ما معنى كلمة in بالعربي

تعرف على معنى كلمة in  بالعربي من قبل قاموس موثق في ترجمة الانجليزي عربي وأهم قواميس اللغة الإنجليزية بالإضافة للطرق المختلفة لاستعمال الكلمة لحرف جر

Share your love

mosoah

معنى كلمة in بالعربي

تعرف على معنى كلمة in  بالعربي من قبل قاموس موثق في ترجمة الانجليزي عربي وأهم قواميس اللغة الإنجليزية بالإضافة للطرق المختلفة لاستعمال الكلمة لحرف جر وكحال وكصفة على الموسوعة .

ما معنى كلمة in  بالعربي :

بشكل عام معنى كلمة in  هو “في” حيث يعد أشهر استعمال لهذه الكلمة هو استعمالها كحرف جر، حيث تعد أكثر حرف جر تكراري مستعمل في اللغة الإنجليزية، ومن حيث استعمالها كحرف جر فيكون معناها في أو على أو في داخل أو ناحية الداخل أو في الشباك أما بالنسبة لاستعمال كلمة in في اللغة الانجليزية كحال أو ظرف فيكون معاناها داخل أو في داخل، وقد تأتي مع كلمة power لتكون in power بقصد صاحب السلطة أو الحاكم.

استخدام حرف الجر in :

يستعمل حرف الجر in في اللغة الانجليزية بمعنى في أو في داخل مكان أو منطقة أو محاط بشيء ما أو مغلق عليه بشيء معين، ومثال على ذلك قول is Hend still in bed  هل لا تزال هند في السرير، أو قول I got stuck in traffic jam for 2 hours علقت في الزحام المروري لساعتين. أو قال I feel pain in my back أشعر بألم في ظهري.

  • يمكن أن تستعمل من أجل الإشارة إلى في داخل شيء معين get in the car now, we are late نحن متأخرون، ادخل إلى السيارة في الحال أو قول put the soap in the fridge when you’re finished قم بوضع الشوربة في الثلاجة بعد انتهائك أو قول he is in the swimming pool هو في حمام السباحة حيث تأتي في هذه الجمل بمعنى في داخل أو في أو حتى إلى كما وضحنا في هذه النماذج.
  • تأتي كلمة in  للإشارة إلى جزء من وقت أو كل الوقت كقول we are travelling to Italy in April سوف نسافر إلى إيطاليا في شهر أبريل حيث يظهر في الجملة وترتيب واهتمام بالحدث من قبل المتحدث.
  • الإشارة إلى وقت غير محدد بين وقتين معينين بشكل عام كقول I eat breakfast at 8, lunch at 2pm and sometimes I take a snack in between. أقوم بتناول الفطار في 8 صباحاً والغداء في الثانية عصراً وأحياناً أتناول تسالي بين هذين الوقتين.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!