ماكينات الحفر بالليزر

Share your love

إذا كنت تعمل في مجال الطباعة والتصنيع فإن القطع والحفر والنقش بالليزر بواسطة ماكينات الحفر بالليزر سيكون مناسب تمامًا ، حيث تتميز ماكينات الحفر بالليزر بالقدرة على التعامل مع جميع المواد الخام بداية من المعادن الصلبة إلى المواد اللينة للغاية التي قد تنكسر إذا لم يتم نقشها بشكل صحيح ، ومع وجود العديد من الأشياء المجهولة الجديدة عن ماكينات الحفر بالليزر ، قد لا يكون لديك أي فكرة حقيقية عما يجب عليك فعله وكم تنفقه وما هو مناسب لعملك ، وبغض النظر عما إذا كنت تريد آلة نقش وحفر لاستخدامك الشخصي أو المهني فإليك ما تحتاج إلى التفكير فيه .

تعريف تكنولوجيا الليزر

الليزر هو جهاز ينبعث منه شعاع من الضوء المترابط من خلال عملية تضخيم بصري ، وهناك العديد من أنواع الليزر بما في ذلك ليزر الغاز ، ليزر الألياف ، ليزر الحالة الصلبة ، ليزر الصبغ ، ليزر الصمام الثنائي ، ويُعد الليزر مكونًا رئيسيًا للعديد من المنتجات التي نستخدمها يوميًا حيث تعتمد المنتجات الاستهلاكية مثل على تقنية الليزر لقراءة المعلومات من الأقراص ، وتعتمد الماسحات الضوئية للرموز الشريطية على الليزر لمعالجة المعلومات ، ويستخدم الليزر أيضًا في العديد من العمليات الجراحية مثل جراحة العين بالليزك ، وفي التصنيع يتم استخدام الليزر لقطع ونقش وحفر ووسم مجموعة واسعة من المواد .[1]

أهمية ماكينات الحفر بالليزر

في الوقت الحاضر تلعب آلات النقش بالليزر دورًا أساسيًا في جميع جوانب الحياة حيث تُستخدم على نطاق واسع في التصنيع الصناعي والأنشطة التجارية وذلك لأن لديهم دقة وكفاءة عالية في أعمال المكاتب وورش العمل والمخازن وفي المنزل لأغراض هواية .

إن ماكينات الحفر والنقش بالليزر آمنة للتشغيل ويمكن استخدامها لمعالجة جميع المواد المعدنية وغير المعدنية تقريبًا مثل الأكريليك والخشب والجلود والقماش والزجاج وما إلى ذلك ، ويمكن أن تعمل أيضًا على العديد من المنتجات الزراعية مثل التفاح والقرع والفاصوليا وبعض المنتجات الأخرى .

كيفية اختيار ماكينات الحفر بالليزر

الاهتمام بجودة آلة الحفر بالليزر

عند اختيار ماكينة حفر بالليزر مناسبة في المقام الأول يجب أن تتمتع الآلات بجودة عالية بدلاً من البحث عن سعر أقل ، وعندما نبحث عن بعض السلع من السوق خاصة في الأسواق الخارجية يجب ألا نركز فقط على سعر الماكينة ولكن أيضًا نولي المزيد من الاهتمام لجودة الماكينة وخدمة ما بعد البيع وهو أمر أكثر منطقية .

تكلفة تشغيل آلة النقش والحفر بالليزر

تتضمن تكلفة تشغيل آلة النقش والقطع بالليزر بشكل أساسي الاستثمار في مجموعة من معدات الليزر والاستهلاك اليومي للطاقة والمواد الاستهلاكية ورسوم الصيانة وتكلفة العمالة وكل ذلك على علاقة وثيقة بجودة وأداء الآلة بأكملها ، وإذا كنت تنتج منتجات تتطلب دقة عالية ودقة وتأثير قطع أو نقش أنيق فإن الاستثمار في معدات الليزر الخاصة بك سيكون حلاً اقتصاديًا .

تتطلب آلة القطع بالليزر أيضاً تكلفة تشغيل أعلى من آلة النقش بالليزر بسبب استهلاك المزيد من الطاقة والمواد الاستهلاكية ، وبالنظر إلى استهلاك الطاقة كمثال فإن القطع عملية أسرع من النقش ، لكن النقش يستهلك طاقة أقل من القطع .

تكاليف صيانة ماكينة الحفر بالليزر

عند اختيار آلة قطع بالليزر يجب عليك أيضًا مراعاة تكاليف الصيانة وإيلاء اهتمام أكبر لجودة ووظيفة الماكينة ، ويجب ألا تطلب آلة رخيصة ذات قابلية تشغيل سيئة وترددات صيانة غير متوقعة لأن كل هذا سيؤدي إلى وقت وتكلفة مالية .

