ما هو الفرق بين عقل الرجل و عقل المرأة ؟

Share your love

الرجل والمرأة هما المكونان الأساسين للمجتمع ، و يوجد لكل منهما الدور المنوط به ، و الفعال ، و الضروري للغاية في الحياة ، و لكن يوجد العديد من الفروق فيما بين الاثنان على الرغم من أنهما مكملان لبعضهما البعض ، حيث قد أظهرت الأبحاث والدراسات الحديثة وجود العديد من نقاط الاختلاف في تفكير كل منهما عن الأخر ، ورؤية كل منهما للأمور بناءا على اختلافات عقلية فيما بينهما ، حيث يختلف ، و بشكل كبير عقل الرجل عن عقل المرأة ، و ذلك في العديد من الأشياء ، والأمور حيث دائماً ما يظهر ذلك الاختلاف وبشكل كبير في اختلاف سلوك كل منهما في نفس الأمر أو الموقف ذاته عن الأخر .

أهم خصائص السلوك الخاص بالرجل :- يوجد عدداً من الخصائص أو الأمور التي يتميز بها الرجل عن المرأة ، ومن بينهما :-

أولاً :- تحكم الرجل الجيد في مشاعره :- يوجد لدى الرجل القدرة العالية على التحكم في مشاعره ، و بشكل جيد فهو دائماً ما يفكر أولاً قبل أن يقوم بإصدار أي فعل أو كلام صادر منه ، و بالتالي تكون لديه القدرة على ضبط مشاعره و إخفائها عن الآخرين أكثر من المرأة .

ثانياً :- قدرة الرجل العالية على حل المشكلات :- يتميز الرجل بقدرته الكبيرة على القيام بحل المشكلات أو المعوقات التي من الممكن أن تواجه ، و بشكل عالي ، و ذلك يكون من خلال تمكنه العالي من إيجاد الحلول المناسبة لها .

ثالثاً :- طريقة الكلام الخاصة بالرجل :- دائماً ، و في الغالب ما يميل الرجل إلى الكلام بشكلاً مختصراً ، و مباشراً ، و دون الدخول إلى تفاصيل دقيقة في أي موضوعات أو أمور .

رابعاً :- قدرة الرجل على اكتشاف الكذب :- في الغالب ما يصعب على الرجل القيام بكشف الكذب في الأشخاص الموجودون حوله أو المتعامل معهم ، و ذلك راجعاً إلى أن عقله ينظر إلى الأمور ، و بشكلها العام ، و لا يقوم بالتركيز بتفاصيلها المتعددة أو الدقيقة ، حيث أنه غالباً ما لا يستطيع ملاحظة طريقة كلام الشخص أو حركاته الدقيقة ، و التي تتم عن كذبه .

خامساً :- قيادة المركبة أو السيارة :- يتميز الرجل بقوة ، و سرعة الملاحظة أكثر من المرأة ، و ذلك من الممكن ملاحظته بكل سهولة في أثناء عملية قيادة السيارة ، حيث أنه من الممكن أن يقود الرجل السيارة بسرعة عالية ، و في نفس الوقت بإمكانه أن يتنبه بسرعة إذا واجهه عائقاً بشكل مفاجئ إذ يستطيع التصرف بسرعة عند الطوارئ .

سادساً :- الرجل يركز بمهمة واحدة : – في العادة لا يستطيع الرجل أن يقوم بأكثر من مهمة أو عمل في نفس الوقت ، حيث أن عقله لا يستطيع التركيز في شيئان في نفس الوقت.

أهم خصائص السلوك الخاص بالمرأة :- يوجد عدداً من الخصائص أو الأمور ، و التي تتميز بها المرأة عن الرجل ، و من بينها :-

أولاً :- قدرتها على القيام بعدة مهام في نفس الوقت :- يتميز عقل المرأة بقدرته الكبيرة على التركيز في القيام بأكثر من عمل أو مهمة في نفس ذات الوقت فهي تستطيع كمثال أن تقوم بالرد على التليفون مع القيام بمداعبة طفلها ، و ذلك في وقت واحد على عكس الرجل الذي لا يستطيع ذلك .

ثانياً :- قيادة المرأة للسيارة :- في الغالب ما تتجنب المرأة قيادة السيارة بسرعة عالية ، وذلك راجعاً إلى عدم توافر القدرة لديها على اتخاذ القرار السريع من أجل تفادي أي عائق أو مشكلة قد تواجهها أثناء قيادتها للسيارة .

ثالثاً :- طريقة الكلام الخاصة بالمرأة :- المرأة دائماً ما تقوم في أثناء كلامها بإبراز التفاصيل الدقيقة للموضوع الذي تتحدث فيه هذا بالإضافة إلى قيامها بتوصيل الهدف من الكلام أو الحديث بعد القيام بشرح الموضوع ، وبشكل كامل ، و من كل زاوياه  الدقيقة .

رابعاً :- قدرة المرأة على اكتشاف الكذب :- تتميز المرأة بقدرتها العالية على رؤية التفاصيل الدقيقة أي أنه عندما يقوم كمثال الرجل بالتحدث معها فإنها يكون لديها القدرة على ملاحظة نظراته ، و ملامح وجهه بكل دقة ، و حركاته ، و طريقة كلامه فينتج عن ذلك سهولة اكتشافها لكذبه أو صدقه .

خامساً :- قدرة المرأة على التحكم في مشاعرها ، وحل مشاكلها :- طبيعة المرأة في الأساس هي طبيعة حساسة للغاية ، و مندفعة في المشاعر ، و لذلك فإنها في الغالب لا يتوافر لديها القدرة العالية على القيام بحل مشاكلها ، و التي من الممكن أن تواجهها بمفردها .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!