ما هو الستريك

ما هو الستريك ، الاسناب شات ، وش فايدة الستريك في السناب ، كيفية زيادة الاستريك ، كيفية إرجاع ستريك سناب ، ستريك بالعربي .

Share your love

mosoah

ما هو الستريكما هو الستريك

ما هو الستريك ؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي احتلت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في الآونة الأخيرة، خصوصا وأن عمليات البحث لم تكمن علي النطاق المحلي فقط وإنما النطاق العالمي، خصوصا وأن أعداد مستخدمي برنامج الاسناب شات حول العالم ليس بالعدد القليل.

ومن الجدير بالذكر هو أن التساؤل حول الاسناب شات قد زاد في الآونة الأخيرة، خصوصا فيما يتعلق بخاصية الستريك والمتواجدة في هذا التطبيق العالمي، وهذا نظرا لكون أنه من الضروري أن يكون المستخدم علي دراية تامة باستخدامات الاسناب شات، وذلك كي يتمكن من استخدام هذه الخاصية.

وبناءا علي كثرة التساؤلات التي حامت حول خاصية الستريك، فستحمل طيات السطور الأتية كافة المعلومات الممكنة حول هذه الخاصية، موضحين ماهيتها وكيفية تفعيلها، وما هي فوائدها، وغيرها من المعلومات المتعلقة بها، وأكثر من ذلك من خلال مقالنا عبر موسوعة .

ما هو الستريك

علي الرغم من كون أن تطبيق الاسناب شات ليس بالتطبيق حديث الظهور، إلا أنه قد تواجدت الكثير من التساؤلات التي حامت حوله في الآونة الأخيرة، مما أدي إلى احتلال اسم التطبيق كافة مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، وهذا نظرا لكون أن الشركة المسئولة عن التطبيق قد أعلنت عن إصدار خاصية جديدة في التطبيق من شأنها أن تساعد مستخدميه في التواجد بداخله بشكل أكثر، وهي خاصية الستريك، أما فيما يتعلق بالتعريف بهذه الخاصية، فهذا هو ما سنتعرف عليه سويا فيما يلي ذكره.

  • باختصار شديد، يعد الستريك هو عبارة عن مقياس أو عداد لحساب عدد الأيام التي قضي فيها شخصان في الحديث مع بعضهم البعض، خصوصا وأنه كلما زاد عدد هذه الأيام، كلما زاد الستريك الخاص بهم.
  • أما في حالة لو تحدثنا عن هذه الخاصية باستفاضة أكثر، فيمكننا القول بأنها أحد الخدمات التي قدمتها شركة الاسناب شات لمستخدمين تطبيقها، فهي خاصية يتم تفعيلها من أجل البدء في استخدام المحادثات النصية بين فردين.
  • خصوصا وأنه كي يتم تفعيل هذه الخاصية يجب علي الطرفين الاستجابة للمحادثة والرد، علاوة عن ضرورة تبادل إرسال سناب ستريك كل أربعة وعشرين ساعة كحد أدني، وذلك كي يتم حساب ستريك سناب أو سلسلة اسناب.
  • وهذا نظرا لكون أنه من الضروري ألا تكون المحادثة قائمة علي الرسائل النصية فقط، وإنما يجب أن تحتوي المحادثة علي الصور والفيديوهات أيضا، والذي يعتبر ضمن أحد الشروط الأساسية كي يتم تفعيل هذه الخاصية.
  • والجدير بالذكر هو أنه في حالة ظهور الستريك أو سلسلة الاسناب مع أحد الأصدقاء الذي تتواجد محادثة مشتركة بينكم، فسنلاحظ ذلك من خلال تواجد إيموجي ” رمز تعبيري ” والذي يكون علي هيئة شعلة، يتواجد بجانب اسم الصديق، بجانب تواجد أيام استمرار المحادثة بينك وبينه.

الاسناب شات

  • يعتبر الاسناب شات، هو واحد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي المجانية، فحاله كحال الواتساب والفيس بوك وغيرها، والجدير بالذكر هو أن هذا البرنامج قد تمكن م نحصد شعبية ومستخدمين كثر حول العالم أجمع.
  • خصوصا وأن هذا البرنامج من شأن مستخدميه أن يقوموا بتبادل الرسائل النصية، بجانب الصور والفيديوهات المختلفة، إلى كافة أصدقاءهم المستخدمين للبرنامج، بجانب كون أنه من الجدير بالتنوية، هو أنه بجانب استخدامه كتطبيق للتواصل، فيمكن أن يتم استخدامه من اجل نشر المحتوي الرقمي، سواء من خلال الصور أو الفيديوهات، أو حتي استخدام الفلاتر التعديلية التي يتيحها البرنامج للمستخدمين.

وش فايدة الستريك في السناب

من الجدير بالذكر هو أن خصية الستريك الجديدة المتواجدة في تطبيق الاسناب شات، تمتلك العديد من المميزات التي أثرت علي مستخدمي هذا التطبيق، وفيما يلي ذكره سنتعرف سويا علي اهم هذه المميزات.

