مايوركا… جزيرة إسبانية ساحرة يحلو السفر إليها

السياحة في مايوركا الاسبانية تعتبر الخيار الأفصل للإسترخاء والاستمتاع بأجمل الأوقات. فما هي المعالم السياحية التي يمكن زيارتها فيها؟".

Share your love

مايوركا… جزيرة إسبانية ساحرة يحلو السفر إليها

تعتبر السياحة في جزيرة مايوركا الاسبانية الخيار الأفصل للإسترخاء والاستمتاع بأجمل الأوقات. فما هي المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في هذه الجزيرة؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

1- قلعة بيلفير – Bellver castle 

تقع قلعة بيلفير على قمة أحد التلال الصغيرة في الجزيرة، وكان يعيش فيها الملوك خلال القرون الغابرى وتتميّز بتصميمها المعماري القوطي. كما يتواجد فيها متحف يعرّفك على تاريخ البلاد. وخلال زيارة هذه القلعة سيتمتع الزائر بمشهد بانورامي رائع للجزيرة والبحر.

السياحة في مايوركا

2- كاتدرائية لاسيو – Cathedral La Seu

واحدة من المحطات التي يمكن زيارتها في الجزيرة هي كاتدرائية لاسيو الرومانية الضخمة. وقد تمّ ضمّ هذه الكاتدرائية الى مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

السياحة في مايوركا

3- كهوف التنين – Dragon Caves

من أبرز معالم السياحة في مايوركا هي كهوف التنين التي تعتبر من أهم المعالم الطبيعية، حيث يعود تاريخ اكتشافها إلى تسعينيات القرن الماضي.  أما ما يميّزها فهو عمقها الشديد الذي يقدر بأكثر من 24 متراً، بمقابل امتدادها لـ4 كيلومترات، تجري فيها بحيرة مياه. 

السياحة في مايوركا

4- حمامات الاندلس العربية – Arabic Bath

 حمامات الاندلس تعود الى عصر السيطرة العربية على الجزيرة، وهي آخر موقع شاهد على هذه الحضيرة فيها! لذا لا شكّ أنّها تستحق الزيارة وتأمل تفاصيلها.

السياحة في مايوركا

5- مدينة بالما – Palma

بالما هي عاصمة الجزيرة وتزخر بالحياة جراء وجود المنشئات الاقتصادية والخدمات الاجتماعية فيها، كالمتاجر والمقاهي والمطاعم.

السياحة في مايوركا

إسبانيا وجهة مناسبة لمحبّي الحياة

6- شاطئ  دي بالما – Platja De Palma

هذا الشاطئ هو الأفضل في مايوركا وتمتد على مساحة  4 كيلومترات، حيث يمكن القيام بنشاطات متنوعة كالسير على الممشى الرملي بين أشجار النخيل والقيام بأنشطة مائية عدة.

السياحة في مايوركا

ولا بدّ من أن نشير الى أن المشي والتنزه في أنحاء الجزيرة يعدّ لوحده متعة بسبب هندستها المعمارية المميزة وشوارعها الجميلة وبحرها الصافي.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!