ما هو تحدي العصيرات ؟

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”3afc541014cecf6f5976e508-text/javascript”] [wpcc-script type=”3afc541014cecf6f5976e508-text/javascript”]

هناك الكثير من التحديات الغريبة والغير مألوفة التي طرأت على عالمنا في تلك الفترة، والتي ينجرف وراءها الشباب والكثير من الأفراد من مختلف الفئات العمرية، وتعددت وتنوعت تلك التحديات لتشمل عدد من الأفعال والتصرفات التي من الممكن أن تتسبب في الكثير من المشكلات والتي من الممكن أن تؤدي إلى كارثة في بعض الأوقات.

تحدي العصيرات

يعد تحدي العصيرات هو واحد من التحديات التي انتشرت في عصرنا الحالي، والذي يدور حول التحدي في كمية كبيرة من العصائر على أن ينتهي منها الشخص كلها، ويقوم بتصوير نفسه في مقطع فيديو وينشره على مواقع التواصل الإجتماعي، وشارك في ذلك التحدي عدد كبير من الشباب والأطفال من مختلف الفئات العمرية، وانتشر عدد كبير من الفيديوهات المصورة والتي تحتوي على ذلك التحدي الغريب. وهناك عدد كبير من التحديات المختلفة والغريبة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها ما يلي:

انواع اخرى من التحدي الفكاهي

تحدي كيكي

– يتضمن تحدي كيكي، القفز من سيارة متحركة والرقص إلى جانبها حتى تصل إلى درايك التي حققت نجاحًا كبيرًا، بينما تستمر السيارة في الحركة.

– تُظهر بعض مقاطع الفيديو الخاصة بالرقصات التي تم تحميلها على الإنترنت الراقصات الغافلين يصطدمون بأعمدة أو ينطلقون في الحفر أو يسقطون في السيارات، يُظهر مقطع فيديو امرأة تُسرق حقيبة يدها أثناء محاولتها التحدي، بينما يظهر مقطع آخر رجلاً يصطدم بسيارة أثناء رقصه.

– بدأ الجنون عندما قام الكوميدي الإنترنت شاجي بنشر مقطع فيديو على الانستجرام وهو يرقص على الأغنية، منذ أن ظهر مقطع الفيديو الخاص به، قام الآلاف من الناس بمواجهة هذا التحدي.

– انضم المشاهير العرب والأجانب في ذلك التحدي، بما في ذلك ويل سميث وسيارا، ولاعب كرة القدم راسل ويلسون، ومن المشاهير العرب  درة، ودينا لشربيني، وياسمين رئيس، ولارا اسكندر، ونشروا فيديوهاتهم الخاصة عن الرقصة، على الرغم من عدم قفزهم أو رقصهم إلى جانب سيارة متحركة.

تحدي دلو الثلج

– كان تحدي دلو الثلج ظاهرة في صيف عام 2014 حيث غمر الناس دلوًا من الماء المثلج فوق رؤوسهم من أجل طلب التبرعات قبل ترشيح الآخرين للقيام بذلك.

– عشرات من المشاهير من بينهم مارك زوكربيرج، آنا وينتور، توم كروز، تشارلي شين، روبرت داوني جونيور، ومئات آخرين قاموا بتصوير مقاطع الفيديو، وهم يقومون بذلك التحدي.

– كان تحدي دلو الثلج حملة ناجحة، أدى مزيجها من القدرة التنافسية وضغط وسائل التواصل الاجتماعي والنرجسية عبر الإنترنت والحواجز المنخفضة أمام الدخول إلى أكثر من 2.4 مليون مقطع فيديو تم توزيعه على الفيسبوك، على الرغم من أن 40: 50٪ من المتبرعين الجدد كانوا على الأرجح يقدمون هدايا لمرة واحدة فقط، حرض التحدي على أعداد كبيرة من الناس ومقاطع الفيديو والتبرعات.

– استفاد التحدي أيضا من توازن فريد من المصالح الجماعية وتحديد الهوية الفردية، باستخدام الوسائط الاجتماعية كمنصة، وصل إلى العديد من الأشخاص حول العالم، وجعل المشاركين فيها يحددون بشكل فردي المرشحين المحتملين ينادونهم من خلال “تمييزهم”، بدا الأمر شخصيًا.

تحدي التايد بود

– خلال الأسابيع القليلة الأولى من عام 2018، في أعقاب الارتفاع الكبير في شعبية الميم، بدأت المنشورات الإعلامية في الإبلاغ عن المراهقين المشاركين في تحدي التايد بود، التحدي هو تحدٍ على الإنترنت يستهلك فيه الفرد “جرس المد”.

– كان المراهقون هم الديموغرافيا المُبلغ عنها والمشاركون في التحدي؛ كانوا يسجلون أنفسهم في مضغهم وإسكاتهم على القرون ثم يجرؤون على فعل الشيء نفسه، تم نشر بعض مقاطع الفيديو هذه على موقع اليوتيوب، حيث قام بعض المراهقين بطهي القرون قبل تناولها.

– في أعقاب تعميم الميم على Twitter وReddit، كتبت العديد من المنشورات الإعلامية مقالات تناقش الظاهرة، مع تحذيرها من تناول التايد بود خلال الأسبوعين الأولين من عام 2018، ارتفع عدد حالات ابتلاع جراب المنظفات إلى الجمعية الأمريكية لمراكز مكافحة السموم في 17 يناير 2018، ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن AAPCC أبلغت عن 37 حالة ابتلاع جراب بين المراهقين حتى الآن من ذلك العام، نصفهم متعمد.

– نظرًا للتقارير الأولية عن الأطفال الذين يستهلكون قرون منظفات الغسيل الخاصة بهم، بدأت شركة Procter & Gamble بتوزيع براعم المد في أحواض وأكياس غير شفافة، وفي عام 2015، أعلنت شركة بروكتر آند جامبل أنها ستطبق ذوقًا مريرًا على براعم المد والجزر الخاصة بها كوسيلة لردع الناس عن الدخول إليها.

– ستشمل المد أيضًا ميزات سلامة الأطفال في عبوتها وإصدار تحذيرات شاملة حول حبس القرون في الأسر التي يتم مشاركتها مع الأفراد الذين يعانون من مرض الزهايمر، بالإضافة إلى ذلك، يتضمن موقع Tide على الويب صفحة تتناول كيفية التعامل مع منتجاتها بأمان، واقتراح المستهلكين شرب كوب من الماء أو الحليب إذا تم ابتلاع منتج واتصل بمركز لمكافحة السموم للحصول على المساعدة، كما أشارت العديد من وسائل الإعلام إلى التشابه المرئي بين السنفات والحلوى كسبب وراء استهلاكها وتناولها.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!