بشكل عام يجب ألا تستغرق الصيانة اليومية للآلة أكثر من 15 دقيقة ويجب إجراء التنظيف الأسبوعي ، ويجب أن يعتمد تكرار التنظيف على المواد التي تعمل معها ، وفي بعض الأحيان تحتاج العدسات إلى تنظيف دقيق بينما قد تحتاج الماكينة أيضًا إلى إعادة تنظيم ، ولن تؤثر هذه الصيانة على ترتيب الإنتاج لشركتك حيث يمكن القيام بذلك بعد ساعات العمل .

التدريب على أعمال النقش بالليزر

يجب على مشغلي أنظمة النقش والقطع بالليزر إتقان طرق التشغيل وقواعد السلامة قبل تشغيل الماكينة ، ويجب قراءة دليل المستخدم بعناية وتذكر المهام ولا تفعل خاصة عندما تكون مبتدئًا ، وأيضًا يمكن طلب المساعدة من متخصصي الليزر أو الخبراء الذين لديهم خبرة ذات صلة بكيفية تشغيل آلة الليزر وبدء أعمال النقش بالليزر .

ليس من الصعب تلقي التدريب ، ستحتاج فقط إلى بعض الخبرة والمعرفة بالكمبيوتر لتشغيل البرنامج ، وبقدر ما يمكنك تحقيقه بالصور الفوتوغرافية أو الكتابة أو استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك فإن الليزر الخاص بك هو ثانوي جدًا في منحنى التعلم ، ومع ذلك قبل البدء في أعمال النقش بالليزر الخاصة بك حاول فهم جميع المواد والمنتجات التي ستتعامل معها من خلال النقش التجريبي حتى تحقق نتائج النقش المرجوة .

طرق تسويق المنتجات المنقوشة بالليزر

بمجرد أن تبدأ في أعمال النقش بالليزر ، فإن المشكلة التي ستواجهها هي كيفية إطلاق عملك وتسويقه ، وهناك العديد من الطرق المختلفة ، أولاً يمكن قضاء يوم دراسي كامل في التفكير ومناقشة الخطط وما هي المواد التي يجب أن تتبناها وما المنتجات التي ستقوم بتصنيعها لتلبية احتياجات العملاء المحليين إلى أقصى حد وذلك لأنه بمجرد الفوز بتفضيلاتهم سوف تكسب السوق .

مع تحقيق واضح لمتطلبات السوق ، قد يحين الوقت للتركيز على الإنتاج حيث يمكن القيام بأعمال النقش والقطع ضمن حدود الطاقة المتاحة ، ويجب أن تختار جهاز ليزر عالي الجودة كمساعد جيد ، وقم بتصنيع المنتجات بمعايير عالية الجودة ، على سبيل المثال ما هي الدقة وسرعة العمل التي تريد العمل بها ، وعدد المنتجات التي تخطط لإنتاجها وما هي الميزانية اليومية وما إلى ذلك حيث أن كل هذه العوامل لها تأثير أساسي على كفاءة عملك والأرباح .

يجب الترويج لمنتجك للعملاء والسوق ، ولا تستخدم مكالمات باردة لجذب العملاء الذين سيشعرون بالقلق من المكالمات التسويقية ، ويمكن تحقيق العديد من طرق التسويق والترويج عن طريق الإعلانات والاتصالات عبر الإنترنت إذا كنت تعرف بعض طرق التسويق الأساسية ، وعندما يكون لديك عملاء منتظمون بعد مرور بعض الوقت ، حافظ على علاقة جيدة معهم من خلال توصيل منتجاتك الجديدة المحفورة بالليزر والتطبيقات الجديدة أو أي شيء يهتمون به ، وستكون تعليقاتهم الإيجابية وتوصياتهم أفضل ترويج لعملك هذا النوع من العمليات ، وبالطبع يتطلب الوقت والجهد وحتى الأموال المدفوعة على الهدايا والعينات. ولكن إذا حصلت على طريقك فستحصل على أكثر مما استثمرت .[2]

مزايا ماكينات الحفر بالليزر

هناك العديد من مزايا الحفر بالليزر التي يمكن أن تأخذ مشروعك إلى مستوى مُميز ، وتتضمن مزايا ماكينات الحفر بالليزر أن الليزر ينتج عنه حرارة عالية أثناء عملية النقش مما يؤدي بشكل أساسي إلى تبخر المادة حيث أنها عملية سريعة ينتج عنها تبخر المادة مع كل نبضة وهذا يخلق تجويفًا في السطح يمكن ملاحظته بالعين واللمس ، ولتكوين علامات أعمق باستخدام آلة الليزر يجب تكرار عملية الحفر عدة مرات .

