ماكرون يحذر من عواقب قانون “خفض التضخم الأمريكي” على أوروبا

وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قانون خفض التضخم الأمريكي، بالمهدد للصناعة الأوروبية. 20.01.2023, سبوتنيك عربي

Share your love

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسباني بيترو سانشيز في برشلونة، تم بثه على الحساب الرسمي لقصر الإليزيه في “تويتر” يوم الخميس، إن هذا القانون سيوفر إعانات ضخمة للشركات الأمريكية مما يهدد الصناعة الأوروبية.
وأشار ماكرون قائلا: “تمر أوروبا بفترة صعبة بسبب “الحرب” (في أوكرانيا) وأيضا بسبب القرارات التجارية التي اتخذها زملاؤنا في الولايات المتحدة. إذا لم تستجب أوروبا، فإن تسريع إنعاش الاقتصاد الأمريكي سيعني تراجع التصنيع”.
ووصف ماكرون في وقت سابق القانون الأمريكي لخفض التضخم بأنه “غير ودي” و “عدواني”، قائلا إن أوروبا بحاجة إلى تسريع العمل بدعم الأعمال، التي قال ماكرون إنها أقل 3-4 مرات في الاتحاد الأوروبي منها في الولايات المتحدة.
وأشار إلى أن فرنسا تتوقع أن تجد استجابة أوروبية لقانون خفض التضخم الأمريكي (IRA) بحلول أوائل عام 2023.
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  - سبوتنيك عربي, 1920, 19.01.2023[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

ماكرون يعترف أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يعيشان أزمة غير مسبوقة
هذا وكان المفوض الأوروبي للسوق الداخلية تيري بريتون قد قال في وقت سابق إن الاتحاد الأوروبي يعمل على إجراءات “مماثلة”، للإعانات الأمريكية الهائلة، لحماية الأسواق الأوروبية من المنافسة غير العادلة.
يذكر أن قانون خفض التضخم الأمريكي، الذي وقعه الرئيس جو بايدن في أغسطس/آب، يتضمن زيادة الإعانات الضريبية لشراء السيارات الكهربائية التي يتم تجميعها في أمريكا الشمالية واستخدام بطاريات أمريكية الصنع من مواد محلية المصدر، كما ويخصص القانون 370 مليار دولار لأهداف الطاقة النظيفة والمناخ ، و 64 مليار دولار لخفض تكلفة الأدوية والتأمين الصحي.
Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!