ماهو علاج الشعر الابيض المبكر

ماهو علاج الشعر الابيض المبكر ؟ شاهد معنا اهم الطرق البسيطة للتخلص من الشعر الابيض عند الشباب في السن المبكرة أثناء سن المبكرة،حيث تسبب هذه الظاهرة الكثير

Share your love

mosoah

ماهو علاج الشعر الابيض المبكر ؟ شاهد معنا اهم الطرق البسيطة للتخلص من الشعر الابيض عند الشباب في السن المبكرة أثناء سن المبكرة،حيث تسبب هذه الظاهرة الكثير من المشاكل مما يجعلك تفقد الثقة بنفسك امام المجتمع, ويسبب لك مشاكل اجتماعية ونفسية خطيرة اذا لم تتأقلم مع هذه المشكلة. لكن هذه المشكلة يمكن علاجها وتقليلها قدر الامكان بإتباع بعض الخطوات البسيطة التي سوف نتعرف عليها خلال هذه المقالة معرفة أسباب ظهور الشعر الابيض مبكرا  والسبب  الرئيسي في ظهور الشعر الابيض .

أسباب ظهور الشعر الابيض مبكرا السبب الرئيسي في ظهور الشيب :

هو توقف الخلايا الملونة لبصيلة الشعر عن انتاج مادة الميرمين التي تقوم بصبغ الشعر وهذا يرجع الي الاسباب التالية :

  1. وجود بعض الاورام الخبثة او الميكروبات في الجهاز الهضمي.
  2. الاصابة بمرض الملاريا الانيما وفقر الدم.
  3. اختلال في وظائف الغدة الدرقية.
  4. التهاب اللثة والاسنان المتكرر.
  5. الشلل النصفي حيث يظهر الشيب في الاماكن التي بها الشلل .
  6. وجود مرض البهاق تحت الشعر الابيض .
  7. في حالة مرض الثعلبة وعلاجها يؤدي الي ظهور الشيب مبكرا تدريجيا.
  8. نقص فيتامين المعادن: ب ” والحديد والنحاس واليود.
  9. التلوث الغذائي عامل من عوامل ظهور الشعر الابيض .
  10. عامل الوراثة والتي تبدأ ظهورها عند بلوغ سن 35 عام .
  11. وجود قشرة في فروة الشعر عدم المواظبة علي نظافة فروة الشعر بانتظام .
  12. غسيل الشعر بالماء الساخن أستخدام أصباغ كميائية للشعر .
  13. تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي( السيشوار).
  14. ضعف الجسم وبالتالي ضعف في بصيلة الشعر او التعرض لصدمة مفاجئة .
  15. الضغوط النفسية التي تؤثر علي وصول المواد اللازمة الي تغذية الشعر وان كانت البعض يري انه علاقة بين الشيب المبكر والضغوط النفسية .

طرق علاج الشعر الابيض المبكر :

أختلفت أراء الأطباء في معرفة الطرق الصحيحة للتخلص من الشيب او الشعر الابيض المبكر فقال احد الاطباء يمكن للمراة او الرجل استخدام بعض الصبغات التي يكون مكتوب عليها (تغطية للشعر الابيض )لصبغ الشعر الرصاصي لتوفير للوقت والمال ومنهم من يذكر بعض العلاجات والوصفات. الطرق الصحيحة لاستخدام الصبغات لتجنب الضرر للشعر يجب ان تكون الفترة بين المرة التي صبغتي فيها بعيدة عن المرة التالية للصبغ الشعر مرة اخري استعملي البلسم والمرطبات للشعر اثناء الاستحمام التأكد من الصبغة المستخدمة نها ألا تسبب الحساسية وذلك عن طريق تجربتها علي خصلة صغيرة من الشعر الخلفي للاذن وانتظري عدة ايام قبل تعميمها علي باقي خصلات الشعر .

وصفات الدكتورة حكمت فريحات استاذ الطب لعام بالاردن :

الخلطة الاولي

قومي بغلي اوراق الريحان بنا يعادل نصف كوب واضيفي الية ملعقة كب ويقدم د. حكمت فريحات، أستاذ الطب العام في الأردن، بعض الوصفات لعلاج الشعر الأبيض: يرة من اكليل الجبل لمدة عشر دقائق ثم قومي برشة بعد كل مرة تقوم يفيها بغسل الشعر
الخلطة الثانية

قومي بتجفيف ورق التوت وطحنة وعجنه بالماء ثم اتركية علي الشعر لمدة اريع ساعات او طوال الليل فيعطي الشعر لونا اسود ويستخدم قشر التين بنفص الطريقة للحصول علي اللون البني.
الخلطة الثالثة

قومي بتقطيع الحرنكش وتجفيفة في الظل ثم اغلي القطع في زيت جوز الهند حتي يصبح الجزء الصلب كالرماد المتفحم  سوف يعطكي زيت غامق اللون مفيد جدا أو قومي بتدليك فروة الراس بعصير البصل او زيت اللوز اخيرا استخدام الحناء لتغطية الشعر الابيض بطريقة طبيعية.

نصائح للمحافظة علي الشعر من الشيب المبكر

عندما تتناولي طعاما صحيا متوزانا اذ انتي تحافظي علي صحة شعرك ولا تتعرضي الي الشيب المبكر الحرص علي تناول قدر كافي من فيتامين ب الذي يساعد علي افرازمادة الميلامين لصبغ بصيلات الشعر مرة احري  احرصي علي  تناول الجزر والخس والفلفل الرومي لانهم خضروات غنية بمعدن النحاس الذي يحتاجة الجسم الانتظام علي الكشف الدوري للاطمئنان علي صحتك ووصف الوصفات الطبية من الطيب المختص طرق جديدة

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!