تُوفر ماكينات الحفر بالليزر المتانة والسرعة والتكلفة المناسبة للسوق ، ويمكن نقش أي نوع من المواد تقريبًا ولكن يتم استخدامها بشكل شائع للمعادن والبلاستيك والخشب والجلد والزجاج والأكريليك .

تهدف ماكينات الحفر بالليزر إلى إنتاج الشقوق والخطوط تحت سطح المادة ، ويحدث النقش بالليزر وهو عبارة عن مجموعة فرعية من النقش بالليزر عندما تتسبب الحرارة المنبعثة من الحزمة في إذابة سطح المادة ، ويختلف الحفر عن النقش حيث أن النقش هو خيار أكثر قابلية للتطبيق للمواد الرقيقة والمشاريع الصغيرة مثل المجوهرات ، وتشمل المزايا المتعددة للنقش أنه دقيق للغاية ، قليل التكلفة ، ذات سرعة عالية ، متاح للعديد من المواد كما يوفر المتانة والسرعة وكفاءة التكلفة .

أفضل آلات القطع والنقش بالليزر

آلة الحفر بالليزر CO2 VEVOR 40W

آلة النقش والحفر بالليزر VEVOR 40W Co2 هي الجهاز المثالي إذا كنت بحاجة إلى قطع ما يصل إلى 3 مم من الخشب والورق والجلد وراتنج الإيبوكسي ولوح الكثافة والقماش والبلاستيك الزجاجي ولوحة مزدوجة الألوان والرخام والبلاستيك والمطاط والكريستال وحتى بلاط السيراميك .

آلة النقش بالليزر Mophorn 40w

آلة النقش بالليزر Mophorn 40w هي آلة النقش بالليزر مع 40 وات  من الطاقة ، يمكن أن تقطع الخشب أو الألواح المزدوجة الألوان أو الجلد أو الكريستال أو البلاستيك العضوي أو الأقمشة ولكنها مناسبة أيضًا لنقش الأختام أو الملابس أو الألعاب ، وإنها واحدة من آلات القطع والنقوش الليزرية الأرخص ثمنا ، لكن آلة النقش بالليزر Mophorn مجهزة برأس ليزر متفوق ولها تبديد حراري فعال .

آلة الحفر بالليزر BobsCNC E3 CNC Router Engraver Kit

عندما تريد أن تكون جادًا في عملية القطع والحفر ، فإن ماكينة BobsCNC E3 CNC Router Engraver Kit هو ما تحتاج إلى النظر إليه ، وهذه الماكينة ليست لإعداد نقش الأسطح لأنه إذا كنت مهتمًا بالنقش في الخشب السميك أو المواد الأكثر صلابة فإن هذه الماكينة هي خيار ممتاز ولكنها ستشغل طاولة كاملة لذا ستحتاج إلى مساحة إضافية معها ، ومع ذلك من حيث قطع الصور الكاملة من الخشب بما في ذلك الأعماق المتفاوتة وليس مجرد مخطط تفصيلي فهذا هو الخيار الأقل تكلفة في هذه القائمة الذي يمكنه القيام بذلك .

آلة الحفر بالليز TEN-HIGH CO2

تم تصميم قواطع الليزر السابقة بشكل خاص تقريبًا لقطع الخشب ، وإذا كنت لا تبحث عن قاطع الخشب وتريد شيئًا قادرًا على نقش مجموعة متنوعة من المواد الأخرى فإن هذه الماكينة هو أحد الخيارات التي يجب مراعاتها ، وإنها تعمل مع عدد كبير من المواد بما في ذلك الخشب والجلد والزجاج والقماش والخيزران والخشب والورق وكل شيء تقريبًا من المعدن .

آلة الحفر والنقش بالليزر Ten-HIGH 3020 40W

إن هذه الماكينة Ten-HIGH 3020 عبارة عن نسخة مطورة من الماكينة السابقة لكنها تمنحك مساحة عمل أكبر بكثير لذلك إذا كنت بحاجة إلى العمل على نطاق أوسع يمكنك ذلك ، وباستخدام هذه الماكينة يمكنك العمل على مساحة سطح 12 بوصة × 8 بوصة .

إن ماكينة Ten-HIGH 3020 عبارة عن حفارة دقيقة للغاية ، بالإضافة إلى ذلك تتميز بسرعة قصوى حيث يمكن أن تنقش Ten-HIGH 3020 بسرعة تصل إلى 600 مم في الثانية .[4]

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!