ماهو ” سيرفر ديسكورد “

Share your love

برنامج ديسكورد هو احد البرامج المخصصة من اجل التواصل مع الاصدقاء و الاقارب و ذلك من خلال الدردشة الكتابية او الصوتية و على الرغم من وجود عشرات البرامج و التطبيقات الاخرى التي تتنافس معه و ربما تتفوق عليه الا ان الديسكورد يمتلك العديد من المميزات التي سنتعرف عليها خلال موضوعنا الحالي .

شرح برنامج ديسكورد

الصفحة الرئيسية من البرنامج تحتوي على عدد من الخانات الرئيسية و التي لابد ان تتعرف على وظائفها حتى تتمكن ن استخدام البرنامج .

– صفحة All : هذه الصفحة ستجد بها جميع الاشخاص المضافين عبر هذا البرنامج من الاصدقاء و الاقارب و غيرهم .
– صفحة Online : في هذه الصفحة سيظهر الاشخاص المتواصلين في الوقت الحالي عبر هذا البرنامج .
– صفحة Pending : في هذه الصفحة ستظهر لك طلبات الاضافة ، و هذا يعني بأن اذا قام احد الاشخاص الاخرين باضافتك الى برنامجهم فستصل اليك الرسالة في هذه الصفحة و اما ان تقوم بقبول هذه الاضافة او رفضها ، ايضا في حالة اذا قمت بارسال طلب اضافة لشخص اخر على هذا البرنامج فستكون حالته في هذه الصفحة و سيظهر لك اما الموافقة او الرفض عليه من قبل الطرف الاخر .
– صفحة Bloked ، هذه الصفحة تشبه قائمة الرفض حيث يمكنك ان تقوم برفض احد الاشخاص او حظره فسيظهر اسمه في هذه الصفحة .

اعدادات برنامج ديسكورد

سنقوم الان بتوضيح طريقة ضبط اعدادات هذا البرنامج و ذلك مثل تعديل الاسم او الصورة و العديد من الامور الروتينية في جميع برامج التواصل .

ستجد على الجانب الايسر من البرنامج زر جانبي ذو شكل ثلاث خطوط افقية قم بالضغط عليه و ذلك من اجل الوصول الى القائمة الجانبية من البرنامج ثم نقوم بالضغط على زر الاعدادت في اسفل الصفحة بجوار اسمك في البرنامج .

الان ستصل الى صفحة باسم User Settings و هي صفحة الاعدادات المطلوبة و في هذه الصفحة ستجد عدة خيارات سنشرحها لكم في النقاط التالية

– خيار Account ، عند الضغط عليه فيمكنك من خلاله تغير اسم المستخدم لهذا البرنامج و ايضا تغيير البريد الالكتروني .
– خيار Voice ، هذا الخيار يمكن من خلاله ضبط اعدادات الصوت سواء صوت البرنامج او صوتك الذي سترسل به الرسائل عبر المايكروفون .
– خيار Appearance ، هذا الخيار مخصص لاختيار لون الخلفية للبرنامج اما ابيض او اسود .
– خيار Language ، من خلاله ستقوم بتغيير اللغة .

الدخول الى جروب الديسكورد

لكي تتمكن من الدخول الى جروب معين على الديسكورد و ذلك من اجل الانضمام الى جروب و مشاركتهم بالالعاب و المحادثات يمكنك القيام بذلك من خلال الضغط على زر القائمة الجانبية و ستظهر لك اسماء الجروبات و السيرفرات ثم نقوم بالضغط على زر اضافة و نقوم بادخال رابط جروب الديسكورد و بذلك فانك ستتمكن من الانضمام اليه .

تحميل برنامج سيرفر ديسكورد

المميز في هذا البرنامج انه يصلح للعمل على مختلف الاجهزة فهو يدعم التحميل على الحواسيب التي تعمل بنظام تشغيل الويندوز 7 او احدث من ذلك و ايضا حواسيب الماك و ايضا التحميل على جوالات الاندرويد و ايضا التحميل على جوالات الايفون و اجهزة الايباد بنظام تشغيل IOS .

يمكنك تحميل برنامج ديسكورد نسخة الحاسوب ويندوز عبر الرابط التالي : https://discordapp.com/api/download?platform=win

يمكنك تحميل برنامج ديسكورد نسخة الحاسوب ماك عبر الرابط التالي : https://discordapp.com/api/download?platform=osx

يمكنك تحميل برنامج ديسكورد للاندرويد عبر الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.discord

يمكنك تحميل برنامج ديسكورد للايفون عبر الرابط التالي : https://itunes.apple.com/us/app/discord-chat-for-games/id985746746

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!