولدت لكارلوس هيناو فاليجو و زوجته ليونور زوليتا في بالميرا فالي ديل كوكا ، كولومبيا ، في عام 1961 ، و نشأت بجوار شقيقها كارلوس ماريو هيناو فاليجو ، وأختها باستورا هيناو باين ، في عام 1974 ، في عمر 13 عامًا فقط ، قابلت ماريا بابلو إسكوبار من خلال شقيقها كارلوس ، الذي عمل معه ، وقعا في الحب وقررا الزواج .

الزواج من بابلو اسكوبار

– في سن 15 عامًا فقط ، تزوجت ماريا من الرجل الذي وصفته بـ “رفيق الروح” ، في كتابها الجديد “حياتي والسجن مع بابلو إسكوبار” ، تصف ماريا كيف تقرب لها إيسكوبار بالهدايا والأغاني الرومانسية : “لقد جعلني أشعر أنني الأميرة الخيالية وكنت مقتنعا بأنه كان أميرًا ساحرًا ، كما تقول .

– بسبب تورط كارلوس مع إسكوبار ، كانت عائلة ماريا تدرك جيدًا أنشطته الإجرامية و تعارض بشدة الزواج ، ونتيجة لذلك ، أُجبر الزوجان على الفرار ، وبعد عام واحد فقط ، في السادسة عشرة من العمر ، أنجبت ماريا طفلها الأول ، خوان بابلو إسكوبار ، دون دعم من والديها وإخوتها ، ثم ولدت ابنتهما ، مانويلا إسكوبار ، بعد سبع سنوات .

معرفة ماريا بأعمال زوجها في مجال المخدرات

– يمكن افتراض أنه بسبب علاقة شقيقها التجارية مع بابلو ، كانت ماريا على علم بأنشطة المخدرات قبل أن يتزوجا ، ومع ذلك ، تدعي ماريا في كتابها أنها بقيت في الظلام حيث زاد زوجها من إنتاج الكوكايين ، سواءً كانت تختار أن تغض نظرها أو تؤمن بصدق ببراءة زوجها فهي غير واضحة – لكن يبدو أنه حتى اعتقاله عام 1977 ، اعتقدت ماريا أن بابلو كان يعمل في مجال العقارات .

– بعد ضبطه لمحاولته تهريب الكوكايين إلى الإكوادور ، تظاهر بسذاجة ، قائلاً إن صديقه هو المسؤول عن التهريب ، على الرغم من براءتها ، أدركت ماريا أن زوجها لم يكن الرجل الذي اعتقدت أنه كان ، إذ تشير إلى اليوم الذي اكتشفت فيه أن بابلو قد رتب لاغتيال وزير العدل رودريغو لارا بونيلا ، تقول : “كنت أعرف في ذلك اليوم أننا في حالة فوضى كبيرة ، حياتي ، حياة أطفالي ستكون صعبة ” ، ومع ذلك ، كانت تحب زوجها وتعتقد أنه من واجبها أن تكون زوجة وأم جيدة ، لم يكن لديها خيار سوى استمرارها .

بابلو إسكوبار أب محب وزوج

– من ناحية ، كان إسكوبار رجل عائلة محب ، كان يعشق زوجته و أولاده (وخاصة ابنته ، التي كانت ، بكل المقاييس ، “فتاة أبيها”) ، تتذكر ماريا في سنواتها اللاحقة “لقد كان حنونًا وحلوًا” ، “عاشق عظيم ، لقد وقعت في حب رغبته في مساعدة الناس و عطفه على معاناتهم ، سنذهب إلى أماكن يحلم فيها ببناء مدارس للفقراء ، منذ البداية ، كان دائمًا رجل نبيل “.

– في كتابها ، Loving Pablo, Hating Escobar ، تشير فاليجو إلى أن ماريا كانت مدمنة على نمط الحياة الفخم الذي كانت تتمتع به مع بابلو ، ربما ، عرفت ماريا أيضًا أنه سيكون من المستحيل تقريبًا أن تهتم بنفسها وأطفالها دون دعم من زوجها ، أو ربما ، كانت تحبه كثيراً لدرجة أنها كانت على استعداد للتغاضي عن كل شيء .

وفاة زوجها والحياة الهاربة

– في 2 ديسمبر 1993 ، قُتل بابلو على يد مجموعة من الضباط الكولومبيين المدعومين من الولايات المتحدة على سطح في ميدلين ، حيث أجرى إسكوبار مكالمة هاتفية لزوجته تمكنت الشرطة من تتبعها وتحديد موقعها ، في السنوات التي تلت وفاة بابلو مباشرة ، أصبحت الحياة معقدة لماريا وأطفالها ، في ظل خوف دائم من الانتقام من شركاء زوجها السابقين ، أرادت ماريا الفرار من كولومبيا ، لسوء الحظ ، داهمت الشرطة منزلهم وصادرت جميع ممتلكات العائلة ، تاركينهم محطمين .

– مع القليل من المال ، ولم يكن هناك أي بلد حريص على استقبالهم ، كان من الصعب الحصول على ملاذ آمن ، في النهاية ، بعد شهور من الجهد ، تمكنت من تأمين الدخول إلى موزمبيق لجميع الثلاثة في عام 1994 ، على الرغم من أنها تتوق إلى منزل مستقر ، إلا أن سمعة بابلو تابعت العائلة في كل مكان يذهبون إليه ، اضطرت ماريا إلى الفرار باستمرار من مكان إلى آخر للحفاظ على أمان أسرتها ، وغالبًا ما تغير اسمها في هذه العملية ، و غير أطفالها أيضًا أسمائهم : أصبح خوان سيباستيان ماروكين وأصبحت مانويلا خوانا مانويلا ماروكين سانتوس .

الاستقرار في نهاية المطاف

– بعد تغيير اسمها إلى ماريا إيزابيل سانتوس كاباليرو ، استطاعت أرملة إسكوبار أخيرًا إنشاء منزل في الأرجنتين ، وبمجرد وصولها إلى هناك ، حافظت هي وعائلتها على مستوى معيشي منخفض جدًا – على الرغم من تحذيراتهم ، إلا أنه تم القبض على ماريا وابنها في عام 1999 بعد أن كشف برنامج تلفزيوني عن مكان وجودهما .

– بعد 15 شهرًا ، أطلق سراحهما بسبب عدم كفاية الأدلة ، منذ ذلك الحين ، استأنفت ماريا حياتها الهادئة من دائرة الضوء ، يعمل ابنها كمهندس معماري ومحاضر ومؤلف كتاب شعبي بعنوان بابلو إسكوبار : والدي ، لم تذكر ابنتها أبدًا والدها علنًا و قطعت جميع العلاقات مع العائلة .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!