‘);
}

علاج رمد العين الالتهابي

لا تحتاج معظم إصابات رمد العين الناجمة عن العدوى إلى العلاج الدوائي، وتزول العدوى في العادة خلال مدة لا تتجاوز الأسبوعين،[١] ومن الطرق العلاجية التي يمكن اتباعها في هذه الحالة للمساعدة على الشفاء نذكر ما يأتي:

العناية المنزلية

هناك مجموعة من النصائح المنزلية التي تساهم في التخفيف من رمد العين وتعزيز عملية الشفاء، ومنها ما يأتي:[٢]

  • تجنب استخدام العدسات اللاصقة خلال فترة العدوى وإزالتها في حال استخدامها، والاستعاضة عنها باستخدام النظارات، ويجب الحرص على تجنب استخدام العدسات اللاصقة حتى زوال جميع الأعراض المصاحبة للمرض بشكل نهائي، كما يُنصح بتجنب استخدام العدسات اللاصقة حتى انتهاء الخطة العلاجية بيوم كامل.
  • استخدام قطرات العين المرطبة للتخفيف من الشعور بالألم واللاتصاق في العينين، وتتوفر هذه القطرات دون الحاجة إلى وصفة طبية، وقد يتم وصفها من قِبل الطبيب، وتجدر الإشارة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات المرفقة حول طريقة استخدام هذه القطرات.
  • إزالة المواد التي قد تلتصق بالجفون والرموش أثناء النوم بعد الاستيقاظ في الصباح، وذلك من خلال نقع قطعة من القطن في الماء ومسح العينين بها بلطف.
  • الحرص على غسل اليدين بشكل دوري خاصة بعد لمس العين المصابة، وذك لتجنب نقل العدوى للآخرين.
  • وضع الكمادات الدافئة على العين المصابة للمساعدة على التخفيف من الأعراض، ويمكن استخدام قطعة قماش خالية من النسالة ونقعها بالماء الدافئ ثم وضعها بلطف على العين المصابة بعد إغلاقها.[٣]