ما هو الفوليك أسيد ؟

. نبذة حول الفوليك أسيد . فوائد الفوليك أسيد الصحية . فوائد الفوليك أسيد للشعر . فوائد الفوليك أسيد للمرأة الحامل نبذة حول الفوليك أسيد الفوليك أسيد هو

Share your love

ما هو الفوليك أسيد ؟

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
ما هو الفوليك أسيد ؟

‘);
}

نبذة حول الفوليك أسيد

الفوليك أسيد هو عبارة عن أحد أهم أنواع الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، و قد تم اكتشافه بعد أن تم اجراء مجموعة من الدراسات و الأبحاث عن سبب هزول صحة النساء الحوامل في المناطق الفقيرة، فقد كان نقص حمض الفوليك أسيد هو السبب الرئيسي لتلك الحالات الصحية السيئة التي تمر بها النساء الحوامل الفقيرات، و هذا هو أهم الدلائل التي تشير إلى أهمية الفوليك أسيد لأجسامنا.

فوائد الفوليك أسيد الصحية

يلعب حمض الفوليك أسيد دورا مهما في الحفاظ على صحة الجسم، و على وقاية أجهزة من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، فالفوليك أسيد يحمي الجسم من التعرض لسرطان البنكرياس و الثدي، كما أنه يمنع إصابة القلب و الأوعية الدموية و الشرايين بالضرر، و خاصة يحول بين تعرض الدماغ لأي نوع من أنواع السكتات الدماغية، إلا أنه ينصح بالحصول على الفوليك أسيد من  المصادر الطبيعية كالخضروات و الفواكه بدلا من الحصول عليه من خلال العقاقير.

‘);
}

فوائد الفوليك أسيد للشعر

يعتبر الفوليك أسيد من أهم  الفيتامينات التي يحتاجها الجسم من أجل التوصل إلى حلول لمشاكل الشعر، و منع تساقط بشكل طبيعي، و منحه قوة و لمعان، كما أن الفوليك أسيد يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع، و يجعله كثيفا، إضافة إلى قدرة الفوليك أسيد على الحد من ظهور  الشيب مبكرا، و يرمم تقصفات الشعر، و خاصة للنسائ في فترة  الحمل.

فوائد الفوليك أسيد للمرأة الحامل

يقوم الفوليك أسيد بدور مهم للمرأة الحامل خلال فترة الحمل من أجل المحافظة على صحتها و صحة الجنين، فهو يقلل من احتمال التعرض الحامل لحالة الاجهاض، كما أنه يمنع إصابتها بمرض فقر الدم، و يحمي الأجنة من خطر الإصابة بالتشوهات الخلقية، إضافة إلى دور الفوليك أسيد في تنشيط عمل جهاز المناعة، لذلك ينصح المرأة الحامل أن تتناول حصتها اليومية من الفوليك أسيد و التي تتراوح ما بين 400-440 مايكرو جرام، لكي تتلاشي تعرضها للتأثيرات السلبية الصحية في حال نقص معدله في جسمها، فنقص الفوليك أسيد في الجسم، يؤدي إلى اصابة الجهاز الهضمي لمجموعة من المشاكل الصحية، و احتمالية  التعرض لسكتات قلبية، كما أنه يؤذي الجنين بشكل واضح، و قد يصيبه بأحد أنواع التشوهات الخلقية.

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!