ما أهم المواقع المفيدة على الإنترنت والتي تفيد عقول الناس والشباب؟

ما أهم المواقع المفيدة على الإنترنت والتي تفيد عقول الناس والشباب

ما أهم المواقع المفيدة على الإنترنت والتي تفيد عقول الناس والشباب ؟ ،  سؤال سنجيبكم عليه في هذا المقال، حيث تزخر الشبكة العنكبوتية بالعديد من المواقع التي

Share your love

mosoah

ما أهم المواقع المفيدة على الإنترنت والتي تفيد عقول الناس والشباب؟

ما أهم المواقع المفيدة على الإنترنت والتي تفيد عقول الناس والشباب ؟ ،  سؤال سنجيبكم عليه في هذا المقال، حيث تزخر الشبكة العنكبوتية بالعديد من المواقع التي تمثل سلاح ذو حدين، حيث يوجد منها ما يفيد المستخدمين ومنها ما يتسبب في إهدار وقتهم دون أدنى استفادة منها، وفي أوقات الإجازات يحتاج البعض إلى استثمار وقته عند استخدامه لجهاز محموله أو حاسوبه الشخصي في الإطلاع على مواقع يتعلم منها شيئًا جديدًا يفيده في سوق العمل أو في حياته بشكل عام.

وتعد فترة العطلات هي الفترة الأمثل لاستغلال الوقت أفضل استغلال من أجل التغلب على إهدار الوقت عبر قضاء ساعات طويلة في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي بلا جدوى أو النوم لوقت طويل، في موسوعة سنعرض لكم قائمة بأهم المواقع التي تقدم لكم محتويات مفيدة ومميزة.

ما أهم المواقع المفيدة على الإنترنت والتي تفيد عقول الناس والشباب

موقع إدراك

يعد موقع إدراك من أشهر المنصات العربية في التعليم الإلكتروني وهو تابع لمؤسسة الملكة رانيا الأردنية وقد تأسس في عام 2013 بالاشتراك مع موقع إيديكس الذي يعد أيضًا من مواقع التعليم عن بعد، ويقدم لك هذا الموقع مجموعة متنوعة من الدورات التعليمية في مختلف المجالات مثل اللغات وإدارة الأعمال والبرمجة وتلك الدورات يقدمها مجموعة من أفضل المختصين العرب في تلك المجالات، ومن مميزات هذا الموقع أن جميع دوراته مجانية ويمكنك من الحصول على شهادة تفيد بإتمامك للدورة وهي أيضًا مجانية.

موقع اقرأ لي

إذا كنت من عشاق القراءة وتريد أن تستمع بهذه الهواية فيمكنك زيارة موقع اقرأ لي المتخصص في الكتب الصوتية، حيث أنه يضم مجموعة من المعلقين الصوتيين الذين يقرؤون لك كتبك المفضلة بطريقة مميزة وجذابة، وهو من الخيارات الممتازة لمن ليس لديه وقتٍ كافي لمطالعة الكتب، ومن مميزات هذا الموقع أنه يمكنك من سماع كتابك مجانًا، فضلاً عن أنه يقدم مجموعة متنوعة من الكتب والروايات كالبوليسية والرومانسية والاجتماعية، كما أنه يقدم ملخص لك لأفضل الكتب في كل عام.

موقع سونديلز

إذ كنت تتمتع بموهبة التعليق الصوتي فيمكنك الاستفادة من هذه الموهبة عبر طرحها على موقع سونديلز الذي يعد الموقع العربي الأول في مشاريع التعليق الصوتي، فعقب إنشاء حساب لك للموقع وتسجيل الدخول يمكنك تسجيل مقطع صوتي لك عبر قراءة جزء من كتاب أو مقال ونشره على حسابك الشخصي، ومن ثم يمكن للعملاء من يبحثون عن أصوات مميزة عرض عليك مشروعات صوتية بمقابل مالي، وفي حالة امتلاكك لميكروفون بجودة عالية فهذا سيساعدك على طرح محتوى صوتي مميز في هذا الموقع.

موقع أنا مستقل

في حالة اهتمامك بالعمل الحر وترغب في الإطلاع عن المزيد عن هذا المجال فيمكنك من خلال موقع أنا مستقل الذي يقدم لك العديد من المقالات المختصة بكيفية تأهيلك لسوق العمل الحر وما هي المتطلبات التي يجب أن تتوافر لديك في هذا المجال، كما أنه من خلاله يمكنك الإطلاع على العديد من المقالات الخاصة بتعلم مجال التصميم فهو يعد من أفضل الخيارات لمن يرغب في الاحترافية في هذا المجال.

موقع سماعة

إذا كنت من المهتمين بالتقنية الصوتية وترغب في التعرف على أفضل السماعات لأجهزة حاسوبك فإن موقع سماعة يعد أفضل الخيارات لك على المستوى العربي في هذا الغرض، وذلك لأنه متجر إلكتروني يقدم لك أفضل أنواع السماعات والأجهزة الصوتية الأخرى مثل الميكرفونات ومكبرات الصوت، فضلاً عن أجهزة أخرى مثل مشغل الإسطوانات والدي جي، كما أنه يتيح لك التعرف على مزايا كل جهاز من الأجهزة المعروضة، إلى جانب العروض التسويقية المميزة لها.

موقع عصير الكتب

يمثل موقع عصير الكتب واحدًا من أشهر المواقع العربية في الكتب الإلكترونية وهو يقدم أنواع لا حصر لها من الكتب في مختلف المجالات سواء العلمية أو التاريخية أو الأدبية إذا كانت مترجمة أو غير مترجمة، فضلاً عن الروايات بمختلف أنواعها، ومن مميزات هذا الموقع أنه يمتلك محرك بحث يتيح له البحث عن الكتاب الذي تود الإطلاع عليه سواء من خلال كتابة اسمه أو اسم مؤلفه، كما أنه يقدم لك خصومات مغرية للكثير من الكتب.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!