  • تعمل خاصية الستريك الجديدة في تطبيق الاسناب شات علي زيادة أعداد الأشخاص المتواجدين علي حساب المستخدم الشخصي.
  • علاوة عن كونه يعمل علي تعزيز خاصية التواصل فيما بين الأشخاص، خصوصا بين الأشخاص الذين يتواجد التواصل بينهم علي فترات بعيدة.
  • بجانب كون أنه واحد من أفضل الخواص التي تسهل الاطلاع علي الصور والفيديوهات الخاصة بالأشخاص الأعزاء علي المستخدم.

كيفية زيادة الاستريك

من الجدير بالتنبيه، وهو ما لا يعمله الكثيرون من مستخدمي تطبيق الاسناب شات وخاصية الستريك، هو أنه من الممكن أن يقوم المستخدم بزيادة الستريك المسجل في التطبيق، وذلك من خلال طريقة سهلة جدا، والتي سنتعرف عليها سويا فيما يلي ذكره في طيات السطور الأتية.

  • يمكن لمستخدم تطبيق الاسناب شات، ولخاصية الستريك تحديدا، زيادتها من خلال حفاظه علي تواصله مع أصدقائه، وإرساله للصور والفيديوهات المختلفة لأصحابة بشكل يومي، مما يؤدي إلى تعزيز الستريك المسجل وزيادته بشكل فوري.

كيفية إرجاع ستريك سناب

من الجدير بالذكر هو أنه يواجه الكثيرون مشاكل خلال استخدامهم لتطبيق الاسناب شات، والتي تتمثل في خسارتهم لنسبة الستريك المسجلة، إلا أنه علي الرغم من ذلك فيمكن استعادته مرة أخري، وذلك من خلال اتباع الخطوات الأتي ذكرها.

  • في البدء يجب فتح تطبيق الاسناب شات علي الهاتف.
  • ومن ثم الاتجاه للإعدادات الخاصة بالتطبيق.
  • ومنها يختار المستخدم خيار قسم الدعم، والمتواجد في الأسفل.
  • وبعدها يقوم المستخدم باختيار خانة احتاج للمساعدة، ومنها يختار خانة ستريك سناب.
  • ففي حالة اختفاء الستريك، يمكن للمستخدم اختيار خانة التواصل.
  • ومنها يختار خانة اختفاء الستريك من التطبيق.
  • ومن ثم يجب علي المستخدم ملئ البيانات المطلوبة منه من قِبل التطبيق، ومن ثم الضغط علي خانة الإرسال.

والجدير بالذكر هو أن الدعم الفني سيعمل علي مراجعة كافة بيانات المستخدم التي قد قام بإدخالها، وبعد مراجعة البيانات والتأكد من صحتها، سيتم إرجاع الستريك المحذوف تلقائيا.

علامة انتهاء الستريك

من الجدير بالذكر هو أنه تتواجد علامة تشير إلى أنه قد شارف وقت التسريك علي الانتهاء مع أحد الأصدقاء، وبناءا علي هذا ففيما يلي سنتعرف سويا علي هذه العلامة لإدراكها وتلاشيها.

  • في حالة ظهرت علامة ساعة رملية بجانب اسم الصديق، فهذه دلالة علي أن الستريك مع هذا الشخص علي وشك الانتهاء، ولهذا فيجب أن تقوما كلاكما بإرسال الصور والفيديوهات والسيرتك، بصفة دائمة، لا تقل عن مرة كل يوم.

ستريك بالعربي

في نفس السياق المتعلق بتطبيق الاسناب شات، وخاصية الستريك، فقد تساءل الكثيرون حول معني هذا المصطلح في اللغة العربية، والجدير بالذكر هو أنه في الكلمة العربية توجد مقولة شهيرة ألا وهي ” الكلمة ابنة الجملة ” أي أن الكلمة قد تتواجد بأكثر من معني وفقا لسياق الجملة، خصوصا وأن لكلمة الستريك العديد من المعاني المختلفة، والتي تتوقف علي سياق الجملة، فهو المحدد لها، وبناءا علي هذا فستحمل طيات السطور الأتية كافة المعاني الممكنة لهذا المصطلح في اللغة العربية.

  • أثر.
  • خط.
  • شريط.
  • شريطة.
  • قلم.
  • مسحة.
  • صبغة.

في النهاية ومع وصولنا لنقطة الختام في مقالنا الذي أجاب عن سؤال ما هو الستريك فنكون قد أشارنا إلى الإجابة في كون أن خاصية الستريك هي عبارة عن أحد الخواص التي أتاحتها شركة الاسناب شات المجانية، والتي تعمل علي زيادة التواصل الاجتماعي فيما بين مستخدمي التطبيق، وذلك من خلال، إتاحة إرسال الرسائل النصية والصور والفيديوهات المختلفة، بجانب كونها عبارة عن عدد ومؤشر يشير إلى عدد الأيام التي ظل بها هذان الصديقان يتحدثان، وفي حالة ظهور الستريك، فنجد بأنها تتخذ شكل شعلة بجانب اسم الصديق.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!